الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:10 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي العاملين في الحقل الإعلامي إلى توظيف حدث خليجي  20 لإبراز الوجه الحضاري لليمن وتعزيز قيم الأخوة والتعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن والعراق.

المؤتمرنت -
وزير الإعلام يدعو الإعلاميين إلى توظيف خليجي 20 لإبراز الوجه الحضاري لليمن
دعا وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي العاملين في الحقل الإعلامي إلى توظيف حدث خليجي 20 لإبراز الوجه الحضاري لليمن وتعزيز قيم الأخوة والتعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن والعراق.

وقال في كلمة ألقاها في افتتاح اللقاء الإعلامي الموسع لقيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية والإعلاميين الرياضيين في وسائل الإعلام الرسمية وعدد من الصحف الحزبية والأهلية الذي عقد اليوم في عدن بمشاركة نحو 100 صحفي وإعلامي:" لقد جئنا إلى هذا اللقاء في الإعلام الرسمي والأهلي والحزبي والخاص ليس لمجرد الاستذكار لواجباتنا ومسؤولياتنا وإنما لنتناقش ونتداول في كل ذلك ولكي نتعهد ونلتزم بما يمليه علينا الواجب الوطني والعربي والرياضي والشبابي وبأن نكون شركاء في صنع النجاح المطلوب للدورة، كواجب مهني وتأكيدا بأنا ندرك الأهداف التي تسعى إليها الدورة العشرون لكأس الخليج العربي لكرة القدم في اليمن".

وأضاف " إذا كان من حقنا أن نُبدع ونجتهد فإننا قبل ذلك نعمل على الالتزام بما تمليه علينا الوثائق الأساسية التي نستهدي بها ونعمل على تحقيق غاياتها في بوتقة الإعلام الرياضي خاصة وفي الرحاب الواسعة للحركة الرياضية لدول الخليج العربية والعراق واليمن ولخدمة هذه الحركة في مناسبة من أغلى وأهم مناسباتها المرموقة جماهيرياً وعربياً وعالمياً وهي خليجي عشرين".

ورأى وزير الإعلام أن في قلب الحركة الرياضية يتجسد هدف عظيم أعمق وأكبر هو خدمة الشباب العربي المتحمس والمتطلع في هذه البلدان الشقيقة الذين يعيشون على أرض الجزيرة العربية ويستظلون بسمائها ويترعرعون فوق أرضها وعلى خيراتها وتطلعاتها وأحلامها.

وأكد الوزير اللوزي على ضرورة توظيف القدرات في تغطية البطولة لزرع قيم الإخاء والمحبة والتعاون والتكافل بين أبناء المجتمع في دول مجلس التعاون واليمن والعراق وإرشادهم إلى المعاني الجليلة التي يعنيها التنافس في كافة الميادين الرياضية وأهمية ذلك في تنمية القدرات والمهارات الشبابية بدنياً وعقلياً ومعرفياً وتماسكاً وتلاحماً وطنياً وقومياً وإنسانياً وتنمية الروح الأبية التي لا يمكن أن تتشكل إلاّ بروح البذل التعاون والتطوع والرغبة الأكيدة في التميز والتفوق والنجاح والفوز المشروع في كل ميادين الحياة".

وأشار وزير الإعلام إلى الأدبيات الوطنية والقانونية أو الثقافية التي يجب أن يستهدي بها الإعلاميون في عملهم. مؤكدا أهمية إعادة قراءة الرؤية القيادية الحكيمة التي رسمها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في البرنامج الانتخابي الرئاسي في المحور الـ15 من برنامجه الانتخابي في حقيقة الصلة والارتباط الوجودي الذي يجب العمل من أجله مع الأخوة في مجلس التعاون الخليجي والقطر العراقي الشقيق رعاية للمصالح العُليا المشتركة واستثماراً لكافة عناصر الوجود العربي الواحد في هذه المنطقة الحضارية الهامة بموقعها الإستراتيجي وتاريخها العظيم.

وبين الوزير اللوزي أن الرؤية القيادية اليمنية رسمت في هذا الطريق معالم واضحة لخط السير المتقدم إلى الأمام تحت عنوان (نحو تعاون وشراكة أوسع مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية)، وبهدف جوهري موجه نحو تعزيز التعاون والاندماج والتكامل الاقتصادي بين اليمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ولفت إلى ما تم في هذا المسعى من اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات اللازمة لإنجاح الحوار المستمر والمثمر بين اليمن ودول المجلس من أجل تطوير التعاون وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجانبين وتحقيق التكامل الاقتصادي بأبعاده المختلفة وجعل اليمن عمقاً إضافياً وامتداداً لقاعدة النهضة الاقتصادية والتنموية في المنطقة وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي وتنفيذ برنامج تأهيل اليمن لتحسين مستوى التنمية البشرية وتطوير قطاعات البنية التحتية.

