الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 08:47 م - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
رئيس الوزراء يكرم أبطال بطولة أبو شوارب الرابعة للفروسية
كرم دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أبطال بطولة الفقيد الشيخ مجاهد أبو شوارب الرابعة للفروسية لقفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اليمني للفروسية لفئة الكبار للفترة (6-10) نوفمبر الجاري على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بمشاركة فرسان الكلية الحربية، كلية الشرطة، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، جناح الفروسية بالحرس الخاص، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، النادي اليمني للفروسية، اسطبل القاضي الأكوع، مزرعة الجر النموذجية .
وتمكن ثلاثة فرسان من حسم لقب المقدرة والمهارة التي أقيمت اليوم بمشاركة 15 فارسا من الجهات المشاركة حيث حسم المركز الأول لثلاثة فرسان هم عبد الرزاق محمد العباسي من النادي اليمني للفروسية وعبدالله محمد المغربي من الكلية الحربيى وبشير أحمد سنان من المؤسسة الاقتصادية أبطالاً لسباق المقدرة والمهارة.
وكانت منافسات اليوم الأربعاء و الختامي للبطولة قد بدأت بالسلام الجمهوري ثم أي من الذكر الحكيم تلاه كلمة اتحاد الفروسية التي رحب من خلالها نائب رئيس اتحاد الفروسية والهجن في اليمن ياسر نصار بالحضور في ختام بطولة فقيد الوطن المرحوم الشيخ مجاهد أبو شوارب رحمه الله الرابعة للفروسية.

وأوضح في كلمته أن البطولة تأتي ضمن تنفيذ خطة وبرامج الاتحاد للموسم الرياضي 2010م، وتزامناً مع البذكرى الـ43 للثلاثين من نوفمبر يوم جلاء المستهمر البريطاني الذي رحل الى الأبد بجهود الأبطال الذين قاوموا المستعمر وبذلوا أرواحهم وأنفسهم فداءً للوطن.

وأشار في كلمته أن الخيول تمثل رموز البطولة والشجاعة وكانت في الماضي تمثل إحدى الوسائل الرئيسية في دفاعات القتال، فهي من كان يتجاوز والصعوبات والمسافات البعيدة، والفتوحات الإسلامية شاهدة على ذلك، كما أنها مثلت أيضاً البشارة بالخير مصداقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال (الخيل معقود بنواصيها الخير إلى يوم القيامة).

مضيفاً في كلمته أن القيادة السياسية ممثلة بمحقق الإنجازات وباني تاريخ اليمني الحديث فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله، يولي الأهمية لكل المواطنين الشرفاء بتكريمهم كونهم من أرسوا دعائم الحرية والتنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في جنوب الوطن وشماله، ودافعوا عن الثورة اليمنية السبتمبر وأكتوبر ومنهم الشيخ المرحوم مجاهد أبو شوارب رحمه الله.

منوهاً في ختام كلمته بأن على الجميع أن يذكروا ويثمنوا دور فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله وهو يكرس جهوده لرفعة وتطوير الوطن اليمني، وحرصه الكبير على الأمن والاستقرار محلياً وعربياً وعالمياً، بمواقفه القومية والشجاعة إزاء كل القضايا العربية والإنسانية والعالمية، والوقوف الى جانب قيادتنا الرشيدة لنكون بالمرصاد لكل من يريد المساس بأمن بأمن واستقرار الوطن تحت أي شعار كان، وأن الشعب واحد وعقيدته واحدة.

العباسي.. المغربي.. بشير.. أبطال حاجز المقدرة

بعد ذلك بدأت المنافسات الختامية للبطولة بإقامة السباق الخاص بالقوة والمهارة (حاجز المقدرة) خاض فيه 15 فارساً الجولة الأولى مسلكاً مكون من أربعة حواجز بدأت بارتفاع 110 سم، حيث انتهت الجولة الأولى بتأهل ثمانية فرسان إلى الجولة الثانية هم الفارس عبدالرزاق محمد العباسي على الجواد المارد من النادي اليمني للفروسية، والفارس عبدالله أحمد المغربي من الكلية الحربية على جواده الطوفان، والفارس مراد محمد الشرعبي من مربط الشيخ عبدالله الأحمر على جواده نجمة سبأ، والفارس ملاطق يحيى الطويل من الحرس الخاص على الجواد الشموس، والفارس جلال عبدالجليل اليوسفي من كلية الشرطة على الجواد العنقاء، والفارس بشير أحمد سنان من المؤسسة الاقتصادية على الجواد الوثاب، والفارس محمد حسين القملي من مربط الشيخ عبدالله الأحمر على الجواد شوتايم، والفارس جمال محمد الطويل من الحرس الخاص على الجواد الأميرة,

وفي الجولة الثانية التي تم رفع الحاجز إلى 120 سم استطاع الفرسان الثمانية الذين تجاوزا الجولة الأولى من تجاوز الجولة الثانية بنجاح.

