الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 05:26 م - آخر تحديث: 05:07 م (07: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - الخطوط الجوية اليمنية

المؤتمرنت -
اليمنية: ازدحام مطار جدة وراء تأخر نقل الحجاج
أرجعت إدارة الخطوط الجوية اليمنية أسباب تأخر نقل الحجاج اليمنيين إلى إجراءات تتبعها إدارة مطار جده الدولي جراء الازدحام مما يؤدي إلى انتظار شركات الطيران لأكثر من (10) ساعات واليمنية ليست استثناء .

ووصف بيان الإدارة الإعلامية للخطوط الجوية اليمنية تلقاه المؤتمرنت الأنباء التي تحدثت أن حجاج يمنيين عالقين في مطار جده جراء استبدالهم من قبل الخطوط اليمنية بمشجعين لبطولة خليجي 20 بأنها لا تمت للحقيقة بصله وعارية تماما من الصحة .

وأوضحت الخطوط الجوية اليمنية بأن مطار جده الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في المنطقة أثناء عمليه التفويج ومعظم شركات الطيران تضطر للمكوث في أرضيه المطار لساعات طويلة تصل في معظم الأحيان إلى عشر ساعات ".

واضافت أنه ليس أمام أي شركة طيران إلا أن تنتظر دورها في إدخال الركاب إلى صالة الانتظار ومن ثم انتظار الدور للقيام بمعامله التذاكر والعفش وبعد ذلك يتم تحديد صالة الدخول النهائي قبل الصعود إلى الطائرة وحتى يحين موعد طلوع الركاب إلى متن الطائرة ثم تضطر الشركات للانتظار في مدرج الإقلاع حتى يسمح لها بالإقلاع.

وأكدت أن هذه الإجراءات تطبق على جميع شركات الطيران واليمنية بالطبع ليست استثناء وهذه التأخيرات خارجه عن إرادة أي شركه طيران.

وشدد البيان أنه من الصعوبة بمكان على أي شركه طيران أن تقوم بنقل أي ركاب على حساب ركاب آخرين، وقطعا لم تقم اليمنية بنقل ركاب خليجي عشرين على حساب حجاج بيت الله الحرام.

وأشارت إلى أن "اليمنية" اعتذرت عن قبول طلبات مغريه لنقل منتخبات ومشجعين مشاركين في بطوله خليجي عشرين نظرا لالتزامها بمواعيد نقل الحجاج .

وقد قامت الخطوط الجوية اليمنية بالاتفاق مع الناقل الوطني الثاني طيران السعيدة على نقل ركاب خليجي عشرين كخدمه من الخطوط الجوية اليمنية لتشجيع الشركة الوطنية الناشئة على ترسيخ أقدامها ولكي تستطيع اليمنية التفرغ لالتزاماتها مع مسا فريها الكرام.

واعتبرت الخطوط الجوية أن عملية التفويج هي عملية متكاملة يتم فيها تحديد مواعيد الذهاب والإياب بدقه متناهية ولا يمكن بعد الانتهاء من هذه العملية المرتبطة بجهات رسميه أمنيه أن يتم تغيير موعد سفر احد الحجاج أو إحلال مسافر مكان مسافر أخر.

وأكد البيان أن اليمنية تتشرف بأنها الناقل الوطني لحجاج بيت الله الحرام بين اليمن والمشاعر المقدسة منذ أكثر من 40 عام. وقد اكتسبت اليمنية خلال هذه الفترة الطويلة من هذه الخدمة الكثير من الخبرة التي تساهم في أن تقوم اليمنية بتقديم الخدمة التي تتناسب وقدسيه هذه الفريضة .
وقال البيان أنه وطوال هذه المدة ألتزمت اليمنية التزاما كاملا بجميع التعاقدات الخاصة بنقل الحجاج والموقعة مع وزارة الأوقاف وجميع وكالات السفر المخولة بالتفويج. ولم تقم اليمنية طوال تاريخها بالإخلال بأي اتفاقات أو تعاقدات في هذا الخصوص.

وعبر البيان عن عميق الأسف لما تم تناقله بأسلوب يفتقد للمصداقية والمهنية،مؤكداً أنها ستبذل ما بوسعها لخدمه المسافرين من أي نقطه وإلى أي محطة يرغبون بالسفر إليها وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبيه رغبات المسا فرينا الكرام.

