الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:37 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بتعز جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك من الشخصيات السياسية والاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية وقيادات منظمات المجتمع المدني،

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بتعز جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك من الشخصيات السياسية والاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية وقيادات منظمات المجتمع المدني، والقيادات العسكرية والأمنية، وقيادات الشباب والمرأة وغيرهم، الذين قدموا التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس بهذه المناسبة الدينية الجليلة سائلين الله العزيز القدير أن يعيدها على شعبنا ووطننا بالمزيد من الأمن والتقدم والازدهار.

وعبروا عن اعتزازهم بما تحقق للوطن في ظل قيادة الأخ الرئيس من تحولات كبيرة وانجازات شامخة وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية وغيرها، وكذا ماتحقق للوطن من مكانة مرمومقة على الصعد القومية والإقليمية والدولية بفضل السياسة الحكيمة والعقلانية لفخامته.. منوهين بعظمة المنجز الوحدوي والذي أعاد اللحمة للشعب والوطن وعزز من قدرات أبنائه على تحقيق تطلعاتهم على دروب النهضة.. مشيرين إلى أن حلول العيد يمثل وقفة لمراجعة النفس لإشاعة قيم التسامح والتكافل والتراحم والمجد بين أبناء الوطن.

وأشاد المهنئون بما تحقق لشعبنا من إنجازات عظيمة في ظل قيادته الحكيمة مثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن الحديث ونقطة انطلاق على دروب التنمية الشاملة.
ونوهوا بما حمله خطاب فخامته الذي وجهه مساء أمس إلى جماهير شعبنا اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك من مضامين وطنية تأتي امتدادا لرؤيته الصائبة وقراراته الحكيمة المجسدة لحرصه على تسريع وتائر التنمية في الوطن وإرساء المداميك القوية لتعزيز التجربة الديمقراطية وبناء الدولة اليمنية الحديثة وترجمة تطلعات الشعب في الرخاء والازدهار.

وثمنوا في هذا الصدد تجديد دعوته إلى تضافر كل الجهود الوطنية من أجل المضي قدماً في إنجاح الحوار الوطني والوصول به إلى غاياته الوطنية المنشودة في حماية المصلحة العامة, وصيانة المكتسبات القائمة والخروج منه بمعالجات واضحة لكافة القضايا والموضوعات التي تهم الوطن في إطار الالتزام بالدستور والثوابت الوطنية والحفاظ على المؤسسات الدستورية.

وباركوا تأكيده على ضرورة الالتزام بالاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات النيابية وإجرائها في موعدها في مناخات حرة و نزيهة وشفافة, مع توجيه الدعوة لكافة القوى السياسية إلى المشاركة الفاعلة في خوض هذا الاستحقاق من خلال إعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات والمشاركة في اللجان الانتخابية الإشرافية والأساسية وبما يخدم المصلحة الوطنية باعتبار الانتخابات أمر يهم الجميع ويعزز من المسيرة الديمقراطية, فضلا عن التأكيد في ذات الوقت على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لمباشرة الحوار لمناقشة كافة القضايا التي تهم الوطن ومستقبله بروح وطنية مسؤولة وفي إطار احترام الدستور والقانون والالتزام بشرعية المؤسسات الدستورية وعدم تجاوزها والحرص على عدم الإضرار بالعملية الديمقراطية وسلامة الوطن واستقراره.

وثمنوا عاليا حرص فخامته الدائم على انتهاج الحوار في سبيل معالجة القضايا الوطنية وتعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة أية تحديات والحفاظ على الثوابت الوطنية انطلاقا من إدراكه أن الحوار الوسيلة الحضارية البناءة للتفاهم ومعالجة القضايا الوطنية والطريق الأمثل لتحقيق التوافق والوفاق وحشد كافة الجهود والطاقات الوطنية لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة وبما يجنب الوطن مخاطر الانزلاق إلى ويلات الصراعات والفتن التي يحيكها أعداء الوطن وتقدمه وازدهاره.

كما أشادوا بدعوة فخامته لكافة الفعاليات الوطنية الثقافية والرياضية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني إلى تضافر جهودها من اجل إنجاح الحدث الرياضي الكبير خليجي 20 الذي سوف تحتضنه بلادنا خلال الأيام القليلة القادمة وبما يكفل نجاح هذه الفعالية وجعلها محطة هامة لتعزيز جسور التواصل وأواصر الإخاء المتينة بين شعبنا اليمني وأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق .

وقد بادلهم فخامة الرئيس التهاني بهذه المناسبة السعيدة, سائلا الله العلي القدير ان يعيدها على شعبنا وامتنا العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024