الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - أستغرب مصدر مسئول بالسفارة اليمنية في ماليزيا عما نشر في بعض المواقع الإلكترونية حول تداعيات الفيضانات التي ضربت أجزاء من ولاية برليس شمال ماليزيا بداية الشهر الحالي

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
سفارة اليمن في ماليزيا حريصون على سلامة طلابنا
أستغرب مصدر مسئول بالسفارة اليمنية في ماليزيا عما نشر في بعض المواقع الإلكترونية حول تداعيات الفيضانات التي ضربت أجزاء من ولاية برليس شمال ماليزيا بداية الشهر الحالي و محاصرة الفيضانات لـ 31 طالب يمني يدرسون في جامعة يونيماب .

و أشار عبدالله الجبوبي القنصل العام بالسفارة اليمنية بماليزيا بأن الطلبة اليمنيين بخير وسلامة و لم يتضرر أحد حيث أن السفارة و الملحقية الثقافية تواصلت مع رعاياها في ولاية برليس منذ أول يوم لحادثة الفيضانات و كذا مع الجهات الرسمية الماليزية في الولاية للإطمئنان على سلامة طلابها في جامعة يونيماب و حرصناً على عدم الإعلان عن إجراءات السفارة في وسائل الإعلام من أجل لا نقلق أولياء أمور الطلاب في اليمن .

حيث أفادت السلطات الماليزية بنقل 3000 مواطن من مناطق منخفظة في بعض أجزاء الولاية الى مخيمات مجهزة بجمع المستلزمات وليس معظم سكان الولاية البالغ عددهم 300 الف نسمة كما أدعته بعض المواقع الإلكترونية و لا يوجد داعي للقلق خصوصاً بأن مياة الفيضانات قد أنحسرت .

و أشار عبدالله الجبوبي بأن السفارة حريصة على سلامة و رعاية جميع اليمنيين في ماليزيا و هذا جزء أساسي من مهامها و أبواب السفارة و الملحقية الثقافية مفتوحة لكل يمني في ماليزيا و لا نحتاج الى وسطاء أو من يدعي تمثيلة للطلاب من أجل تحقيق أغراض دعائية و سياسية .

و من جهة أخرى التقى سعادة السفير عبدالله محمد المنتصر بأبنائه الطلاب من جامعة برليس صباح اليوم و أطمئن على سلامتهم و وجه بتسديد قيمة السكن المؤقت لطلاب جامعة برليس الذين أنتقلوا الى كوالالمبور و ولاية بيننج كما وجه سعادة السفير الملحقية الثقافية بصرف تكاليف التنقلات و المواصلات للطلاب المتضررين .

هذا وقد كان المستشار الثقافي إقبال العلس و مساعدية توجهوا الى مقر السفارة الأسبوع الماضي و أطلعوا سعادة السفير بأن الأمور على ما يرام في ولاية برليس و تم التواصل مع الطلاب و الإطمئنان على سلامتهم و منحهم شقة للسكن في ولاية بيننج .

الجدير بالذكر أن زيارة معالي وزير التعليم العالي الدكتور صالح علي باصرة الى ماليزيا نهاية الشهر الماضي منعت تعامل الملحقية الثقافية مع أي كيانات طلابية غير شرعية تدعي تمثيلها للطلاب الأمر الذي قطع باب الإسترزاق بأسم الطلاب و فقدان البعض لمصالحهم الشخصية و تشديد توجيهات معالي الوزير على حل جميع مشاكل الطلاب مع الجامعات و تسديد رسومهم الدراسية المحتجزة في حساب الملحقية المصرفي خلال فترة أقصاها شهر أو سيتم تغيير طاقم الملحقية الثقافية حرصاً منه على توفير الجو العلمي المناسب للطلاب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024