الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 08:47 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - شهدت قاعة الفضول بتعز صباح اليوم الثلاثاء حفلا خطابيا وفنيا نظمته السلطة المحلية بالمحافظة وجمعية كنعان لفلسطين  بمناسبة العيد الـ43 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والذكرى الـ6 لرحيل الزعيم الفلسطيني المناضل ياسر عرفات  وحضرها السفير الفلسطيني بصنعاء

المؤتمرنت - تعز - احمد النويهي -
تعز تحتفي بيوم النضال الفلسطيني وذكرى الاستقلال
شهدت قاعة الفضول بتعز صباح اليوم الثلاثاء حفلا خطابيا وفنيا نظمته السلطة المحلية بالمحافظة وجمعية كنعان لفلسطين بمناسبة العيد الـ43 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والذكرى الـ6 لرحيل الزعيم الفلسطيني المناضل ياسر عرفات وحضرها السفير الفلسطيني بصنعاء.

وفي الحفل الق محافظ تعز حمود الصوفي كلمة قال في مسنهلها نحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهي نفس المناسبة احتفالاتنا بالعيد الـ43 للأستقلال الوطني الناجز وقد تحقق لبلادنا بقيادة زعيمنا العربي الوحدوي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح جملة من الانتصارات القومية والوطنية وفي طليعتها اعادة تحقيق وحدة التراب اليمني ومناصرة كل القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين " .. لافتا إلى أن فخامة رئيس الجمهورية لم يهدأ له بال إلا بعد أن ساوى بين شهداء الثورة الفلسطينية والثورة اليمنية .

الصوفي والذي أستعرض في كلمته نماذج مشرفه في مسيرة النضال الفلسطيني ممن ضحوا بأرواحهم من أجل القضية الفلسطينية .. دعا إلى توحيد الخطاب العربي المقاوم ووحدة فصائل النضال الفلسطيني وانتهاج خيار المقاومة .

وأضاف قائلا إن الوطن الذي ناضل أبو إياد لاستعادته وقضى من أجله مازال يمد شهدائه بالحياة الجديدة مستلهما من تاريخهم ومن وصاياهم عزيمة البقاء ووسيلة الديمومة.

ودعا محافظ تعز اليوم وكل يوم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في الوقت الذي يسعى كيان (الهولوكست ) إلى إلغاء كل مشاريع السلام ووأد حلم الوطن المستقل من خلا ل إقرار قانون الاستفتاء على إي أتفاق سلام مع الفلسطينيـين وهم بذلك قد سبقونا إلى ممارسة فعل الإجهاض المبكر لمشاريع السلام الانهزامية قبل أن نسبقهم إلى رفضها وعدم الاعتراف بها"

لافتا إلى إن الاحتفال والتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني وعيد الجلاء ليست سوى ومضه من سيرة القائد الفلسطيني المناضل الشهيد صلاح خلف (أبو أياد) الذي نتمثـل روحه المحلقة بيننا في شخص نجليه العزيزين منير صلاح خلف وإيمان صلاح خلف ،

من جهته رحب يحي محمد عبد الله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين بالأشقاء الفلسطينيين وجميع الحضور في تعز الحالمة دوما بالتغيير نحو الأفضل وبين أبناء تعز حراس الوحدة الوطنية.

وقال في كلمة القاها :" نحتفل اليوم لنحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني المقر من الأمم المتحدة اعترافا منه بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وندعو المجتمع الدولي إلى ضرورة التضامن مع شعبنا الفلسطيني ودعم نضاله المشروع من اجل تحقيق أهدافه الوطنية وفي المقدمة حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وأضاف:" إن احتفالنا بالذكرى السادسة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات يجعلنا يوما بعد يوم نشعر بعمق الخسارة التي لحقت بنا جراء غياب هذا القائد العظيم ، وما أحوجنا اليوم أن نستلهم تراثه النضالي الوحدوي من أجل حماية الشعب الفلسطيني وثورته وضمان صموده ، ونحتفل اليوم لنكرم أسماء الشهداء الأعزاء على قلوبنا جميعا نكرم أسم الشهيد صلاح خلف (أبو إياد) والبطلة سناء يوسف محيدلي".

مؤكدا إن القضية الفلسطينية التي تعتبر قضيتنا جميعا تمر في هذه الأيام بمنعطف خطير جدا يتمثل باشتداد الهجمة الصهيونية الشرسة أكثر من أي وقت مضى لابتلاع الأرض الفلسطينية من القدس حتى نابلس والخليل استيطانا ومصادرة بوقاحة قل نظيرها دون خشية من رادع .. لافتا إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب يطالب بالمكافآت الضخمة على احتلاله والمكافآت على تجميد العدوان ظاهريا ولأيام معدودة.
مختتما كلمته بالقول أن مواجهة هذه الهجمة تتطلب الإنهاء الفوري لحالة الانقسام الفلسطيني وإعادة توحيد صفوفه والاعتذار للمقاومة بكافة أشكالها وأجراء مراجعه جذرية للمسيرة الفلسطينية من أجل الاتفاق على منهج موحد مقاوم يضع الدول العربية أمام مسئوليتها التاريخية وأمام شعوبها لتجيب على هذا السؤال الجوهري إذ لايمكن أن نصنع سلام مع من لا يريد سلام .

كلمة دولة فلسطين القاها سعادة السفير الدكتور باسم الآغا سفير فلسطين في صنعاء اذا يقول فيها أن الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين يمثل تجسيدا للسمو والكبرياء لما تقدمة جمعية كنعان لفلسطين وفي مقدمتها رئيس الجمعية يحيي محمد عبدالله صالح إحياءا للأمل ووفاء في زمن عز فيه الوفاء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وإحياء الذكرى الـ6 لرحيل الرئيس الرمز ياسر عرفات.

واضاف " في هذا المقام اتوجه بالتحية والتقدير والاحترام لرمز اليمن وفارس العرب فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح وللشعب اليمني الكريم , ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس (ابو مازن) رفيق درب الشهيد ياسر عرفات لفخامة رئيس الجمهورية ومن أهله الشعب العربي الفلسطيني كل التحية والتقدير"

وكانت محافظة تعز ذد شهدت الاثنين افتتاح شارع الشهيد (أبو إياد) صلاح خلف الممتد من جولة السعيد حتى منطقة بير باشا ماراً بسوق عصيفرة حيث قام المحافظ الصوفي ورئيس جمعية كنعان بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية كما تم اطلاق اسم الشهيدة سناء يوسف محيدلي- أول استشهادية في جنوب لبنان تنفذ عملية بطولية ضد الكيان الصهيوني على حديقة جاردن سيتي في مديرية القاهرة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019