الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:16 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- الحديدة- وليدغالب -
مكتب الصحة بالحديدة ينفي وجود وفيات بفعل حمى الضنك
نفى مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة(غرب اليمن) وجود حالات وفيات جراء الإصابة بمرض حمى الضنك في أي مديرية من مديريات المحافظة.

وقال الدكتور عثمان حسين البيضاني إن الوفيات التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام غير الرسمية كانت بسبب أمراض مزمنة في القلب او الكلى تزامنت مع انتشار حالات حمى لم يحدد بعد نوعها وهي فعلا منتشرة في مديريات (زبيد_بيت الفقية_الجراحي_الخوخه)بفعل المتغيرات الجوية والمناخية و لم يتأكد لنا ما إذا كانت حمى الضنك أو غيرها.

مضيـفا :لقد تم نزول لجنة وزارية إلى المناطق التي يشتبه بوجود الوباء فيها بناء على توجيهات وزير الصحة ومحافظ المحافظة،وقد تم اخذ عينات من المرضى و إرسالها الى المختبرات المركزية في العاصمة صنعاء للتأكد من نوعية المرض,وحاليا بانتظار النتائج.

وذكــرالبيضاني أن قيادة السلطة المحلية قد وجهت المكتب باتخاذ التدابير اللازمة .حيث تم توزيع الأدوية والعقاقير الطبية على المرضى وإنزال فرق الترصد الوبائي إلى المديريات التي تنتشر فيها الحميات ,وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والتواصل ورصد المعلومات اولا بأول.


واستغرب مدير عام الصحة بالحديدة التهويل الإعلامي وتناقل أخبار غير دقيقة عن وجود وفيات وتحديد المرض من قبل غير مختصين بأنه حمى الضنك قبل نتائج المختبرات مما تسبب بإحداث حالة من الذعر والخوف لدى المواطنين البسطاء.

مطمئنا الجميع انه لا داعي لكل هذا التهويل و المبالغة من انتشار لوباء خطير سواء كان حمى الضنك أو غيره,وداعيا في الوقت نفسه المواطنين والجهات المختصة بالحفاظ على النظافة و ردم المستنقعات المائية و عمل معالجات للتصريف الصحي العشوائي أمام المنازل خصوصا في الأرياف وهي العامل الرئيس في انتشار الأمراض و الأوبئة .

وفيما يتعلق بمرض (الرمد) الذي يصيب العينين أكد الدكتور البيضاني انه مرض فيروسي يستمر من 3 الى 5 أيام وعلاجه والوقاية منه بالقطر والكمادات الساخنة وغسل اليدين باستمرار مع اخذ المصاب راحة لمدة 3 أيام لتجنب أشعة الشمس والغبار والرياح و منعا لنقل العدوى . وانه ليس هناك أي خطورة منه .

يذكر أن قيادة مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة التقت مع خطباء المساجد والعلماء بغرض توعية المواطنين و طمأنتهم من خلال خطب الجمعة والمحاضرات بعد حالة الذعر التي تملكت الكثير من المواطنين نتيجة التناولات الإعلامية التي هولت واقع الوضع الصحي في الحديدة _بحسب البيضاني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024