وفي الجولة الثالثة التي تم رفع الحاجز إلى 130 سم، لم يحالف الحظ فارسين اثنين في اجتياز هذه الجولة، وهما الفارسان جلال اليوسفي من كلية الشرطة، وجمال محمد الطويل من الحرس الخاص، فيما واصل الفرسان الستة المتبقين تألقهم متجاوزين الجولة الثالثة بنجاح.

وفي الجولة الرابعة والأخيرة التي تم رفع الحاجز فيها إلى 150 سم، دخل الفرسان الستة منافسات السباق على حاجزين اثنين، وانتهت منافساتها بفوز كل من عبدالرزاق محمد العباسي على الجواد المارد من النادي اليمني للفروسية، وعبدالله أحمد المغربي من الكلية الحربية على الجواد الطوفان والفارس بشير أحمد سنان من المؤسسة الاقتصادية بلقب بطولة قفز حاجز المقدرة والمهارة.

فيما لم يحالف الحظ الثلاثة الفرسان المتبقين الذين تأهلوا إلى هذه الجولة لاستبعادهم بسبب اسقاطهم الحواجز وهو الفارس مراد الشرعبي من مربط الشيخ عبدالله، وملاطف الطويل من الحرس الخاص والفارس محمد حسين القملي من مربط الشيخ عبدالله الأحمر.

7 فرسان استبعدوا من الجولة الأولى

ولم يحالف الحظ سبعة فرسان في التأهل إلى الجولات الثانية من المنافسات، وذلك لاستبعادهم بسبب اسقاطهم الحواجز والبعض بسبب حرن جواده عن القفز للمرة الثانية وهؤلاء الفرسان هم رماح البكير من اسطبل القاضي الأكوع، والفارس أحمد العقر من مزرعة الجر النموذجية، والفارس الياس الخميسي من النادي اليمني للفروسية، والفارس عبده الحاج من الكلية الحربية، والفارسة ليلى الديلمي من المؤسسة الاقتصادية، والفارس بكيل اليمني من كلية الشرطة، والفارس عبدالغني شايع من مزرعة الجر النموذجية.

العباسي: هذه أول بطولة أحرزها.. وبتوفيق من الله عزوجل

الفارس عبدالرزاق العباسي من النادي اليمني للفروسية على الجواد المارد أحد الفائزين بلقب حاجز المقدرة والمهارة أوضح في بداية حديثه أنه كان يتوقع إحرازه البطولة مناصفة مع زملائه، وأن ثقته في الله وفي خيله جعلته واثقاً من نفسه في إحراز البطولة، كونه استعد للمنافسة جيداً بتدريبه المكثف وتأكد من جاهزية خيله ومستواه المرتفع.

وأوضح أن هذه أول بطولة يحرزها وأن ذلك بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، كونه لم يتوفق في الفوز في المباراة الأولى والخاصة بقفز الحواجز، مختتماً حديثه بإهداءه الفوز للشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن ولمشجعيه الفارس الياس الخميسي والكابتن محمد القملي الذين ساندوه ووقفوا إلى جانبه لإحراز البطولة.

المغربي: الفروسية ليس لها حدود.. والمنافسة كانت قوية بين جميع الفرسان

الفارس عبدالله المغربي من الكلية الحربية على الجواد الطوفان الفائز الثاني بلقب المقدرة والمهرة، أوضح في حديثه أنه والحمد لله اجتماع حواجز المقدرة والمهارة بنجاح.

وأوضح أنه كان يتوقع منافسة قوية من الفارس محمد القملي والفارس جمال الطويل، وكذلك من جميع الفرسان الباقين كون الفروسية ليس لها حدود وليس لها كبير.

وأشار إلى أنه رغم رفع الحاجز إلى 150 سم إلا أنه لم يواجه صعوبة في تجاوزه كونه استعد للمانع، وكان يقوم بالقفز مع الخيل بنفس المستوى، والحمد لله كان يتجاوزه بنجاح، وأضاف أنه كان يخشى من المانع الأول الصغير لأن الخيل في مستوى مرتفع في القفز، وبالنسبة له القفز على حاجز مرتفع أسهل من القفز على حاجز صغير.

واختتم حديثه بإهداءه الفوز لمدير الكلية الحربية وقائد جناح الفروسية بالكلية الحربية ونائبه ولزملائه جميعاً.

