الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:02 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي عبدالرحمن العطية بمستوى تنظيم اليمن لدورة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين ومستوى الحضور الكبير من كافة القطاعات والدول الاعضاء في دول المجلس والجماهير اليمنية .

المؤتمرنت -
العطية يشيد بمستوى تنظيم اليمن لبطولة خليجي 20
أشاد امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي عبدالرحمن العطية بمستوى تنظيم اليمن لدورة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين ومستوى الحضور الكبير من كافة القطاعات والدول الاعضاء في دول المجلس والجماهير اليمنية .

وقال العطية: " ان دل هذا على شيئ إنما يدل على الجهد الذي بذل برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والحكومة الموقرة ومعالي وزير الشباب الذي كان على تواصل مع امانة مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بمجمل المشاركة في هذا الحدث التاريخي الهام" .

واكد العطية انه لاداعي لتلك الهواجس والمخاوف الامنية لاستضافة اليمن لهذه البطولة وعلينا ان لانبالغ فيها كما يجب علينا ان نتفاءل بهذه البطولة التاريخية التي تمثل رصيداً تعريفياً وذكريات هامة في سجل كأس الخليج العربي .

واضاف: " إن فخامة رئيس الجمهورية اصاب عندما اطلق على خليجي 20 بخليجي التحدي ونحن نشاهد هذه النجاحات من خلال العزيمة والاصرار في عدن التحدي" .

وأوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي ان اليمن قد اجتاز هذا التحدي بامتياز من خلال توفير الملاعب الرياضية والمنشأت الملائمة لهذه البطولة ومن خلال النجاح الرائع الذي شاهدناه في اللوحة الثقافية لبطولة خليجي 20 فضلا عن الاهتمام براحة المشاركين وكل شيئ تم توفيره ولم يتبقى سوى صفارة النهاية ليكون اللقب من نصيب افضل الفرق المشاركة .

ونوه بمستوى الحضور الجماهيري الكبير داخل الملعب وخارجه الذي يقدر بالاف .. وقال: "نحن في مجلس التعاون الخليجي نبارك هذا الحدث الكبير الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور ويؤكد ان اليمن قادرة على تجاوز تحديات الإرهاب والمعترضين والمتخرصين في سبيل الدفع بعجلة التنمية والرقي والتقدم للشعب اليمني الشقيق" .

واعرب امين عام مجلس التعاون عن سعادته لاستضافة اليمن لخليجي 20 ، وقال:" إن اليمن يتمتع بأهمية كبيرة من منظور مجلس التعاون حيث يسير التعاون بين دول المجلس والجمهورية اليمنية وفق الخطى التي رسمها قادة دول المجلس على مسارات متوازية تهدف الى تعزيز العلاقات الاخوية بين الجانبين ,.

ولفت العطية إلى انضمام اليمن حتى الآن إلى تسعة مجالات هامة في منظومة مجلس التعاون هي : " التعليم ، الصحة ، العمل ، الشؤون الاجتماعية ، دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم ، المواصفات والمقاييس وغيرها " ، وذلك تنفيذا لتوجيهات اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي وأخيهم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية بشأن تعزيز الشراكة بين الجانبين.

واشار الى ان انضمام اليمن لدورة كأس الخليج يأتي تنفيذا لقرار المجلس الاعلى في دورته الـ 22 بمسقط في عام 2001م بشأن مشاركة الجمهورية اليمنية في بعض منظمات مجلس التعاون المتخصصة ومنها دورة كأس الخليج العربية لكرة القدم .

واكد ان تنظيم الجمهورية اليمنية لدورة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم يأتي انطلاقا من الاهتمام الذي توليه للرياضة الخليجية .. معبرا عن سعادته بما قامت به اللجنة المنظمة العليا للدورة والاتحاد اليمني لكرة القدم من دور بارز في دعم اهداف هذه الدورة.

واوضح امين عام مجلس التعاون الخليجي ان بطولة كأس الخليج التي تقام كل عامين بدأت في العاصمة البحرينية المنامة واصبحت واحدة من اكبر البطولات التي تجذب اليها جمهور كبير من عشاق كرة القدم إضافة الى الاهتمام الاعلامي الكبير بها بما تحويه من مستويات مرتفعة واثارة في اداء الفرق المشاركة ناهيك عن بروز نجوم بارزين تزداد فرصهم في الظهور والاحتراف .

ولفت إلى أن اهمية هذه البطولة تكمن في عبق تاريخ هذه الدورة وما حققته لكرة القدم في دول الخليج العربي من تقدم وازدهار وصلت الى ساحات المنافسات القارية والدولية محققة العديد من الانجازات على الساحتين القارية والدولية .

واختتم العطية تصريحه لوكالة سبأ بتمنياته لجميع المنتخبات المشاركة بالتفويق والنجاح وتأكيده على دعم مجلس التعاون للوحدة اليمنية وجهود الحكومة اليمنية الداعية للحوار وبما يأمن استقرار اليمن ووحدة اراضيه .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024