الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:01 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
طلاب طب تعز بدون مدرس ادوية
طالب منتسبو كلية الطب بجامعة تعز في اليمن من عمادة الكلية النظر في مطالبهم والتي اعتصموا من اجلها صبيحة يوم السبت أبرزها توفير أستاذ لمادة الأدوية للمستوين الثاني والثالث باعتبار ان هذه المادة من ابرز المقررات التي يتوجب على طالب كلية الطب دراستها .

الطلاب و الطالبات الذين اعتصموا أمام مبنى قيادة الجامعة وكلية الطب شكوا أيضا من منع بعض المستشفيات لهم من الدخول وممارسة التطبيق العملي إضافة الى ان أقسامهم تعاني من شحه في الوسائل التعليمية الأمر الذي أدى الى عرقلة الكثير من المحاضرات ، واشار الطلاب في شكواهم الى ان الخدمات الأساسية في القاعات الدراسية بحاجة الى إعادة تأهيل وتوفير النواقص .

وبدورنا سالنا الدكتور فؤاد الخلي عميد كلية الطب بجامعة تعز حول ما ورد في شكاوي ومطالبات طلاب وطالبات الكلية، فقد أكد: صحة شكوى الطلاب فيما يخص عدم توفر مدرس واختصاصين لمادة الفارما كلوجي في منطقة تعز بشكل عام . واردف :ونتيجة للتقشف وشحه مصادر التمويل للتعاقد مع مدرسين والذين يرفضون التعاقد وفقا لشروطنا إضافة الى ان سوق الخليج واستقطابه لأغلبية الكوادر المحلية ساهم في المشكلة .

ونوه الخلي الى ان الكلية كانت تتعاقد مع دكاترة من جامعتي عدن وصنعاء لتغطية العجز الا انهم رفضوا في هذا العام التعاقد نتيجة الضغط في المقررات عليهم في كلياتهم إضافة الى ان علم الأدوية من المقررات التي تعاني من شحة في الكادر ومن توفر منهم ذهب الى مجلس النواب او تولى مناصب ادارية .

واضاف :نحن بإمكاننا تغطية المادة بمستويات اقل من المستوى العلمي لكن هذا لا يصح لطالب جامعي. واعدا في الوقت ذاته بحل الإشكال بعد العيد بعد ان تمكنت العمادة من إيجاد مدرس لهذا المقرر سيناوب بعد عيد الأضحى المبارك.

وفيما يخص منع المستشفيات للطلاب بممارسة التطبيق العملي فقد اكد عميد كلية الطب بجامعة تعز: انه تم حل الإشكال مع المستشفيات. اما الوسائل التعليمية فهي في طريقها للحل كوننا سنستلم قريبا ال50% من النفقات الخاصة وعند استلامها ستقوم الكلية بشراء الوسائل الناقصة والتي يطالب الطلاب بها جهاز الإسقاط السينمائي (دتاشوب)
واعتبر الدكتور الخلي ان من حق الطلاب ان يخافوا على مستقبلهم ونحن بدورنا لن نتركهم وسنحل مشكلتهم وسنبذل كل الجهود لحلها من خلال توفير الكادر من اجل تشجيع الطلاب على مواصلة دراستهم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024