السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:14 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تستأنف شركة الخطوط الجوية اليمنية، غدا الاثنين، تشغيل رحلاتها الجوية إلى العاصمة الكينية نيروبي ومدينة دار السلام في تنزانيا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، بعد انقطاع دام خمس سنوات.

المؤتمرنت -
اليمنية تستأنف رحلاتها إلى نيروبي ودار السلام بعد تعليقها لخمس سنوات
تستأنف شركة الخطوط الجوية اليمنية، غدا الاثنين، تشغيل رحلاتها الجوية إلى العاصمة الكينية نيروبي ومدينة دار السلام في تنزانيا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، بعد انقطاع دام خمس سنوات.

وقال نائب مدير عام الشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية، منير جحوش، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، بهذا الخصوص، إن "قرار اليمنية استئناف تشغيل خط نيروبي ودار السلام جاء نتيجة دراسات اقتصادية ذات أبعاد تجارية تتعلق بازدياد الطلب على السفر بين اليمن وكينيا، وتزايد حركة السياحة المقبلة من أوربا إلى أفريقيا عبر اليمن بالنسبة لتنزانيا".

وكانت "اليمنية" قررت تعليق تشغيل رحلاتها إلى نيروبي ودار السلام في العام 2005، لأسباب عزتها إلى ضعف الجدوى الاقتصادية على الخط الجوي.

وتعول شركة الخطوط الجوية اليمنية في قرار استئناف تشغيل خط نيروبي ودار السلام على نمو حركة النشاط التجاري بين اليمن ومنطقة القرن الأفريقي وازدياد انتقال رجال الأعمال والمواطنين عبر هذا الخط بالإضافة إلى وجود جاليات يمنية كبيرة في كينيا وتنزانيا.

وأوضح جحوش أن الشركة تدرس تشغيل خطوط جديدة خلال العامين المقبلين. وكانت "اليمنية" دشنت مطلع يونيو 2010، خطها الجديد صنعاء –جوانزو، بواقع رحلتين أسبوعيا.

يشار إلى أن "اليمنية" رفدت نهاية الشهر الماضي أسطولها الجوي المكون من عشر طائرات بطائرة حديثة الصنع من طراز "ايرباص 330" تعمل على الخطوط بعيدة المدى.

وفي رده على سؤال ، بشأن حادثة الطرود البريدية أوضح جحوش أن حادثة الطرود البريدية المفخخة التي حدثت الشهر الماضي أثرت بشكل كبير في حركة الشحن لجميع الشركات العاملة في اليمن وليس فقط على شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وقال: "تأثرت اليمنية بسبب قضية الطرود المفخخة كغيرها من شركات الشحن العاملة في اليمن وقد ألحقت أضرارا بالاقتصاد الوطني للبلد".

واستدرك قائلا: "إن استخدام الجهات المختصة في اليمن أجهزة متطورة خاصة لكشف المتفجرات في الآونة الأخيرة ساعد في تحسين حركة الشحن الجوي"، مؤكدا أن هناك تجاوب من كثير من الجهات ذات العلاقة لإنهاء هذا القضية.

يذكر أن "اليمنية" حققت أعلى نسبة مبيعات على مستوى الشبكة في الربع الأخير حيث زادت مبيعاتها بنسبة 40% ، كما زادت مبيعاتها بنسبة 115% عبر الانترنت، وزادت مبيعات الوكلاء بنسبة 5% ، فيما وصلت نسبة الزيادة في حركة الركاب منذ بداية العام الجاري حتى نهاية سبتمبر الماضي 12%.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024