الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:43 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صد برلمانيون هجوماً بالسلاح الأبيض للنائب عن التجمع اليمني للاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي باتجاه  الزميل أحمد الحبيشي – رئيس تحرير صحيفة (14) أكتوبر اليومية  الذي مثل عصر اليوم أمام لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب على خلفية تناولات إعلامية حول قضية سن الزواج.
المؤتمرنت -
النائب الحزمي يعتدي على الصحافي الحبيشي على خلفية تناولات اعلامية
صد برلمانيون هجوماً بالسلاح الأبيض للنائب عن التجمع اليمني للاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي باتجاه الزميل أحمد الحبيشي – رئيس تحرير صحيفة (14) أكتوبر اليومية الذي مثل عصر اليوم أمام لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب على خلفية تناولات إعلامية حول قضية سن الزواج.

وذكرت مصادر برلمانية لـ"المؤتمر نت " أن النائب الحزمي هاجم الصحافي الحبيشي بجملة من العبارات النابية وقال: إن مواقفه معادية للإسلام في حين كان الأخير يستعرض للجنة الحيثيات والمصادر التي استند إليها في نشر المادة الصحافية محل الاستدعاء.

واشهر الحزمي سلاحه الأبيض (الجنبية) بوجه الزميل الحبيشي بعد مهاترات كلامية بين الاثنين متواعداً إياه بتكرار الاعتداء عليه خارج قاعة البرلمان.

وغادر رئيس تحرير يومية 14 اكتوبر الرسمية والصادرة من مدينة عدن البرلمان بصحبة النائب عبدالعزيز جباري وآخرين بعد انتزاعهم مسدساً بحوزة النائب الحزمي والذي كان منتظرا بساحة البرلمان مغادرة الحبيشي لتكرار الاعتداء عليه.

وامس السبت أقر مجلس النواب إحالة موضوعات صحفية إلى لجنة الإعلام على خلفية انتقاداها لنواب متشددين قال النائب عبده بشر أنها تسيء للبرلمان وللتقاليد.
وكان عدد من الصحف اليمنية نشرت مقالات رأي على خلفية مواقف من برلمانيين تناهض تعديل على قانون الأحوال الشخصية يحدد سن الزواج للذكور والإناث.
وشهد البرلمان الثلاثاء الفائت مشادات كادت تصل للاشتباك بالأيدي مع اتهامات النائب الإصلاحي عبدالله العديني لزميله بالحزب شوقي القاضي بالجهل ولرئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني بالعداء للإسلام.

وسبق أن صوت النواب السنة الماضية على تحديد سن الزواج بسبعة عشر عاماً كحل توفيقي بين مقترح الحكومة يجعل ثماني عشر سنة وبين لجنة تقنين الشريعة الرافضة مع متشددين لتحديد السن بذريعة مخالفة الشريعة الإسلامية .

اسرة تحرير(المؤتمرنت) تدين بشدة الاعتداء والارهاب الفكري الذي تعرض له الزميل احمد الحبيشي تحت قبة البرلمان معبرة عن تضامنهامع رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر، داعية الوسط الاعلامي والمنظمات المدنية الحقوقية ونشطاء حقوق الانسان والحريات الصحافية للتضامن مع الزميل الحبيشي وبما يضمن حمايته اثناء التحقيق معه من قبل لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024