الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:29 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الصيني

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
البركاني يدعو لمزيد من الاستثمارات الصينية في اليمن
عقدت صباح اليوم الأربعاء بصنعاء جلسة مباحثات بين حزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) والحزب الشيوعي الصيني، حيث رأس جانب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني - الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية والعلاقات الخارجية، ورأس جانب الحزب الشيوعي الصيني السيد قوه شنغكون- أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة قوا نفسي الصينية .

وفي المباحثات تم استعراض مجالات التعاون بين البلدين والحزبين في إطار البروتوكول الموقع بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الصيني ، إلى جانب تبادل الخبرات وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا الدولية، وأفق تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين لمحاربة القرصنة وتحقيق الأمن والاستقرار في البحر العربي وخليج عدن والقرن الأفريقي والتصدي لمظاهر التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى رفع مجالات التعاون في مختلف المجالات التنموية والاستثمارات في مجالات الصناعة والزراعية واستخراج النفط والمعادن وغيرها.

وفي بداية جلسة المباحثات- رحب الشيخ/ سلطان البركاني - الأمين العام المساعد للمؤتمر بالوفد الحزبي الصيني الزائر لليمن، مستعرضا العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين.

واستشهد البركاني عمق وقوة هذه العلاقة بالنصب التذكارية لقبور العمال الصينيين في مدينة صنعاء والمكلا.

وأشاد الأمين العام المساعد بالعلاقات اليمنية الصينية التي تعد أقدم علاقات أقامتها اليمن مع الدول الصديقة، وكذا بالتطور المستمر في علاقات البلدين.

معبراً عن أمله في أن تشهد هذه العلاقات نمواً مستمراً، ومعولاً على الأصدقاء في الحزب الشيوعي الحاكم الدفع باتجاه المزيد من الاستثمارات الصينية إلى اليمن، خصوصاً في ظل النهضة الاقتصادية التي تشهدها الصين.

ومؤكداً في الوقت ذاته حرص المؤتمر الشعبي العام على تطوير هذه العلاقة باستمرار.

وقال الأمين العام المساعد ان دعوة اليمن ستظل مفتوحة للأصدقاء في الصين. مضيفا: "نحن حريصون على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وعلى خلق مجالات تعاون أوسع تتمثل في المجالات الاقتصادية والتنقيب على المعادن والنفط، والمجال الزراعي،وغيرة".

وأشار البركاني إلى وجود 8 آلاف مكتبا لليمنيين في منطقة جوهانزو الصينية يعملون في تصدير البضائع الصينية إلى مختلف دول العالم. مؤكدا ان ذلك يوضح متانة العلاقة الثنائية بين البلدين والشعبين اليمني والصيني الصديقين.

وأكد البركاني على ان الوفد اليمني الذي سيزور الصين عما قريب سيضم أعضاء من اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي، وبعض من أعضاء البرلمان، إلى جانب كوادر وقيادات مؤتمريه أخرى.

من جانبه ابدي الوفد الصيني استعداد حزبه لزيادة التبادلات والتعاون مع المؤتمر الشعبي العام من اجل زيادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر السيد قوه شنغكون- أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة قوا نفسي أن اليمن هي واحدة من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين، وان الصين تعتبر اليمن دائما صديقا يعتمد عليه في السراء والضراء.

وأضاف شنغكون أن البلدين قد شهدا زيادة في التبادلات في مجالات الثقافة والتعليم والصحة العامة فضلا عن الطاقة المثمرة والتعاون التجاري وغيرها.

وأشار إلى أن الحزب الشيوعي الصينى على استعداد تام لتقوية التبادلات أكثر مع حزب المؤتمر الشعبي العام ودفع العلاقة الودية بين البلدين إلى الأمام قدما.

واصفاً تطور العلاقات بين الحزبين بالقوية والمتينة، خصوصاً وأنها قامت على أساس الاحترام المتبادل.

وأبدى مسئول الحزب الصيني استعداده لدعوة المستثمرين الصينيين لزيارة اليمن والتعرف على المزايا والفرص الاستثمارية في اليمن عن قرب، مجددا تأكيد حزبه للدفع باتجاه المزيد من الاستثمارات الصينية في اليمن.

ومشيدا بالتطورات التي تشهدها الساحة اليمنية على صعيد المنجزات التنموية والديمقراطية التي حققتها اليمن ،والعلاقات الثنائية التي تربط التنظيمين والبلدين الصديقين.

وقال: نحن واثقون كل الثقة بأن التعاون بين البلدين سوف يتقدم بشكل فاعل. مؤكدا وقوفهم إلى جانب اليمن في حماية الوحدة والأمن والاستقرار.

من جانبه قدم عبدالله أحمد غانم - رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر شرحاً مختصرا لطبيعة البناء التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن.

المهندس كمال الجبري – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات- رئيس اللجنة اليمنية الصينية المشتركة- أكد تعامل الحكومة اليمنية مع الصين من منطلق الحرص على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخلق شراكة فاعلة بين الاقتصاد اليمني والاقتصاد الصيني.

وقال الجبري نحن بصدد الإعداد والتحضير لعقد الاجتماع المشترك بين اللجنة اليمنية الصينية خلال الأيام القادمة. مضيفا : ان الاجتماع سيركز على مشاريع استثمارية كبيرة قابلة للتنفيذ.

حضر جلسة المباحثات عن جانب المؤتمر الشعبي العام كل من :عبدالله أحمد غانم – رئيس الدائرة السياسية عضو اللجنة العامة،والمهندس كمال الجفري- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وطارق الشامي – رئيس الدائرة الإعلامية، وفؤاد الكميم – رئيس الدائرة المالية، وجمال الخولاني –رئيس فرع المؤتمر بأمانة العاصمة،وكيل وزارة الإدارة المحلية ، وسالم سلمان – نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية ، ومجيب الانسي – نائب رئيس الدائرة السياسية، وخالد الفقيه – نائب رئيس دائرة العلاقات العامة والسكرتارية.

الجدير بالذكر أن الوفد الصيني تكون من كلٍ من:
السيد قوه شنغكون – رئيس الوفد- أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة قوانغسي
السيد دو يانلينغ - مدير عام إدارة غربي آسيا وشمالي أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي
السيدة فان شياولي - مديرة عامة مكتب الشئون الخارجية لحكومة منطقة قوانغسي الذاتية الحكم
السيد يوو هايلين - نائب رئيس القسم لإدارة غربي آسيا وشمالي أفريقيا
السيد قوه يونشياو - نائب رئيس القسم لديوان لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة قوانغسي
السيدة شيو وون - سكرتيرة مساعدة إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا
السيد ليودنغلين السفير الصيني بصنعاء
السيد تشن جيان مستشار بسفارة جمهورية الصين في اليمن
السيد سونغ جيان ملحق دبلوماسي بسفارة الصين في اليمن












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024