الإثنين, 19-نوفمبر-2018 الساعة: 11:46 م - آخر تحديث: 11:07 م (07: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
وانتصر‮ ‬البرلمان‮ ‬للشعب‮ ‬ولشرعيته‮ ‬
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
خليجي 20
المؤتمر نت - نجح المنتخب الكويتي في احراز اللقب العاشر له في بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم  بعد فوزه اليوم على المنتخب السعودي بهدف دون رد  في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم على استاد 22 مايو بمدينة عدن في نهائي بطولة خليجي 20 (دورة الشهيد فهد الاحمد الصباح )التي استضافتها اليمن .

الأحد, 05-ديسمبر-2010
المؤتمرنت -
الكويت تحرز كأس فهد الأحمد الصباح في اليمن
نجح المنتخب الكويتي في احراز اللقب العاشر له في بطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم بعد فوزه اليوم على المنتخب السعودي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم على استاد 22 مايو بمدينة عدن في نهائي بطولة خليجي 20 (دورة الشهيد فهد الاحمد الصباح )التي استضافتها اليمن .

وكانت المباراة انتهت في وقتها الاصلي بالتعادل السلبي بدون اهداف وامتدت الى الاشواط الاضافية التي شهدت تسجيل هدف الفوز الكويتي في الشوط الاول .

وانطلقت الأشواط الإضافية بسرعة من قبل المنتخبين وبعد مرور خمس دقائق استطاع وليد علي جمعة ان يخطف الهدف الاول للمنتخب الكويتي بعد استغلاله هجمة مرتدة ليرسل كرة قوية من الجهة اليسرى لتسكن الشباك السعودية .

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول كاد مساعد ندى يضيف الهدف الثاني للكويت براسية قوية من ركلة ركنية لكن راسيته مرت بجانب مرمى السعودية .

وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الثاني أرسل وليد علي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن حارس المرمى السعودي كان في الموعد .

وفي الدقيقة 113 طرد حكم المباراة العماني عبدالله الحرصي لاعب المنتخب السعودي مهند عسيري بكرت احمر بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد تمثيله امام المرمى الكويتي للحصول على ضربة جزاء .
واستبسل الدفاع الكويتي مع اقتراب المباراة من نهايتها حفاظا على مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي نجح من خلالها في ارهاق الدفاع السعودي أكثر من مرة .

ولم يستغل مساعد ندى ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء السعودي حيث سددها فوق المرمى السعودي .




وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين الكويتي والسعودي لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية .

وانطلق الشوط الثاني هادئاً من قبل المنتخبين واستطاع الشلهوب التوغل في منطقة الجزاء الكويتية قبل ان ينجح الدفاع الكويتي في ابعاد الكرة .

وفي الدقيقة 52 ارتقى مساعد ندى لكرة من ضربة ركنية لكن راسيته مرت سهلة امام المرمى السعودي .

وفي الدقيقة 59 حصل المنتخب السعودي على خطأ من خارج منطقة الجزاء الكويتي سددها محمد الشلهوب بقوة لكن نواف الخالدي استطاع إبعادها إلى ركلة ركنية .


واستحوذ المنتخب السعودي على الكرة مع مرور الربع الساعة الاولى من الشوط الثاني فيما اعتمد المنتخب الكويتي على الهجمات المرتدة .

وفي الدقيقة 63 مرر الشلهوب كرة الى راسية مهند عسيري لكن نواف الخالدي حارس مرمى الكويت كان لها بالموعد .


وفي الدقيقة 65 سدد سلطان النمري كرة قوية مرت من جانب مرمى نواف الخالدي .


وفي الدقيقة 77 مرر فهد العنيزي عرضية رائعة الى داخل منطقة الجزاء السعودية لكن الهجوم الكويتي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتضيع فرصة التقدم .
وشهد الشوط الثانية سيطرة سعودية على الكرة وتراجعاً كويتياً الا ان الشوط الثاني لم يشهد أي فرص حقيقية من قبل المنتخبين للتسديد .


الشوط الاول

وانطلقت المباراة قوية بين المنتخبين حيث بدأت الدقيقة الأولى بهجوم سعودي إلا أن الكرة وصلت بسهولة إلى يد حارس المرمى الكويتي نواف الخالدي .

ومن خطأ في الدقيقة الثالثة للمنتخب السعودي سدد الشلهوب كرة صدها الدفاع الكويتي وكاد ينطلق بهجمة مرتدة إلا ان الدفاع السعودي استطاع ان يشتتها .

وفي الدقيقة العاشرة أشهر حكم المباراة العماني عبدالله الحراصي بطاقة صفراء في وجه لاعب السعودية مشعل السعيد بعد اعتراضه لبدر المطوع الذي انطلق بهجمة كويتية مرتدة.

وفي الدقيقة 11 حصل المنتخب الكويتي على خطأ من خارج منطقة الجزاء سددها بدر المطوع الا ان الدفاع السعودي استطاع تشتيت الكرة التي مثلت اول هجمة خطيرة على مرمى السعودية .

وفي الدقيقة 15 كاد مهند العسيري يسجل الهدف الاول للسعودية لولا التدخل الرائع من حارس المرمى الكويتي نواف الخالدي .

وفي الدقيقة 19 استطاع فهد العنيزي المرور من الجهة اليسرى وارسال كرة عرضية لكن حارس المرمى السعودي ارتقى لها قبل ان تصل لهجوم الكويت .

وفي الدقيقة 22 كادت الكويت تتقدم بهدف بعد كرة راسية من مساعد ندى من ضربة حرة مباشرة سددها بدر المطوع استطاع حارس السعودية ابعادها الى ركلة ركنية .

وفي الدقيقة 29 حصل لاعب السعودية عبداللطيف الغنام على بطاقة صفراء بعد إعاقة مساعد ندى .

وفي الدقيقة 33 صد القائم السعودي تسديدة قوية من وليد جمعة من خارج منطقة الجزاء .

وابعد الدفاع السعودي كرة عرضية خطيرة من فهد العنيزي في الدقيقة 37 الى ضربة ركنية سددها بدر المطوع وكاد يوسف ناصر يسجل منها الهدف الأول لولا ان القائم السعودي صد الكرة .

وفي الدقيقة 39 حصل الكويت على خطأ من الجهة اليسرى لمرمى السعودية سددها بدر المطوع لكن الدفاع السعودي كان لها بالمرصاد .

وشهدت الدقائق الاخيرة تفوقاً كويتياً واضحاً حيث زادت الهجمات الكويتية على مرمى السعودية بشكل كبير وكاد لاعبو الازرق ان يسجلوا هدف السبق في اكثر من مرة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018