الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -سعيد الطوقي -
الدكتوراه لصادق المسوري في الطب البيطري من جامعة اسيوط
منحت كلية الطب البيطري جامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية الباحث/ صادق محمد عبد الله المسوري الموفد على نفقة جامعة ذمار درجة الدكتوراه يوم السبت,الموافق 6-نوفمبر-2010م في تغذية الدواجن من قسم تغذية الحيوان والتغذية الاكلينيكية عن رسالته الموسومة " تأثير تغذية المصبَّعات العلفيَّة المحتوية على مستويات مختلفة من الألياف والمزوَّدة بالإنزيمات على أداء وخصائص اللحم في بـداري الـتـَّســمين".

وقد أجريت هذه الدراسة لمعرفة إمكانية تغذية بدارى التَّسمين (الدجاج اللاحم) على علائق تحتوي على نسب مختلفة من الألياف في صورة علف مُحبَّب أو صورة علف نَّاعم مُزوَّدة أو غير مُزوَّدة بالإنزيمات على كفاءَة الأداء وخواص الذبائح والتركيب الكيميائي للحم والخواص البيوكيميائية للدم و دراسة أفضل نتائج الجدوى الإقتصاديَّة.

وقد اشاد المناقشون بحسن اختيار الباحث لموضوع البحث اضافة الى المستوى العلمي للرسالة والذي أعتبر اضافة علمية في مجال تغذية الحيوان وخاصة تغذية الدواجن.

وكانت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة قد تكونت من الأستاذ الدكتور/ السيد محمد حجازي – أستاذ تغذية الحيوان ووكيل كلية الطب البيطري للدراسات العليا والبحث العلمي جامعة كفر الشيخ -مناقشا خارجياً وكذلك الأستاذ الدكتور/ محمد اسماعيل القطشة أستاذ ورئيس قسم تغذية الحيوان جامعة الاسكندرية- كلية الطب البيطري بأدفينا مناقشاً خارجيا والأستاذة الدكتورة / نبيلة عبد الهادي جازية -أستاذ تغذية الحيوان والتغذية الاكلينيكية - جامعة أسيوط مشرفاً رئيسيا ومحكماًً.والاستاذ الدكتور/ عبد الباسط نصر سيد أستاذ تغذية الحيوان والتغذية الاكلينيكية - جامعة أسيوط مشرفاً ثانياً ومحكماً والاستاذ الدكتور/ حسن عباس محمد عبد الرحيم أستاذ تغذية الحيوان والتغذية الاكلينيكية - جامعة أسيوط مشرفاً ثالثا ومحكماً .

وكانت الرسالة مكتملة الفصول حسنة التنسيق سبقها فصلٌ تمهيدي تناول فيه الباحث مسألة الغذاء في دول العالم الثالث ودراسة المشاكل المستقبلية محاولة منه الخروج بحلول عملية لأزمة مركبات الطاقة نتيجة التحول العالمي للحصول على الطاقة من مصادر بيولوجية أهمها الحصول على الطاقة من بذور الذرة والتي تعتبر المصدر الاساسي للغذاء البشري في الكثير من البلدان النامية وهي بالوقت نفسه المركب الاساسي في علائق الدواجن .... لذلك كان حتميا دراسة بدائل لمركبات الطاقة وتحسين الاستفادة منها في تغذية الدواجن بهدف التقليل من استخدام الذرة في تغذية الدواجن وتوفير الجزء الأكبر منها لتغذية الانسان .. من هنا نبعت أهمية الدراسة والتي استخدم فيها الباحث مواد جديدة بها نسب عالية من الالياف وقام باستخدام الانزيمات والتحبيب بهدف تحسين الاستفادة من هذه المواد ...

وقد كانت نتائج البحث مبشرة وخرجت بالعديد من التوصيات التي يجب على الباحثين النظر اليها بعين الاعتبار للبحوث المستقبلية ونالت اعجاب السادة المحكمين والمناقشين.

هذا وقد حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين اليمنيين الدارسين بجامعة أسيوط و عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمهتمين بالتغذية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024