وقال:" إن استضافة اليمن لهذه الدورة وإصرار الجميع على إنجاحها كونها رياضية وشبابية ,تصبُّ وتتوجه في ترجمة تلكم الأفكار والطموحات القيادية اليمنية البنّاءة لتعزيز المحبة والإخاء وتكريس اللقاء وتلاحم المشاعر الواحدة، وإدراك حقيقة الحاضر والمصير الواحد وتقديم هذه الأفكار إلى الشباب الذين هم عماد الحاضر بكل تفاعلاته الإيجابية الحيّة باعتبارهم عماد الحاضر وقادة المستقبل".

ورأى الوزير اللوزي أن الرياضة ليست محصورة المفهوم في نقطة التنافس والتباري البدني والمهاري والعقلي وإنما هي مفتاح لبناء جسور العلاقات على كل المستويات.

واستطرد قائلا:" ليس غريباً إن كان مفتاح عودة العلاقات السياسية والاقتصادية القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية الأمتين الأعظم إنتاجية في العالم هي لعبة تنس الطاولة. فما بالنا بالعلاقة بين أبناء وطن عربي واحد.. وإقليم جغرافي واحد".

وشدد وزير الإعلام على ضرورة أن يستشعر الجميع المسئوليات الإعلامية والوطنية الملقاة على عاتقهم للإسهام بفاعلية لإنجاح هذه البطولة الهامة. لافتا إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لبلورة الرؤى والتصورات الكفيلة بتعزيز دور وسائل الإعلام في إنجاح بطولة خليجي 20 ولمافيه خدمة غايات أكبر وأعظم اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً وفي اتجاه تعزيز بنيان اللقاء والتعاون والتكامل والوحدة بين أبناء اليمن والخليج والعراق.

وأشار وزير الإعلام إلى أهمية أن يثري المشاركون مشروع وثيقة المبادئ والأهداف التي يتعين العمل بها ومن أجلها إعلامياً لإنجاح الدورة الـ20 لكأس الخليج العربي لما تتضمنه من مرشدات قيمة بالنسبة لمسؤوليات العاملين في الوسط الإعلامي الرياضي وبمايكفل جعل هذه الوثيقة تصبح منارةً في أداء مسؤوليات الصحفيين للإسهام بالكلمة المهنية الملتزمة والمسؤولة ليصبحوا شركاء في إنجاح الدورة العشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم والوطن الغالي.

وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 حمود محمد عباد تحدث من جانبه عن أهمية هذا اللقاء الذي ينعقد بعد استكمال كافة الاستعدادات والتحضيرات المرتبطة بإقامة بطولة خليجي20 ، معتبرا بطولة كأس الخليج بطولة ترتكز بدرجة رئيسية على الإعلام ويحتل الإعلام الأولوية القصوى لإنجاحها بدليل أن كافة الفعاليات المتعددة والمختلفة يحضرها مئات من الإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية التي تحظى برعاية واهتمام وجداني وحماسي من قطاع واسع من الجمهور الإعلامي.

وأضاف الوزير عباد بأن الإعلاميين وعلى وجه التحديد الإعلام الرياضي هم من يصنعون ملامح ونجاحات هذه الفعالية والبطولة الكروية وشركاء في إقامتها، وقال "نحن حريصون على نجاحها لأنها فعالية الوطن بكل معطياته ومكوناته وشعبه بزعامة قائده فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.


ولفت إلى أن هذا اللقاء له أهمية كبرى للوقوف أمام كافة الأمور التي ينبغي أن نكون فيها جميعا مدافعين وبإصرار على مقدرتنا في استضافة ونجاح البطولة لإظهار اليمن بصورة مشرفة وتوفير الأجواء الآمنة لضيوفها. منوها على ضرورة مناقشة كافة المقترحات بقدر من الوضوح والشفافية ليقف الجميع في مصاف واحد للمساهمة في نجاح البطولة.

فيما ألقى وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي20 أحمد ناصر الحماطي كلمة رحب في مستهلها

بالحاضرين والزملاء من الهامات العمالقة في مجال الإعلام الرياضي.

