الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:30 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد الدكتور علي محمد مجور - رئيس مجلس الوزراء تأكيده على سلامة وقوة الإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات اليمنية. وبين مجور- لدى لقائه اليوم سفراء الدول الأسيوية والأفريقية الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى الجمهورية اليمنية

المؤتمرنت -
مجور يطالب المجتمع الدولي بدعم اليمن في حربها على الإرهاب


جدد الدكتور علي محمد مجور - رئيس مجلس الوزراء تأكيده على سلامة وقوة الإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات اليمنية .

وبين مجور- لدى لقائه اليوم سفراء الدول الأسيوية والأفريقية الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى الجمهورية اليمنية - ان مطارات اليمن تتمتع بالأمان التام ولم يحدث فيها منذ عقود أي إشكالية .

ولفت الدكتور مجور إلى الشراكة القائمة بين اليمن والمجتمع الدولي لمكافحة إرهاب تنظيم القاعدة ..

مطالباً المجتمع الدولي وانطلاقا من هذه الشراكة، دعم الجهود المتواصلة التي يقوم بها اليمن لمكافحة الإرهاب رغم تحدياته الاقتصادية والتنموية الراهنة.. موضحاً أن القاعدة هي صناعة غربية بدرجة رئيسية ولم تكن على الإطلاق صناعة يمنية كما يدعي الذي يسعى لتكريس هذه النظرة عن اليمن دوليا.

وقال : لقد أطلق اليمن تحذيراته المبكرة من خطورة الإرهاب على الأمن الدولي وقبل أحداث الـ 11 من سبتمبر، لكن للأسف لم نجد تجاوباً مع تلك التحذيرات والدعوة المبكرة لمحاربة هذه الآفة التي تنتشر اليوم في دول العالم المتقدمة والنامية على حد سواء.. مؤكداً أن اليمن سيستمر في جهوده للتصدي للإرهاب وعناصره رغم ما يكلفه ذلك من خسائر بشرية ومادية واقتصادية ..

معتبرا الفقر والبطالة من أهم العوامل التي تساعد على نمو التطرف سواء كان في اليمن أو في أي بلد آخر.

فيما كشف وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن المنتمين لعناصر القاعدة في اليمن ليسوا من مواليد اليمن، وإنما ولدو ونشئوا في دول أخرى ثم جاءوا إلى اليمن ليمارسوا الإرهاب.. مستعرضاً العمليات المتواصلة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة ضد العناصر الإرهابية وحجم الإرهابيين الذين سقطوا خلال تلك العمليات.

وقال :" إننا نقوم بأعمال يومية لمطاردة عناصر الإرهاب المختبئة في جحورها في الجبال والكهوف ".. داعياً إلى جهد دولي أكبر لمساندة اليمن في برامجه وخططه، وجهوده الرامية لاجتثاث هذه الآفة.

مؤكداً أن حجم الدعم الدولي لليمن في هذا الجانب لا يتناسب مع المتطلبات الضرورية اللازمة لمساندة اليمن في معركته ضد الإرهاب.

بدوره لفت وزير النقل خالد إبراهيم الوزير إلى عدد من الحوادث الإرهابية الخطيرة التي تعرضت لها عدداً من مطارات العالم وحالة الصمت الإعلامي تجاهها، موضحاً في هذا المجال أنه ووفقاًَ لإحصائيات منظمة الطيران المدني (الإيكاو) فإن عدد الحوادث التي تمس أمن الطيران المدني على المستوى الدولي وصلت خلال عام 2009م إلى 22 حادثة، منها 9 محاولات لخطف طائرات، ولم نسمع الحديث أو التركيز على تلك الحوادث كما حصل مع حادثة الطردين أو قبلهما موضوع عبد المطلب النيجيري.

وأوضح أنه رغم مرور الطردين وكذا عبد المطلب بأكثر من مطار دولي منها مطارات أوروبية، إلا أننا لم نسمع باتخاذ إي إجراء ضد تلك المطارات ، مذكراً الجميع بأن العمل ألاستخباراتي هو الذي يقف وراء الكشف عن الطردين، ولم يكن لأي تقنيات حديثة أي دور في الكشف عنهما.

وأكد الوزير إن المطارات اليمنية تخضع لتدقيق دوري من قبل منظمة الطيران المدني الدولية كان آخرها في عام 2008م ، وكانت النتائج ايجابية..

مشيراً في نفس الوقت إلى أن طيران اللوفتهانزا سبق وأن أرسلت مندوبين عنها للوقوف على الجاهزية في المطارات اليمنية، ولم يكن لها اي ملاحظات جوهرية على أوضاع الأمن والسلامة في مطاراتنا.

هذا وقد تحدث عدد من السفراء أثناء اللقاء معبرين عن ارتياحهم للإيضاحات المقدمة من رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والنقل بشأن ملابسات حادثة الطردين، وكذا الجهود المبذولة من قبل اليمن لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار .. مؤكدين تفهم دولهم وتقديرها ودعمها لليمن في حربه ضد الإرهاب .. مشيرين إلى الدور السلبي للأعلام الدولي تجاه ما يبذله اليمن من جهد لمواجهة الإرهاب وعناصره المتطرفة..موضحين أهمية إدراك المجتمع الدولي لتلك الجهود وتعزيز تعاونه مع الحكومة اليمنية لمواجهة هذا الوباء.

وأكدوا أن تنظيم القاعدة هو تحد دولي وليس لدولة بعينها.. داعين إلى التفكير المشترك لجميع دول العالم وتضافر جهودها في وضع الحلول لمواجهة الإرهاب والتعاون الجماعي في تنفيذها.. معبرين عن استغرابهم في أن تأتي معظم الانتقادات الموجهة لليمن من الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن، والتي من المفترض أن تكون أكبر إدراكا من غيرها للجهود التي يبذلها اليمن لمواجهة الإرهاب ودرء مخاطره ليس عن شعبه فحسب، وإنما عن المجتمع الدولي بشكل عام .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024