الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 08:01 ص - آخر تحديث: 02:07 ص (07: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - اعلن وزير الشباب والرياضة حمود عباد، أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه بالترتيب لتنظيم بطولة كروية على مستوى منطقة القرن الأفريقي و"تجمع صنعاء" تستضيفها عدن خلال الفترة القادمة. واعتبر عباد أن مثل هذه البطولة ستمتحن الكرة اليمنية وستعمل على استمرار تطويرها.. مشيرا إلى أن الكرة الخليجية لم تتقدم إلا على مدى سنوات طويلة وبإمكانيات ضخمة.

المؤتمرنت -
عباد يكشف عن توجيه رئاسي بالترتيب لبطولة كروية على مستوى القرن الأفريقي
اعلن وزير الشباب والرياضة حمود عباد، أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه بالترتيب لتنظيم بطولة كروية على مستوى منطقة القرن الأفريقي و"تجمع صنعاء" تستضيفها عدن خلال الفترة القادمة.

واعتبر عباد أن مثل هذه البطولة ستمتحن الكرة اليمنية وستعمل على استمرار تطويرها.. مشيرا إلى أن الكرة الخليجية لم تتقدم إلا على مدى سنوات طويلة وبإمكانيات ضخمة.

وعن إمكانية انضمام اليمن لبقية الهيئات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي قال وزير الشباب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "ان اليمن تقدمت برسالة إلى أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد الرحمن العطية طالب فيها بضم اليمن إلى مختلف اتحادات الألعاب الرياضية في دول الخليج قبل عام".. مشيرا إلى أن العطيه أكد أنه سيتم دراسة الطلب اليمني .

وأضاف "انه لم يسمع من القيادات الرياضية في دول الخليج إلا كل الترحيب بانضمام اليمن إلى هذه الهيئات الرياضية وأن هناك دعم من الأشقاء في الخليج وفي مقدمتهم الأشقاء في الكويت".. معتبرا ذلك محيط طبيعي لليمن وأن هذا الانضمام سيعزز جهود تطوير الرياضة اليمنية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أنه حتى الآن لم يصلنا رد ولكن وصلنا قبول لهذه الرسالة والتأكيد بأنه سيتم دراستها والرد عليها.

ووصف ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم في خليجي 20 التي تستضيفها اليمن حاليا بـ"الصدمة الصارخة"، مؤكدا أن الحكومة وفرت كل ما في وسعها لأجل هذا المنتخب وإعداده وبنائه بشكل سليم إلا ان نتائجه جاءت مخيبة للآمال وتطلعات الجماهير اليمنية .

وتابع عباد " إن الجماهير اليمنية عظيمة جدا ولم يصبها اليأس ولاحظنا أنها بالرغم خسارة منتخبها في اليوم الأول خرجت إلى الشوارع فرحة بأهلها وأشقائها وبالفعالية الكبيرة برغم حزنها على مستوى المنتخب"، داعيا وسائل الإعلام المختلفة إلى التحدث عن نجاح استضافة اليمن لهذه البطولة حتى يبتهج الشعب وينسى مأساة ما صنعه المنتخب.

وحول الإجراءات التي ستتخذها الوزارة إزاء تلك النتائج أكد عباد أن هناك تقارير يجري إعدادها عن ما حققه المنتخب ستتخذ على ضوءها قرارات قوية جدا مبنية على دراسة معمقة.

وقال "أعطينا المنتخب كل الإمكانيات ليكون الأفضل لكنهم لم يفعلوا وخيبوا الآمال ولا بد من مراجعة المنتخب من حيث خططه وإستراتيجيته ومن حيث طريقة إدارته.

وبشأن إمكانية إقالة اتحاد كرة القدم قال " إن الاتحاد منظمة أهلية ومرتبطة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ونعرف جيدا مخاطر إقالة الوزارة أو الحكومة لاتحاد من هذه الاتحادات وما سيحدثه ذلك من مشاكل كبيرة كتلك التي حصلت للاتحادين الكويتي والعراق وسابقا لدينا في اليمن ، وللاتحاد جمعية عمومية وينبغي أن يفهم الجميع هذا الأساس الذي نتعامل به".

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة ستطرح أمام الحكومة إعادة الرياضة المدرسية باعتبار المدرسة هي المكان الحقيقي لاكتشاف المواهب منذ النشء ، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى إنشاء مدرسة كروية تهتم بالناشئين.

واشار عباد إلى ضرورة أن يعمل اتحاد كرة القدم في المرحلة المقبلة على إعطاء مزيدا من الاهتمام و رعاية النشء والبراعم والمواهب وتدريبهم وتأهيلهم عبر معسكرات تدريبية مناسبة مع أهمية إقامة مسابقات للناشئين والشباب و إيجاد دوري قوي ودعم الأندية..لافتاً إلى أن الأندية هي التي تخرج الأبطال واللاعبين بما يسهم في خلق منتخبات وطنية قوية تشرف سمعة الكرة اليمنية في البطولات والمحافل الإقليمية والعربية مستقبلاً .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
فيصل السعيد (ضيف)
01-12-2010
معقول ياوزير الشباب والرياضة الان تذكرت ان المدرسة هي الاساس لتعليم النشء الرياضة معقول الان وبعد عشرون عاما من توحيد الوطن اليمني تذكرنا ان الرياضة المدرسية مهمة معقول وزارتكم المبجلة سوف تعمل على انشاء نادي للنشء والله ماندري ايش نقول لاكن فاقد الشي لايعطية [email protected]

مهندس عبدالقوي الهمداني (ضيف)
30-11-2010
يارئيسنا لاترحم الفاسدين تحت اي مبرر

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019