وقال " نلتقي اليوم من مختلف المحافظات وسط أجواء ودية وأسرية للاستعداد للحدث الكروي الجميل خليجي20 لنتشاور حول كيفية التغطية الإعلامية النوعية للبطولة كلا في مجال اختصاصه وبما يكفل أن نضطلع بدور فاعل لمواكبة أحداث هذا المونديال العربي بطريقة مسؤولة من ناحية التحليل الفني الكروي بعيدا عن أي ترهات وبشكل مميز يشرف اليمن.

وأشار إلى أن كل بطولة لديها محاذيرها الفنية ولجانها الإشرافية التي تضطلع بدورها الأساسي في الملعب. مبينا أن هناك شروطا للبطولة وعلى

كافة الجهات الالتزام والتقيد بها وعدم مخالفتها لأن من يخالفها سيتعرض للعقوبة والغرامات التي ستتحملها الجهات الإعلامية التي يعمل فيها.


وتلا الإعلامي القدير عوض بامدهف مشروع وثيقة المبادئ والأهداف التي يتعين العمل بها إعلامياً لإنجاح بطولة كأس الخليج العربي الـ20 .

وأكدت الوثيقة على أهمية التعريف بالدورة الرياضية والترويج لها وبرامجها الزمنية وتقديم معلومات شاملة عنها بالاستفادة من الأدبيات الصادرة عن الدورة والحديث عنها بمقدمات موضوعية مع التركيز على تناول اللقاءات والمنافسات في رحاب هذه الدورة بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن باعتبارها مكسباً عظيماً لكل شباب الدول الثمان.

وأكدت على ضرورة تكريس النظرة المتكافئة في نشر الأخبار والتقارير والحرص على إبراز جميع الدول المشاركة سواءً بالنسبة لمنتخباتها أو وفودها الرسمية وجماهيرها في مساحات متساوية قدر الإمكان و "التزام الحيادية والموضوعية في نقل الأخبار والتصريحات الصادرة من قبل اللجنة المنظمة ولجان الدورة واللجنة الإعلامية بصورة خاصة.

وأشارت الوثيقة إلى دور الرياضة عموماً وخاصةً كرة القدم ورسالتها العميقة في بناء الذات والشخصية الإنسانية السوية وصقل الروح الجماعية وضرورة الالتزام بآداب ومتطلبات التنافس العقلاني والبدني .

وشددت على أهمية التعريف باليمن وكل مايمثله في التاريخ والحضارة العربية والإنسانية وأدواره في خدمة الأمة وقضاياها والترويج لليمن من كافة الجوانب وعرض حقائق الإنجازات الإنمائية الكبيرة التي تحققت في شتى المجالات. داعية الجميع إلى تشجيع المشاركة الجماهيرية الواسعة وخلق أجواء من التحفيز الإيجابي نحو الدورة وتقديم رسائل إعلامية للمساهمة في تفعيل ومواكبة دور المجتمع المحلي في إنجاح وتعميق معاني الشعور الأخوي المتبادل بين الجماهير اليمنية والفرق والجمهور الخليجي والعراقي وكذا المشارك والمشاهد والقارئ عن بُعد.

وشددت على ضرورة تجنب نشر أو إذاعة أي مادة صحفية أو إعلامية لاتخدم مصلحة الدورة وذلك في ضوء السياسة الإعلامية الموحدة للدورة التي تعتمدها اللجنة الإعلامية المختصة.

وخلصت الوثيقة إلى التأكيد على ضرورة جعل المبادئ التي تضمنتها الوثيقة عهداً أدبياً ومهنياً يلتزم به الصحفيون والإعلاميون أمام أنفسهم ووطنهم.

هذا وقد دار نقاش مستفيض بين الإعلاميين المشاركين في اللقاء ووزيري الإعلام والشباب والرياضة ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الخليجية تركز حول أهمية و دور وسائل الإعلام والصحافيين والإعلاميين الرياضيين في تغطية فعاليات البطولة والإسهام في إنجاحها ونقل صورة متميزة عما يدور من فعاليات وأحداث مواكبة لهذا الحدث الرياضي الكبير وكذا آليات العمل في المراكز الإعلامية للبطولة وإبراز التسهيلات والخدمات التي ستقدم للإعلاميين الرياضيين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية.


وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية تظافر الجهود بين القطاعات المختلفة من أجل إنجاح هذه البطولة الهامة.

وكان الشاعر حسن باحارثة القى قصيدة بعنوان "من نماذج الاحتفاء" نالت الاستحسان .

حضر اللقاء وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة محمد شاهر حسن والوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة رمزي شائف الاغبري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024