السبت, 17-نوفمبر-2018 الساعة: 12:09 ص - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
خليجي 20
المؤتمر نت - أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري نجاح الاجهزة الأمنية في تامين بطولة خليجي 20 التي اختتمت منافساتها امس بعدن بجدارة واقتدار ، وان البطولة لم تسجل أية حوادث أمنية تذكر خلال سير البطولة .

الإثنين, 06-ديسمبر-2010
المؤتمرنت -
وزير الداخلية :بطولة خليجي 20 لم تسجل أية حوادث أمنية
أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري نجاح الاجهزة الأمنية في تامين بطولة خليجي 20 التي اختتمت منافساتها امس بعدن بجدارة واقتدار ، وان البطولة لم تسجل أية حوادث أمنية تذكر خلال سير البطولة .

وقال وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء امس في المركز الإعلامي لخليجي 20 بعدن بحضور وكيل الأمن السياسي اللواء ناصر منصور هادي , ومدير أمن محافظة عدن العميد عبد الله قيران ، أن نسبة الجريمة انخفضت خلال البطولة إلى 25 في المائة , رغم المزاعم والاقاويل التي روج لها البعض والهادفة إفشال اقامة البطولة في اليمن .

وأكد أن الأجهزة الأمنية استطاعت أن تقف بقوة واقتدار امام كل التحديات التي واجهتها خلال تنظيم البطولة من خلال اتخاذ التدابير الامنية الفعالة لتأمين سير البطولة , لافتا إلى أنه جرى تنفيذ الخطة الأمنية التي أقرت بإشراف من فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وبين انه كان مقررا نشر 30 الف جندي , ولكن بعد ان تبددت المخاوف تم نشر 20 الف جندي من أفراد الأمن , ومشاركة 5 آلاف فرد من القوات المسلحة , وجرى وضع عدة أحزمة حول محافظتي عدن وابين مع فرق خاصة لاكتشاف المتفجرات , بالإضافة إلى القيام بتفتيش 150 سيارة بالساعة عند كل منفذ في المحافظتين وعددها أربعة منافذ .

لافتا إلى وجود تنسيق عالي المستوى بصورة مؤسسية وغير مسبوقة بين 25 جهة تشمل الأجهزة الأمنية المختلفة وبقية الجهات ذات العلاقة , إضافة إلى التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي , وتشديد المراقبة المكثفة بتوفير نظام الانذار المبكر ضد أي محاولة لتعطيل البطولة , كما تم إنشاء مركز للقيادة والسيطرة تتبعه غرف عمليات فرعية لجميع الجهات المتعددة بما في ذلك القوات الخاصة والقوات المسلحة وخفر السواحل .

وقال وزير الداخلية :"جرى اتخاذ تدابير الطوارئ المناسبة الجاهزة للتحرك في حالة وجود أي إخلال أمني , بعد ان تم التدريب المسبق على مواجهة كافة الاحتمالات".. مؤكداً أن تنفيذ هذه الاجراءات أثبتت قدرة الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية على مواجهة أي احتمالات أو تحديات
وأن بمقدورها أن تشرف على تأمين اي بطولة أو منافسات إقليمية أو دولية في الأراضي اليمنية بشكل ناجح ومميز .

واستطرد قائلاً :"بذلك اثبت هذا البلد العظيم أنه يحقق تقدما ملموسا في مجالات كثيرة أمنيا وسياحيا واقتصاديا" .

ولفت اللواء المصري إلى ما أبداه زوار اليمن خلال هذه البطولة من إعجاب بالأجواء الآمنة التي رافقت البطولة وبعادات وتقاليد الضيافة في اليمن , كما لاحظوا الحضور الكبير للنساء والفتيات في كل المباريات والزخم الجماهيري الكبير وهذا يعد تطورا كبيرا للبطولة .

وأكد وزير الداخلية أن النجاح الكبير للبطولة كشف زيف الأصوات النشاز وأصحاب القلوب المريضة التي باعت نفسها للشيطان وتبين أيضا للعالم اجمع أن الجمهورية اليمنية آمنة في ظل قيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والذي بدوره كان قد ناقش الخطط الأمنية الخاصة بخليجي 20 بكل دقة .

وقدم اللواء الركن مطهر رشاد المصري باسمه وباسم منتسبي اللجنة الامنية والعاملين في إطارها جزيل الشكر والتقدير لفخامة رئيس الجمهوريةعلى جهوده وتوجيهاته وعلى كل ما قدمه من دعم للجنة الامنية للبطولة .

مثمنا الجهود التي قام بها كل منتسبي اللجنة الأمنية وإسهامهم في إنجاح هذه البطولة , كما أشاد بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية وعلى وجه الخصوص في محافظات عدن وابين ولحج والذين كانوا خير سند للأجهزة الأمنية في أداء مهامها وواجبها .

كما ثمن وزير الداخلية ما قام به ممثلوا وسائل الإعلام المختلفة داخليا وخارجيا من دور كبير في إبراز الصورة المشرقة لليمن خلال هذا الحدث الرياضي الهام ومساندة الأجهزة الامنية في مجال عملهم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018