الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:40 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الوزير المفوض الدكتور جمال العكبري إن الإرهابيين سيعتبرون قرار ألمانيا وقف الرحلات الجوية للمسافرين بين اليمن وألمانيا نصرا لهم وسيشجعهم مستقبلا على ارتكاب هجمات جديدة.

المؤتمرنت -
العكبري: قرار ألمانيا وقف الرحلات من اليمن سيشجع الإرهابيين على القيام بهجمات جديدة
قال القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الوزير المفوض الدكتور جمال العكبري إن الإرهابيين سيعتبرون قرار ألمانيا وقف الرحلات الجوية للمسافرين بين اليمن وألمانيا نصرا لهم وسيشجعهم مستقبلا على ارتكاب هجمات جديدة.

وتطرق في مقابلة مع القناة التلفزيونية الألمانية لولايتي برلين وبراندبورج إلى الدور المحوري لليمن في مكافحة الإرهاب وما يبذله من جهود كبيرة في هذا الجانب على الرغم من إمكانياته المحدودة، والثمن الباهظ الذي يدفعه اليمن جراء مكافحته للإرهاب من استنزاف لأموال كبيرة من ميزانية الدولة يؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لليمن.
وفي رد عن سؤال حول الانعكاسات السلبية جراء قرار الحكومة الألمانية منع نقل الطرود من اليمن إلى ألمانيا ومنع الرحلات الجوية للمسافرين بين البلدين قال الدكتور العكبري " إن هذا المنع فضلا عن انه سيؤدي إلى حدوث إرباك في حركة البريد التي تتم على وجه الخصوص بواسطة الطرود ، سيعتبره الإرهابيون انتصارا لهم مما يشجعهم مستقبلا على التمادي في ارتكاب هجمات جديدة على اليمن وغيرها من البلدان ".

وأضاف "انه في الوقت الذي نتفهم فيه بشكل محدود وبتحفظ كبير قرار الدولة الألمانية وقف نقل الطرود بين البلدين لا نتفهم مطلقا وقف رحلات الركاب بين البلدين الصديقين ، ونعتبر هذا الإجراء بمثابة تحويل اليمن إلى دولة معزولة عن العالم وانتصارا للإرهابيين ونشاطاتهم ".

وقال " وكما تدركون فان اكتشاف الطرود المشبوهة لايتم دائما بسهولة ، حيث أن التقنيات المتوفرة حاليا لم تتمكن من اكتشافها في المطارات التي مرت عبرها ، بل حتى الكلاب البوليسية عجزت عن اكتشافها".

وفي رده على سؤال حول وجهة نظر اليمن بما يتعلق بتحسين الوضع الأمني أكد الدكتور الكعبري أن اليمن لا تقف وحدها في مواجهة الإرهاب ولديها أصدقاء ومنهم جمهورية ألمانيا، كما أن المجتمع الدولي كله يقف في مواجهة آفة الإرهاب ، كونه مشكلة تواجه كل بلدان العالم ، تتطلب بذل أقصى الجهود بما يكفل القضاء عليها .

وشجب القائم بأعمال السفارة اليمنية بألمانيا في ختام المقابلة مبالغة وسائل الإعلام الألمانية حول الوضع الأمني في اليمن ، لافتا إلى أن الواقع يقول عكس ذلك.

وكان مصدر يمني مسؤول اعتبر القرار الألماني بمنع جميع الرحلات الجوية القادمة من اليمن إلى ألمانيا انه عقاب جماعي وغير منطقي لليمن ولشعبها الذي ظل يرفض الإرهاب ويساند الجهود الدؤوبة لحكومته في حربها المفتوحة على الإرهاب..










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024