الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:12 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن الجامعة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستعد لتنفيذ برنامج التوعية بأهمية حدث خليجي عشرين في اليمن، وذلك خلال اليومين المقبلين..

المؤتمرنت-عدن- نصر باغريب -
جامعة عدن تنفذ برنامج توعية بأهمية خليجي 20
أكد الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن الجامعة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستعد لتنفيذ برنامج التوعية بأهمية حدث خليجي عشرين في اليمن، وذلك خلال اليومين المقبلين..

مشيراً أن الهدف من ذلك يتحدد بإيصال رسالة لضيوفنا من دول المنطقة بان اليمن ترحب بهم وسيسعدنا وجودهم بيننا، وبأن اليمن بلد مضياف وآمن مما سيمهد الطريق لانضمام اليمن إلى لجان إضافية في مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد إلى أن جامعة عدن سيكون لها إسهامات عديدة في هذا الحدث التاريخي منها إصدار كتيب تعريفي سياحي عن مدينة عدن وفرص الاستثمار فيها..، ناهيك عن مشاركة عدد من أساتذتها ومنتسبيها في كثير من الفعاليات من خلال مشاركاتهم المباشرة وغير المباشرة في اللجان التحضيرية لخليجي عشرين الذي يعد أضخم حدث تعيشه اليمن حالياً.

وناقش المشاركون في اللقاء مجالات إسهام جامعة عدن في فعاليات خليجي عشرين..، معربين عن استعدادهم للمشاركة في جهود التوعية الوطنية لأهمية تنظيم خليجي عشرين في عدن اليمن، والفوائد المنظورة وغير المنظورة التي ستعود على المواطنين جراء ذلك في مختلف الصعد.

وقد اقر المشاركون تشكيل لجنة لتحقيق تلك المهام وتم وضع جدول زمني وتحديد أسماء المحاضرين من أساتذة جامعة عدن الذين قاموا بتنفيذ حملة التوعية والالتقاء بكل الفئات المشاركة والمنظمة والحامية للفعاليات، بحيث يكون للجامعة دور أساسي في هذا الحدث الاستثنائي الوطني البهيج في مدينة عدن واليمن.

وفي إطار تنفيذ برنامج التوعية شهد يوم الثالث من نوفمبر الجاري إلقاء عدد من أساتذة جامعة عدن محاضرات توعوية عن الحدث الرياضي الهام الذي تستضيفه اليمن وتحديدا في ثغر اليمن الباسم "عدن" والمتمثل ببطولة خليجي عشرين المزمع انطلاقه في الـ 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر في عدد من مقرات مناطق إدارة محافظة عدن بمشاركة المنتخبات الخليجية الست بالإضافة إلى مستضيف البطولة منتخبنا ومنتخب العراق .

حيث حاضر الدكتور/محمد احمد العبادي نائب رئيس الجامعة للشئون الطلاب في شرطة المعلا بينما حاضر الدكتور/احمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية في شرطة كريتر، والدكتور/فؤاد راشد عبده في نادي ضباط الشرطة وألقى الدكتور/احمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد محاضرة في شرطة المنصورة والدكتور/مهدي احمد الحاج عميد كلية الصيدلة في شرطة الممدارة، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية بالجامعة في مقر مديرية دار سعد والدكتور/مختار حسن ابوبكر الأمين العام المساعد في معسكر المنطقة الحرة والقى الدكتور/سليم عمر النجار من قسم الصحافة والإعلام محاضرة في معسكر ردفان والدكتور/أنور محسن العزاني في مركز خفر السواحل.

وتطرقت المحاضرات إلى أهمية هذا الحدث وركزت على المنافع التي ستجنيها اليمن بشكل عام ومدينة عدن بشكل خاص من إقامة هذا الحدث الرياضي الإقليمي الهام والى الانجازات الكبيرة التي تحققت لمدينة عدن في جوانب المنشآت والمشاريع والبنية التحتية .

وأكدت المحاضرات على الفوائد والمنافع التجارية التي سيعكسها إقامة هذا الحدث من خلال ماستشهده المحافظة من نشاطات وتحولات اقتصادية واستثمارية وحركة تجارية وسياحية ونمو الكثير من المصالح الشعبية كالفنادق والشقق المفروشة والمواصلات والمطاعم والأسواق وحتى محطات البنزين وغيرها.

كما تطرق المحاضرون إلى استغلال وسائل الإعلام المختلفة لإظهار إمكانيات اليمن وقدرتها على الانخراط ضمن النسيج الخليجي في الجزيرة العربية وتحقيق الاندماج الكامل في هذا الإطار الإقليمي الواعد بالإضافة إلى تعزيز وتقوية القيم الوطنية في المجتمع من خلال اعتبار الحدث وطني يمني بامتياز بعيدا عن المناكفات التي لاتفيد، لان خليجي عشرين حدث وقضية وطنية تخص كل اليمنيين أكانوا في السلطة أو المعارضة، وعلى ضرورة توفير الأمن والحفاظ على السكينة العامة في الوطن عامة ومحافظة عدن خاصة لإنجاح بطولة خليجي عشرين وحفظ امن الضيوف وسلامتهم وعدم تعكير أمزجة الضيوف والجمهور والجو العام للمباريات وان على الجميع واجب مساندة إخواننا الجنود من الشرطة والنجدة والأمن المركزي والجيش لتأدية دورهم الوطني في الحفاظ على امن وسكينة الوطن وتهيئة المناخ المناسب لإقامة وإنجاح كافة فعاليات ومباريات خليجي عشرين في العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن عدن وابين.
يشار أن منتخب اليمن بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في 'خليجي 16' بالكويت عام 2003 وأعقب ذلك في خليجي 17، 18، 19.
الجدير بالذكر أن التعادل الإيجابي على نتيجة مباراة منتخب اليمن الأول وضيفه الأوغندي أدى إلى هدفين لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين مساء اليوم.
ووفقا لما هو مقرر فإن منتخب اليمن سيستضيف نظيره الكوري الشمالي في العاشر من الشهر الجاري في مباراة ودية دولية تجمع المنتخبين على استاد مايو الدولي بعدن في مباراة ستكون هي الثالثة للمنتخب في إطار معسكره الداخلي بعدن.
وسيخوض المنتخب مباراة ودية رابعة مع منتخب مالدوفيا والمقرر إقامتها في 17 نوفمبر الجاري والتي يتوقع أن تكون أخر مباريات المنتخب التحضيرية قبل أن يستهل مشواره التنافسي في خليجي عشرين أمام نظيره السعودي في مواجهة الافتتاح في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024