بشير: الخيل كان متجاوباً معي رغم ارتفاع المانع

الفارس بشير أحمد سنان من المؤسسة الاقتصادية اليمنية على جواده الوثاب الفائز الثالث بحاجز المقدرة والمهارة، استهل حديثه بالقول أنه اجتاز مسلك مانع المقدرة بنجاح وهذا بفضل من الله سبحانه وتعالى، وأنه على الرغم من ارتفاع المانع إلا أن استطاع تحقيق هذا الإنجاز الذي يعد مهماً بالنسبة له.

وأشار إلى أن المنافسة كانت قوية خاصة أنه تم رفع المانع في الجولة الرابعة إلى 150 سم، وأن الله وفقه في تجاوز المانع بنجاح، مضيفاً أن الخيل أيضاً كان متجاوباً معه ما جعله يجتاز الجولات الأربع بنجاح.

واختتم حديثه بإهداءه الفوز للمؤسسة الاقتصادية اليمنية وللأخوة المهندس ياسر نصار وعلي الكحلاني، ولمزرعة ألبان اليمن، وأشكر مدير مزرعة البان اليمن ومدربي سلطان السباعي.



عبدالله علوان بطلا لقفز الحواجز

وكانت الجولة الثالثة والنهائية للمباراة الأولى لقفز الحواجز التي اقيمت يوم الاثنين الماضي (الشوط الترجيحي) والتي اشترك فيها 18 فارساً هم إجمالي الفرسان الذين لم يستبعدوا في الجولتين الأولى والثانية للمباراة الأولى، منهم 7 فرسان بجوادين، و11 فارساً بجواد لكل واحد منهم، وانتهت بتتويج الفارس عبدالله صالح علوان على جواده الرعد من الكلية الحربية بطلاً لقفز الحواجز، بدون أخطاء وزمن قدره 73.98 ثانية، وحل الفارس عادي علي جمعان من كلية الشرطة على الجواد الصقلاوية في المركز الثاني بثمانية أخطاء وزمن قدره 62.23 ثانية، وجاء الفارس عبده علي الحاج من الكلية الحربية على الجواد اليعبوب في المركز الثالث بثمانية أخطاء وزمن قدره 66.83 ثانية، وأحرز الفارس محمد حسين القملي من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة على الجواد شوتايم في المركز الرابع بعشرة أخطاء وزمن قدره 78.35 ثانية، وحل الفارس عبدالوهاب حسين القملي على جواده السماك من كلية الشرطة في المركز الخامس باثني عشر خطأ وزمن قدره 65.47 ثانية.

تكريم الأبطال

بعد ذلك قام دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ومعه والشيخ حاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن ونجل الفقيد كهلان مجاهد أبو شوارب بتكريم الأبطال الفائزين في البطولة وذلك على النحو التالي:

الفائزون في قفز الحواجز فئة الكبار

الأول/ عبدالله صالح علوان- الرعد- الكلية الحربية (كأس+ ميدالية+ 400 ألف ريال)

الثاني/ عادل علي جمعان- الصقلاوية- كلية الشرطة (كأس+ ميدالية+ 350 ألف ريال)

الثالث/ عبده علي الحاج- اليعبوب- الكلية الحربية (كأس+ ميدالية+ 300 ألف ريال)

الرابع/ محمد حسين القملي- شوتايم- مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة. (كأس+ ميدالية+ 250 ألف ريال)

الخامس/ عبدالوهاب حسن الطويل- السماك- كلية الشرطة (كأس+ ميدالية+ 200 ألف ريال)

الفائزون في سباق المقدرة والمهارة:

الأول/ عبدالرزاق محمد العباسي- المارد- النادي اليمني للفروسية (كأس+ ميدالية+ 200 ألف ريال)

الثاني/ عبدالله أحمد المغربي- الطوفان- الكلية الحربية (كأس+ ميدالية+ 200 ألف ريال)

الثالث/ بشير أحمد سنان- الوثاب- المؤسسة الاقتصادية (كأس+ ميدالية+ 200 ألف ريال)



حضر الاختتام معالي الاخوة الدكتور يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية، وعبدالكريم راصع وزير الصحة، وابراهيم حجيرة وزير التعليم الفني والمهني، وعبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، والدكتور رشاد الرصاص وزير الشئون القانونية، وباكر علي باكر وكيل محافظة عمران، وعبدالحافظ السمة أمين عام مجلس الوزراء، والعميد ركن أحمد الولي مدير الكلية الحربية وعدد من وكلاء ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة، ومسئولوا اتحاد الفروسية والهجن، وعدد من الرياضيين والمهتمين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024