الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:53 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات

قدم في القاهرة العرض الخاص لفيلم "أحلى الأوقات"، بطولة حنان ترك وهند صبري ومنة شلبي، في حضور بطلات الفيلم وعدد من الفنانين والمخرجين.
ويقدم الفيلم تجربة جديدة في السينما المصرية، حيث يقوم على فريق عمل نسائي تأليفا وإخراجا وتمثيلا، فكتبت القصة والسيناريو والحوار وسام سليمان، وقامت هالة خليل بالإخراج في أول عمل للاثنتين، وسيعرض الفيلم للجمهور بدءا من الأربعاء القادم.
ولا يشارك في الفيلم من الرجال سوى مدير التصوير وواضع الموسيقى التصويرية للفيلم مع قيام ستة رجال بأدوار ثانوية باستثناء سامي العدل.
وقالت مخرجة الفيلم "لم نخطط لتكون تركيبة الفيلم كذلك، لكن كان تركيب السيناريو يتناول العلاقة بين ثلاث نساء مما يحتم أن تكون البطولة نسائية".
ويبحث الفيلم –حسب مخرجته- في مسألة تقبل الإنسان الحياة رغم أنها تسير بطريقة أو أخرى بشكل إنساني، كما يبحث في موضوع الهروب الذي يعيشه كل إنسان في داخله من مواجهة شيء ما في حياته.
وتتنوع ملابسات الهروب بين قلق الظروف المعيشية الاستثنائية لفتاة طلقت أمها فتزوجت رجلا آخر، وهروب أخرى من الواقع الطبقي الذي ترى أنه فرض عليها، وهروب امرأة من حياتها الزوجية لتعود إلى مرحلة الصبا تجنبا لانغماسها في الحياة اليومية المرهقة. والهروب من مواجهة الموت.
وقال الناقد السينمائي محمد صلاح الدين إن "الفيلم تجاوز فكرة كتابة السيناريو بمقدار مقاس النجم، وركز على فكرة البطولة الجماعية، ليتيح الفرصة أمام مناقشة موضوع اجتماعي يبحث فيه الإنسان عن نفسه ليعود من حالة الفردية إلى دفء الجماعة".
وبعدما أهملت أدوار البطولة النسائية لمرحلة زمنية في السينما المصرية تغير الوضع مؤخرا، فقامت أفلام على بطولات نسائية، مثل "كلم ماما" بطولة منة شلبي ومي عز الدين ودنيا ومها أحمد، و"خالتي فرنسا" بطولة منى زكي، و"حب البنات" بطولة ليلى علوي وحنان ترك وهنا شيحة، و"أسرار البنات" بطولة مايا شيحة.

المصدر :الفرنسية










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024