الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:58 م - آخر تحديث: 03:46 م (46: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد اليوم بصنعاء لقاء موسع لأعضاء السلطة القضائية بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي.وفي اللقاء أكد القاضي السماوي أهمية النهوض باداء السلطة القضائية بما يواكب تطلعات المجتمع في تحقيق العدالة وتسهيل إجراءات التقاضي وسرعة

المؤتمرنت -
السماوي يتوعد فاسدي القضاء بالعزل ويعدبترفيع المجتهدين لمناصب عليا
عقد اليوم بصنعاء لقاء موسع لأعضاء السلطة القضائية بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي.وفي اللقاء أكد القاضي السماوي أهمية النهوض باداء السلطة القضائية بما يواكب تطلعات المجتمع في تحقيق العدالة وتسهيل إجراءات التقاضي وسرعة البت في القضايا.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية التزام القضاة وأعضاء النيابة العامة بالسلوك القويم، واكتساب احترام وثقة المجتمع .

وقال " إن الإشادات التي نتلقاها عن بعض القضاة بين الحين والأخر عن أدائهم وسلوكهم ونزاهتهم وجراءتهم في الحق ودقتهم في الإجراءات شكل لنا مصدر فخر واعتزاز للاستمرار في الرقي بالسلطة القضائية والحفاظ على استقلاليتها".

ودعا القاضي السماوي القضاة وأعضاء النيابة إلى انجاز المهام والإعمال الموكلة إليهم أولا بأول.. لافتا إلى أن مجلس القضاء يتابع عن كثب تلك الأعمال ليتسنى مكافأة المجد والمثابر بعدة طرق منها الترفيع إلى مناصب اكبر أثناء الحركات القضائية.

ولفت إلى المواقف الحاسمة التي يتخذها المجلس إزاء ما يتعرض له بعض القضاة وأعضاء النيابة من اعتداء او تدخلات في شؤون عملهم، داعيا كافة قضاة المحاكم وأعضاء النيابة الإبلاغ عن أي اعتداء قد يتعرضون له للوقوف أمامه واتخاذ اللازم.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أن المجلس لن يألو جهدا في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية للقضاة وأعضاء النيابة وان خطته للعام القادم تتضمن مطالبة الحكومة بدعم ميزانية السلطة القضائية بمبلغ ثلاثة مليارات ريال أضافية، ليتسنى صرف بدل طبيعة عمل والمستحقات الأخرى للقضاة وأعضاء النيابة وفقا للنظام والقانون.

واشار إلى أهمية إذاعة ونشر أخبار مجلس القضاء خاصة ما يتعلق بمحاسبة وعزل القضاة الفاسدين إيمانا منه أن تلك الإجراءات ستكون رادعا وتأكيدا للغير بصدق التوجه في عملية الإصلاحات القضائية.. مؤكدا ان مجلس القضاء لن يتوانى في نهجه هذا خاصة وانه يحظى بدعم مباشر من فخامة رئيس الجمهورية كون القضاء هو السبيل الوحيد لتحقيق العدالة التي يريدها الجميع.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حث رئيس مجلس القضاء ، القضاة وأعضاء النيابة بالإبلاغ عن زملائهم ممن يرون أنهم قد حادوا عن الطريق كون أعمالهم المسيئة سوف تؤثر على سمعة كافة أعضاء السلطة القضائية وتفقد الناس ثقتهم فيها.

كما تطرق القاضي السماوي إلى رسالة رئيس الجمهورية وضرورة الالتزام والتطبيق الكامل لما جاء فيها من آداب وسلوكيات القضاء التي تحفظ له هيبته واستقلاليته.. مشيرا إلى ان النقص الكبير الذي تعاني منه السلطة القضائية من القضاة ، قد تسبب في تراكم القضايا وبطء البت فيها، لافتا إلى ان خريجي المعهد العالي للقضاء للأعوام القادمة سيكونوا رافدا هاما ودماء جديدة سوف تسهم في حل تلك المشاكل.

وكان عدد من القضاة وأعضاء النيابة تطرقوا في مداخلاتهم خلال اللقاء إلى المشاكل والصعوبات التي تواجههم اثناء العمل ، كما طالبوا بتحسين مستوياتهم المعيشية..معبرين عن امتنانهم ووقوفهم إلى جانب مجلس القضاء الأعلى في توجهه الجاد والصادق في عملية الاصلاحات القضائية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024