الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 06:39 ص - آخر تحديث: 05:06 م (06: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
العاهل السعودي يغادر للعلاج بأمريكا
أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، سيتوجه الاثنين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال الفحوصات الطبية ومتابعة العلاج إثر تعرضه لانزلاق غضروفي، وذلك بناءً على توصية الفريق الطبي.

وأبلغ مصدر سعودي شبكة CNN بأن "الملك يعاني من تخثر للدم تجمع في ظهره،" ما أدى إلى الضغط على الأعصاب في تلك المنطقة، وأنه سيغادر للولايات المتحدة للمزيد من الفحوصات الطبية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة قوله "أطمئن الجميع أن خادم الحرمين الشريفين يتمتع بصحة جيدة وهو في وضع مستقر ولله الحمد وتعودنا منه كذلك نهج الشفافية الذي أكده حفظه الله لنا وللجميع."

وسبق للديوان الملكي أن أكد في وقت متأخر الجمعة، أن العاهل السعودي غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد ساعات من دخوله إليه بسبب "زيادة في آلام الظهر."

وأضاف بيان الديوان "تبين أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الانزلاق، وقد نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة."

والأسبوع الماضي ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك عبد الله، 86 عاما، كلف الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس الوزراء بالإشراف على الحج.

أما ولي عهد السعودية، الأمير سلطان بن عبد العزيز ( 86) فهو يعاني أيضا من حالة صحية متدنية، إذ أجرى جراحة في الولايات المتحدة الأمريكية، دون أن يكشف عن طبيعة مرضه، ما أثار مخاوف من حدوث فراغ في السلطة، حال تعرضه أو الملك لمشاكل صحية خطيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الإعلام السعودية عبد الرحمن الهزاع، الأحد، لشبكة CNN إن "ولي العهد السعودي في طريقه إلى المملكة عائدا من المغرب،" وإنه سيصل إلى البلاد "قبل مغادرة الملك."

وزاد من التكهنات حول الوضع الصحي لولي العهد، قرار تعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز، نائبا ثانيا لرئيس الوزراء بالسعودية، في مارس/آذار عام 2009.

والأربعاء الماضي، عين الملك عبد الله نجله الأمير متعب رئيسا لقوات الحرس الوطني، خلفا لشقيقه الأمير بدر بن عبدالعزيز، الذي أعفي من منصبه بناء على طلبه، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024