المؤتمرنت ينشر نص البيان الصادر عن الخطوط الجوية اليمنية :
طالعتنا بعض المواقع الإخبارية مؤخرا بأنباء لا تمت للحقيقة بصله والمتعلقة بأن هناك حجاج تم تفويجهم بالخطوط الجوية اليمنية مازالوا عالقين في مطار جده، وحيث أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة فأن الخطوط الجوية اليمنية تود أن تؤكد التالي:

1- تتشرف اليمنية بأنها الناقل الوطني لحجاج بيت الله الحرام بين اليمن والمشاعر المقدسة منذ أكثر من 40 عام. وقد اكتسبت اليمنية خلال هذه الفترة الطويلة من هذه الخدمة الكثير من الخبرة التي تساهم في أن تقوم اليمنية بتقديم الخدمة التي تتناسب وقدسيه هذه الفريضة.
2- طوال هذه المدة ألتزمت اليمنية التزاما كاملا بجميع التعاقدات الخاصة بنقل الحجاج والموقعة مع وزارة الأوقاف وجميع وكالات السفر المخولة بالتفويج. ولم تقم اليمنية طوال تاريخها بالإخلال بأي اتفاقات أو تعاقدات في هذا الخصوص.
3- لضمان تقديم خدمه متميزة لحجاج بيت الله الحرام تقوم اليمنية بتشكيل عدة فرق عمل متخصصة في المبيعات والخدمات الأرضية والترحيل الجوي ،وتقوم تلك الفرق بالأشراف المباشر على عمليات التفويج ابتداء بعمليه الحجز للمقاعد مرورا بشراء التذاكر والنقل الجوي للرحلات وانتهاء بعودة الحجاج إلى أرض الوطن.
4- من المتعارف عليه بأن مطار جده الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في المنطقة أثناء عمليه التفويج ومعظم شركات الطيران تضطر للمكوث في أرضيه المطار لساعات طويلة تصل في معظم الأحيان إلى عشر ساعات ويكون السبب في ذلك هو أن كل شركه تنتظر دورها في إدخال الركاب إلى صالة الانتظار ومن ثم انتظار الدور للقيام بمعامله التذاكر والعفش وبعد ذلك يتم تحديد صالة الدخول النهائي قبل الصعود إلى الطائرة وحتى يحين موعد طلوع الركاب إلى متن الطائرة ثم تضطر الشركات للانتظار في مدرج الإقلاع حتى يسمح لها بالإقلاع. وهذه الأجراءات تطبق على جميع شركات الطيران واليمنية بالطبع ليست استثناء وهذه التأخيرات خارجه عن إرادة أي شركه طيران.
5- من الجدير بالذكر أن عملية التفويج هي عملية متكاملة يتم فيها تحديد مواعيد الذهاب والإياب بدقه متناهية ولا يمكن بعد الانتهاء من هذه العملية المرتبطة بجهات رسميه أمنيه أن يتم تغيير موعد سفر احد الحجاج أو إحلال مسافر مكان مسافر أخر.

6- من الصعوبة بمكان على أي شركه طيران أن تقوم بنقل أي ركاب على حساب ركاب آخرين، وقطعا لم تقم اليمنية بنقل ركاب خليجي عشرين على حساب حجاج بيت الله الحرام، بل أن اليمنية اعتذرت عن قبول طلبات مغريه لنقل منتخبات ومشجعين مشاركين في بطوله خليجي عشرين نظرا لالتزامها بمواعيد نقل الحجاج . وقد قامت الخطوط الجوية اليمنية بالاتفاق مع الناقل الوطني الثاني طيران السعيدة على نقل ركاب خليجي عشرين كخدمه من الخطوط الجوية اليمنية لتشجيع الشركة الوطنية الناشئة على ترسيخ أقدامها ولكي تستطيع اليمنية التفرغ لالتزاماتها مع مسا فريها الكرام.

نؤكد مرة أخرى بان تقديم الخدمة المتميزة لجميع المسافرين على متن رحلاتنا هي ركيزة أساسيه في الأستراتيجيه العامة للخطوط الجوية اليمنية وهو أمر لا نقبل فيه المساومة أو نرضى بالتنازل عنه. ونحن إذ نعبر عن عميق أسفنا لما تم تناقله مؤخرا بأسلوب يفتقد للمصداقية والمهنية،فأننا لنؤكد مرة أخرى بأننا سنبذل ما بوسعنا لخدمه المسافرين من أي نقطه وإلى أي محطة يرغبون بالسفر إليها. ونحن نعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبيه رغبات مسا فرينا الكرام.

والله من وراء القصد

إدارة الإعلام
الخطوط الجوية اليمنية











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019