الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:20 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فيديو المؤتمرنت
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح يرأس اجتماع لجنة خليجي 20

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا للجنة المنظمة لخليجي 20 بعدن
رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بعدن وبحضور الأخوين عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للجنة المنظمة لخليجي 20 .

حيث استمع فخامته إلى تقرير وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 20 ، حمود محمد عباد، تناول الترتيبات النهائية الخاصة بفعاليات الدورة العشرين لكأس الخليج والتي ستحتضنها اليمن في محافظتي عدن وأبين خلال الفترة 22 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل، سواء في مجال الإسكان و الإيواء أو الاستقبال أو الجوانب الأمنية والفنية والإعلامية والثقافية وغيرها من الفعاليات والإجراءات المرتبطة بالبطولة.

وقد أشار رئيس اللجنة المنظمة إلى استكمال كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة وأصبحت اليمن جاهزة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير وضيوف اليمن من الأشقاء الذين سيشاركون في متابعة فعاليات البطولة، حيث بدأ الزوار من الأشقاء يتدفقون على مدينة عدن .

وأشاد عباد بتعاون كافة الجهات المعنية لتهيئة كافة المناخات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير الذي تحتضنه بلادنا وجعله حدثا ناجحا ومتميزا وحافلا بالإبداع والتألق.

واستمع فخامة رئيس الجمهورية إلى تقارير عن الإجراءات المتخذة في الجوانب الأمنية وبما يكفل إجراء الفعاليات في أجواء آمنة ومطمئنة .

وقد أشاد فخامة رئيس الجمهورية بكافة الجهود الكبيرة التي بُذلت من كافة الجهات المعنية من أجل الإعداد والترتيب لخليجي 20 سواء في جانب المنشآت والبنية التحتية او في الجوانب الإيوائية والأمنية والفنية والثقافية وغيرها وبما من شأنه جعل هذا الحدث الرياضي الكبير حدثا ناجحا ومتميزا ومعبرا عن تلك الروح الحضارية الأصيلة والمشاعر الودودة التي يتميز بها أبناء الشعب اليمني المضياف سواء في قدرتهم على احتضان هذه البطولة وضيوفها أو في ما يختزنونه من مشاعر الود والإخاء لأشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق والذين سيكونون ضيوفا أعزاء كرام في وطنهم وبين أهلهم في اليمن.. مؤكدا بأن المناسبة ستمثل فرصة يقدم من خلالها أبناء شعبنا اليمني رسالة أخوية حضارية زاهية إلى أشقائهم وكل محبيهم يؤكدون من خلالها عمق ذلك الموروث الحضاري التاريخي المشرق لليمن أرضا وإنسانا وتاريخا وحضارة وما شهده الوطن اليمني من تحولات وانجازات وعلى مختلف الأصعدة في ظل راية الثورة والوحدة والديمقراطية .

وأكد فخامته على مواصلة تلك الجهود الدؤوبة خلال فترة البطولة بنفس الروح والعزيمة والمثابرة والحرص على إنجاحها وبأزهى صورة .. منوها بحماس وتفاعل كل أبناء الوطن عامة ومحافظات عدن وأبين ولحج بصفة خاصة وكل المنظمات والفعاليات الوطنية مع هذه البطولة والحرص على إنجاحها وبما يعلي من مكانة اليمن ويقدمها في أزهى صورة .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وفي السياق ذاتة قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عقب الإجتماع بزيارة تفقدية لمجمع فندق القصر بمنطقة الحسوة محافظة عدن, أطلع خلالها على اللمسات الأخيرة والترتيبات النهائية لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع المجمع البالغ تكلفتها 100 مليون دولار وذلك قبل إنطلاق فعاليات بطولة خليجي 20 التي ستحتضنها محافظتي عدن وأبين من 22 نوفمبر الحالي - 5 ديسمبر المقبل.

وتتكون المرحلة الأولى من مشروع مجمع فندق القصر الذي سيحتضن كبار الضيوف والبعثات الرياضية المشاركة في بطولة خليجي 20 .. من 240 غرفة وجناح من فئة خمسة نجوم ومصممة بأحدث المواصفات العالمية ومسبح ونادي صحي وثمانية مصاعد كهربائية ومخارج للطوارئ ومعدات السلامة ومطاعم على احداث المستويات وخيمة خارجية متعددة الاغراض بطول /600/ متر وتتسع لـ/300 - 400/ شخص .

ويعد الفندق الذي تنفذه شركة أساس العقارية احدى الشركات التابعة للشركة العربية اليمنية الليبية القابضة على مرحلتين تكلفتهما /200/ مليون دولار معلما سياحيا وحضاريا بارزا في مدينة عدن حيث يطل مباشرة على البحر وتحديدا مدخل ميناء عدن.

وقد روعي في عملية التصميم وتنفيذ المشروع الذي يقع على مساحة /250/ الف متر، واستمر العمل فيه قرابة سنة وشهرين , استيعابه للفن المعماري اليمني المميز ومزج الاصالة بالمعاصرة، حيث تم تصميم نوافذه وباحاته الداخلية على طريقة الفن المعماري اليمني القديم، الممزوج بفنون العمارة في حضرموت وصنعاء القديمة وشبوة ويافع وزبيد بجانب فنون العمارة الاسلامية والشرقية .

وستشمل المرحلة الثانية من المشروع بناء مدينة سكنية تحتوي على فلل سكنية مجهزة بكامل التجهيزات الحديثة والتقنية المتطورة وبالموصفات الفندقية العالمية .
وقد أشاد رئيس الجمهورية بمستوى التجهيزات المتميزة في هذا الفندق الذي يعد من الفنادق الايوائية الرئيسية لبطولة خليجي 20 التي تحتضنها اليمن لأول مرة , منوها بالجهود التي بذلت في سبيل إنجازه في الموعد المحدد قبيل إنطلاق البطولة .

كما قام فخامة الأخ الرئيس بزيارة تفقدية لفندق عدن فئة الخمسة نجوم, أطلع خلالها اللمسات الأخيرة لأعمال التأهيل والتطوير في الفندق والتي تنفذها شركة إتحاد المقاولين العالمية " " سي . سي . سي " المتخصصة بتكلفة تبلغ 35 مليون دولار بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية .

ويتكون الفندق من 200 غرفة وأجنحة خاصة برجال الأعمال والشخصيات الهامة بالإضافة إلى المرافق الأخرى كملاعب تنس خارجية ومسبح ونادي صحي.

وعبر فخامة الأخ الرئيس عن إرتياحه لمستوى الإنجاز في أعمال التأهيل لهذا الفندق بمايعيد له مكانته كواحد من أهم الفنادق في مدينة عدن .
رافق فخامة الأخ الرئيس خلال الزيارة وزير السياحه نبيل الفقيه وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية المعنية والسلطة المحلية بعدن .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فيديو المؤتمرنت"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024