السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:15 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى أسمره في زيارة يبحث خلالها مع فخامة الرئيس اسياسي أفورقي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال والقرن الإفريقي.
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل إلى دولة ارتيريا
وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى أسمره في زيارة يبحث خلالها مع فخامة الرئيس اسياسي أفورقي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال والقرن الإفريقي.

وكان في مقدمة مستقبليه بمطار أسمره فخامة الرئيس اسياسي أفورقي الذي اصطحب فخامة الرئيس إلى منصة الشرف، حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين للبلدين اليمن وأرتيريا.

ثم قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، باستعراض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته في أرض المطار، وصافح كبار مستقبليه وزير الخارجية الأرتيري عثمان صالح، ووزير الدفاع سبحات افريم، ومستشار الرئيس مسؤول العلاقات الخارجية يماني قبراب، ووزير التخطيط السابق مسؤول الإستثمار والتعاون الدولي ولداي فطور، وعدد من الوزراء والمسؤولين المدنيين والعسكريين وسفير اليمن في أسمره عبد القادر هادي، وأعضاء السفارة وقيادة الجالية اليمنية بارتيريا.

فيما صافح فخامة الرئيس أفورقي الوفد المرافق لفخامة رئيس الجمهورية ،وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ووزير الثروة السمكية محمد صالح شملان وعضو مجلس الشورى عبد الله احمد غانم وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري.

واصطحب الرئيس أفورقي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح إلى صالة كبار الضيوف.

وفي تصريح لوسائل الإعلام لدى وصوله مطار أسمره أعرب فخامة رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة دولة اريتريا والالتقاء بفخامة الرئيس أسياسي أفورقي للتباحث حول كل ما يهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين .

وأضاف فخامته بأنه سيجري التشاور أيضا وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي المقدمة تطورات الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الإفريقي..مؤكدا بأن الأمن والاستقرار في الصومال أمر يهم كل من اليمن واريتريا وكافة دول المنطقة لانعكاساته وتأثيراته على الجميع.

وأشار فخامته إلى أن التنسيق بين البلدين وبقية دول المنطقة من أجل إحلال السلام والوفاق في الصومال وتمكين الشعب الصومالي الشقيق من اجل إعادة بناء مؤسسات دولته والتفرغ لجهود إعادة الإعمار والتنمية أمر يصب في مصلحة الجميع.

وجدد فخامة رئيس الجمهورية حرص اليمن على تعزيز وتطوير العلاقات ومجالات التعاون المشترك مع اريتريا وعلى مختلف الأصعدة.

وفيما لفت إلى وجود فرص عديدة متاحة في هذا المجال..أعرب فخامته عن تطلعه ومن خلال هذه الزيارة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون وعلى مختلف الأصعدة ولما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والاريتري ويخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024