الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:09 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – محمود الحداد -
تدشين الإستراتيجية الثانية للمعهد العالي للعلوم الصحية 2011 – 2015م
تعزيزا لنهج مبدأ الجودة والتحسين المستمر دشن المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم في صنعاء الإستراتيجية الثانية للمعهد وفروعه للأعوام 2011-2015م ، وفي حفل الافتتاح تحدث الدكتور جمال ناشر وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية في اليمن عن الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة وقطاعاتها في سبيل تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية من خلال تحسين المؤشرات الصحية ونجاح التحصين التي كان لها دوراً كبيراً في تخفيض معدل المرضي والوفيات لدى الأطفال، وخفض نسبة الإصابة بالملاريا في العديد من المناطق الموبؤة.

مشيراً إلى سعي وزارة الصحة في تحقيق الطموحات الراقية بالتنمية الصحية الشاملة خلال السنوات الماضية .وأشاد ناشر بدعم منظمة الصحة العالمية لإسهامها في تطوير البرامج التعليمية في المعاهد الصحية وبما يتواكب مع متطلبات واحتياجات القطاع الصحي في الوقت الحاضر، وكذا تجارب المؤسسات الإقليمية المماثل وبالدور الحيوي الذي لعبه برنامج التعاون الألماني (gtz ) في تقديم الدعم الفني والمالي..
من جانبه أوضح الدكتور عبد الوهاب الكحلاني عميد المعهد العالي للعلوم الصحية أن الخطوات التي قام بها المعهد تمثلت بدراسة وتحليل الوضع الراهن والسعي للاستفادة من الخبرات المحلية في تحديد التوجهات المستقبلية للمعهد والتي على أساسها تم إعداد الخطة الإستراتيجية الثانية(2011-2015م) والتي تضمن عملية الجودة بالمعهد، متمنيا من الجهات الحكومية الرسمية وكذا شركاء التنمية أن يسهموا بفاعلية في تحقيق الخطة الإستراتيجية من خلال مشاركتهم في تمويل الأنشطة والبرامج الخاصة بمحاورها.

هذا وتضمنت فعالية التدشين استعراض مختصر لخطة الإستراتيجية الثانية للمعهد2011-2015م قدمها الدكتور طه المحبشي- نائب عميد المعهد - رئيس وحدة ضمان الجودة بالمعهد حيث قال أن هذه الخطة جاءت في إطار توجه المعهد نحو تطبيق نظام الجودة والاعتماد والذي اعتمد في بناء الإستراتيجية الثانية المنهجية الأوروبية لإدارة الجودة باعتماد منهج النظم الذي يتعامل مع المؤسسة كوحدة متكاملة.
وأكد الدكتور المحبشي إلى أن الخطة تأتي في إطار تأهيل الكادر المحلي وضمان الجودة و هو الأهم في هذه المرحلة وخصوصا أن وزارة الصحة عضو بمجلس الصحة الخليجي وفي ظل الطلب المتزايد للعمالة اليمنية في مجال الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي..
مبينا أن الإستراتيجية كشفت عن رؤية وطنية في تقديم أفضل تعليم وتدريب صحي تقني يلبي حاجات المجتمع و رفد سوق العمل، من الكوادر الصحية على المستويين الوطني والإقليمي والنابعة من رسالة المعهد قبل وأثناء الخدمة.
من جهته أشار صالح البعداني -نائب مدير البرنامج الألماني اليمني للصحة الإنجابية إلى أن الخطة الإستراتيجية الثانية للمعهد العالي للعلوم الصحية تمثل قفزة نوعية في إطار توجه اشمل لإدارة الجودة الشاملة التي نهجها المعهد في ضوء إعداد التوجهات المستقبلية وهو جوهر الجودة الشاملة الذي يأتي مواكبا لاستراتيجيات وتوجهات وزارة الصحة العامة والسكان.
وقال: أننا في البرنامج اليمني ـ الألماني للصحة الإنجابية نشعر بالفخر والاعتزاز والإعجاب لما اكتسبه المعهد من قدرات وخبرات ،مؤكدا أنه شريك متميز وفاعل.. داعيا جميع شركاء التنمية والقطاع الخاص لدعم التوجه المثمر والذي سيؤدي إلى تحسين نوعية مخرجات المعهد العالي للعلوم الصحية وفروعه والذي بلا شك سيوفر الكثير من الجهد والإمكانيات لتحقيق نقلة نوعية في الأداء والتميز الجماعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024