الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:24 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية اليمنية والرئيس الجيبوتي

المؤتمرنت -
قمة يمنية جيبوتية لمناقشة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب و القرصنة
عقدت ظهر اليوم بالعاصمة الجيبوتية قمة يمنية - جيبوتية برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي.

بحث الزعيمان خلال القمة العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة وفي مقدمتها المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمنية.

وجرى خلال القمة بحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الإفريقي والتشاور وتنسيق مواقف البلدين تجاهها ،فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية بما من شأنه الحفاظ على الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي وتأمين الملاحة الدولية في جنوبي البحر الأحمر وخليج عدن.

وقد أكد الزعيمان الحرص المشترك للدفع بعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين نحو آفاق رحبة وتنمية المصالح المشتركة في كافة المجالات بما يترجم تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والجيبوتي، مشددين على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

كما أكد الزعيمان أهمية تفعيل الاتفاقيات المشتركة الموقعة بين البلدين، وفتح خطوط للشحن الجوي ودراسة فتح خط للنقل البحري بما يسهل انتقال البضائع والمنتجات ، وزيادة التبادل التجاري ونقل الركاب.
حضر القمة من الجانب اليمني رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ووزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي، وأعضاء مجلس النواب
سلطان البركاني، وياسر العواضي ومحمد بن ناجي الشايف، وزكريا الزكري، ومبخوت بن ماضي ومطهر الحجري، وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، وسفير اليمن لدى جيبوتي محمد حجر والعميد عبداللاه القاضي.

فيما حضرها من الجانب الجيبوتي رئيس الوزراء ديلتا محمد ديلتا، ووزير الخارجية والتعاون الدولي محمود علي يوسف ووزير التجارة والصناعة رفقي عبد القادر بامخرمة وعدد من المسؤولين الجيبوتيين.

إلى ذلك قام فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بجولة استطلاعية في أنحاء العاصمة الجيبوتية تعرف خلالها على معالم التطور الذي تشهده جيبوتي.
كما قام فخامة رئيس الجمهورية بزيارة إلى مينائي الحاويات والزيت اطلع خلالها على حجم الحركة التجارية في الميناء ومراحل تطور النشاط الملاحي ومناولة الحاويات في أرصفة الميناء.

وقد أقام فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي مأدبة غداء على شرف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حضرها رئيس الوزراء الجيبوتي ديلتا محمد ديلتا، ووزير الخارجية والتعاون الدولي محمود علي يوسف، ووزير التجارة والصناعة رفقي عبد القادر بامخرمة، وكبار المسؤولين الجيبوتيين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024