الخميس, 15-نوفمبر-2018 الساعة: 08:04 ص - آخر تحديث: 01:34 ص (34: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
خليجي 20
المؤتمر نت - عوَل يمنيون كثيراً على بطولة خليجي20 التي أقيمت مؤخراً في محافظتي عدن وأبين بأن تكون بوابة أمل في إنعاش الرياضة وتشجيع المستثمرين في اليمن والخليج على خوض غمار الاستثمار في المجال الرياضي في اليمن.

الأربعاء, 15-ديسمبر-2010
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
يمنيون:خليجي20 نقطة البداية للاستثمار الرياضي في اليمن
عوَل يمنيون كثيراً على بطولة خليجي20 التي أقيمت مؤخراً في محافظتي عدن وأبين بأن تكون بوابة أمل في إنعاش الرياضة وتشجيع المستثمرين في اليمن والخليج على خوض غمار الاستثمار في المجال الرياضي في اليمن.

وتطلَع أبناء اليمن إلى أن تكون البطولة محطة البداية للترويج للاستثمار الرياضي في اليمن بشكل خاص، بهدف تأسيس بنية تحتية وإنشاء ملاعب رياضية متنوعة وبمواصفات دولية عالية.

وانطلاقا من ذلك الحدث الرياضي المهم الذي كسبت به اليمن كل الرهانات باستضافته، رصدنا لكم بعضاً من آراء شخصيات سياسية ورياضية وإعلامية يمنية وخليجية حول البطولة وما ستعود به من فائدة لليمن والرياضة اليمنية على وجه الخصوص.

في البداية تحدث الدكتور/ رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع الأمن – وزير الإدارة المحلية – رئيس اللجنة التحضيرية العليا لخليجي20 قائلا: ان ما تحقق في بطولة خليجي20 من بنية تحتية ضخمة يعد مكسبا حقيقيا للرياضة اليمنية التي تحظى باهتمام الحكومة وتعمل على تطويرها على أكثر من صعيد للوصول بالرياضة إلى مكانة تضاهي الرياضة الخليجية والعربية.

داعيا في مقال نشرته مجلة الاستثمار في عددها الأخير- القطاع الخاص في اليمن لخوض غمار الاستثمار الرياضي ودعم ورعاية الرياضة وأن يلعب رجال المال والأعمال في اليمن دوراً واسعا في تطور الرياضة اليمنية.

*محطة للاستثمار الرياضي
من جانبه أكد صلاح العطار- رئيس الهيئة العامة للاستثمار – على ان بطولة خليجي20 ستكون البداية الحقيقية للرياضة اليمنية من حيث تأسيس بنية تحتية وإنشاء ملاعب بمواصفات عالية.

وقال العطار إن هيئته تتطلع إلى أن تكون بطولة خليجي20 بعدن وأبين محطة البداية للترويج للاستثمار الرياضي في اليمن، مؤكدا دعمه لإنشاء لجنة للاستثمار الرياضي في إتحاد كرة القدم.

ولفت إلى أهمية خصخصة الأندية الرياضية اليمنية ، وقال: إن تطور الرياضة مرهون بمساهمة رجال الأعمال،.

داعيا في الوقت نفسه إلى الاستثمار في بناء المدن الرياضية وتشغيل الملاعب والاستثمار في تحويل الأندية الرياضية إلى مؤسسات تجارية في رعاية الأحداث الرياضية والمسابقات الكروية.

وأعتبر ان خليجي20 ليست فقط حدثا رياضيا بل تمثل رسالة ثقة وأمل للمستثمرين بأن اليمن بلد مستقر وجاهز للاستثمار ومحطة مهمة لتعزيز وتوسيع الاستثمارات الخليجية باليمن في شتى المجالات.

ورحب العطار في مقال نشرته نفس المجلة بكل المستثمرين للاستثمار في اليمن وبالذات الخليجية التي تحظى بكل الرعاية والاهتمام.

متمنيا أن يشكل نجاح البطولة للمستثمرين الخليجيين فرصة للاطلاع عن كثب على فرص الاستثمارات المتنوعة التي تزخر بها اليمن.

* بوابة أمل
الشيخ أحمد صالح العيسي- رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم من جانبه قال: نحن في الاتحاد نتمنى أن يكون خليجي20 بوابة أمل لإنعاش الرياضة اليمنية من خلال البنية التحتية التي تم إنشاؤها وبمواصفات عالية.

وأضاف العيسي لـالمؤتمرنت إن تلك المنشآت ستشجع المستثمرين من دخول غمار الاستثمار في المجال الرياضي، داعيا إلى الاستثمار في المجال الرياضي.

*تفاؤل وتوقعات
فتحي عبد الواسع هائل سعيد – نائب رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم من جهته أبدى تفاؤله من بطولة خليجي20، مؤكدا أن ذلك سيغير من نظرة رجال الأعمال خصوصا كرة القدم من مجرد لعبة إلى حدث يمكنهم من خلاله تحقيق عوائد اقتصادية مجدية لهم.

وتوقع فتحي مساهمة رجال المال في مجال الرياضة بقوة عقب نجاح بطولة خليجي20.

وقال فتحي لـالمؤتمرنت: ان الاتحاد يعمل دائما على تشجيع رجال المال والأعمال في المساهمة في بناء وتشجير الملاعب ودعم الفرق من خلال الترويج لمنتجاتهم.

* مشجعا لرأس المال
في حين أكد الدكتور/ عبدالله بن موسى الطاير – أكاديمي وصحفي خليجي على أن نجاح اليمن في احتضان لكأس الخليج في دورته العشرين سيكون مشجعا لرأس المال لاكتشاف اليمن وما يملكه من تنوع جغرافي ومصادر طبيعية تجعل الاستثمار فيه خيارا استراتيجيا مربحا.

وأضاف الطاير لـالمؤتمرنت : إننا على يقين بأن خطوة تنظيم اليمن لهذه البطولة هي دليل على أن اليمن قادر على حماية وتنظيم مبادرات أخرى في المجال الاقتصادي وغيرة.

*خصخصة الرياضة
إعلاميون يمنيون بدورهم أكدوا أن الحركة الرياضية في محافظة عدن بتأريخها الطويل وتجارب أنديتها المكتنزة أصبحت اليوم مهيأة أكثر من غيرها لتقبل الاستثمارات ، متسائلين في الوقت نفسه : لماذا لا تعطى الأندية الرياضية للقطاع الخاص طالما أن الفرصة مهيأة مع وجود فرص أخرى واعدة للاستثمار في المجال الرياضي؟.

مؤكدين لـالمؤتمرنت أن ذلك سيسهم في تطوير الرياضة اليمنية لتدخل عالم الاحتراف الحقيقي.

*الرياضة وفرص الاستثمار
وتتطلب الرياضة اليوم رأس مال كبير واستثمارات عالية لتتحول إلى موارد اقتصادية ناجحة، حيث وأنها باتت اليوم صناعة لها مقوماتها وتعتمد عليها الدول المتقدمة باعتبارها مصدر أساسي للتمويل الذاتي الرياضي.

كما أن الرياضة لم تعد اليوم مجرد مباريات للترفيه بل أصبحت صناعة ترتبط بها العشرات من الصناعات الأخرى كالملابس والأدوات الرياضية وغيرها.

وتوجد في اليمن فرص استثمارية عديدة متاحة للاستثمار الرياضي كتشييد الأندية والملاعب النموذجية والغوص وتسلق الجبال ورياضة السواحل الطويلة وماراثونات سباق السيارات والألعاب النارية وغيرها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018