الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:23 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتم المجلس المحلي بمحافظة  حضرموت اليوم أعمال دورته الاعتيادية الثالثة التي بدأها يوم أمس برئاسة سالم احمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس وبحضور خالد  سعيد الديني - الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات

المؤتمرنت – خالد بن عمور -
محلي حضرموت يؤكد على إحباط المخططات الإجرامية ومواجهة الأمراض المعدية
اختتم المجلس المحلي بمحافظة حضرموت اليوم أعمال دورته الاعتيادية الثالثة التي بدأها يوم أمس برئاسة سالم احمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس وبحضور خالد سعيد الديني - الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء.

وقد أصدر المجلس في ختام دورته عددا من القرارات والتوصيات كلف من خلالها الجهات المعنية في مكتبي وزارة الصحة والسكان بوضع خطة قطاعية متكاملة لمواجهة الإمراض المعدية مثل حمى الضنك، ووضع آلية تنسيقية في عملية التأهيل للأطباء وتوفير التخصصات النادرة من الأطباء للحاجة إليها. ، وتشكيل لجنة من مديري مكتبي الزراعة بالساحل والوادي ومدير الشئون القانونية تقوم بأعداد رؤية لتكوين مجلس تنسيق زراعي، وفي مجال التربية والتعليم اقر المجلس القيام بدراسة وتقييم نتائج الامتحانات للشهادة الثانوية والأساسية للعام الدراسي الماضي ،موصي وزير التربية والتعليم بزيادة المخصصات المالية لمكتبي التربية والتعليم بالساحل والوادي،كما أوصى المجلس رئيس جامعة حضرموت وعميد كلية التربية بسيئون باستكمال بقية التخصصات في كلية التربية بسيئون لمعالجة النقص في مديريات الوادي والصحراء.

مشدداً على ضرورة سرعة وضع حلول سريعة للمشاريع المتعثرة ومعرفة أسباب تأخر الانجاز المادي والمالي للمشاريع .. داعياً محافظ المحافظة بمتابعة توجيهات فخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح بشأن تحويل مخصصات المشاريع المركزية إلى المحافظة.

كما أكد المجلس على ضرورة رفع اليقظة الأمنية في جميع النقاط والمراكز وتعزيز جانب التحري وجمع المعلومات عن تحركات الخلايا الإجرامية بما يمكن الوصول إليها وإحباط مخططاتها قبل أقدمها على تنفيذ إعمالها الإجرامية. داعياً المواطنين إلى التعاون مع أجهزة الأمن في هذا الشأن.

وشدد المجلس على ضرورة تسويق منتوج القمح بسعر مناسب وتشجيع المزارعين في زيادة وتوسيع الأراضي الزراعية وتوفير البذور المحسنة وتشغيل الشباب والخريجين بحسب الاستراتجيات المرسومة للحكومة، وتسهيل عملية القروض..

وأقر المجلس في بيانه الختامي سرعة اتخاذ المعالجات بما يخص الانهيار الصخري بمديرية عمد لتجنب حدوث كارثة متوقعة. ومتابعة المحاكم وبعض المكاتب والأجهزة الحكومية بتسليم الوثائق والمخططات التي لديها إلى هيئة الأراضي والساحة والتخطيط العمراني وإلزام الجهات الحكومية بالحفاظ على المواقع الخاصة بها من خلال التسوير والرقابة وعدم التصرف بها، والاستفادة من المخططات والخرائط والخبرات السابقة والأخذ بالجوانب البيئية.

وأشاد المجلس المحلي بمحافظة حضرموت بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية بالوادي الصحراء والأجهزة الأمنية في الترتيب لانعقاد هذه الدورة.

وعبّر المجلس عن استنكاره للإعمال الإجرامية التي شهدتها محافظة حضرموت مؤخرة. داعيا الجميع إلى الوقوف مع أجهزة الدولة لمكافحة هذه الإعمال الغريبة على محافظة حضرموت سوى كانت الجرائم الإرهابية او القضايا التي تتخذ طبعا جنائيا وإجراميا .مشيدا بالدور الذي تقوم به أجهزة الأمن في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

ودعا المجلس في ختام بيانه خطباء المساجد ورجال التربية والتعليم وأرباب الأسر إلى توعية المجتمع بمخاطر الإعمال الإجرامية.

هذا وكان المجلس المحلي بمحافظة حضرموت قد وقف في دورته الثالثة التي استمرت ثلاثة أيام أمام عدد من القضايا والتقارير المتعلقة بالنشاط الخدمي والتنموي بالمحافظة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024