السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:41 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - لقاء رئيسة اتحاد نساء اليمن برئيس مؤسسة التامينات

المؤتمرنت -
بحث التعاون بين اتحاد نساء اليمن ومؤسسة التأمينات
التقت رمزية الإرياني الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية صباح اليوم بمقر الاتحاد بالأستاذ أحمد صالح سيف رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

هدف اللقاء إلى بحث سبل التعاون بين اتحاد نساء اليمن و المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك في مجال توعية المرأة العاملة في القطاع الخاص بقانون التأمينات .

وقد تحدث أحمد صالح سيف عن رغبة المؤسسة بالتعاون مع الاتحاد وذلك لما يملكه الاتحاد من خبرة في مجال التوعية ولما يملكه من كوادر مؤهلة وفروع في مختلف محافظات الجمهورية.

كما أضاف أن المؤسسة تسعى لتوعية المرأة العاملة في القطاع الخاص بقانون التأمينات من خلال برامج وأنشطة وورش عمل وندوات يقودها الاتحاد وذلك على صعيد أمانة العاصمة كمرحلة أولى.

من جانبها أبدت رمزية الإرياني استعداد الاتحاد بالتعاون مع المؤسسة مشيرة إلى مراحل تطور الاتحاد وتوسعه حتى أصبح لديه 24 فرع في كل محافظات الجمهورية عدا محافظة ريمه وذلك للصعوبات التي واجهت الاتحاد في المحافظة .

كما تحدثت عن المشاريع والبرامج و الأنشطة التي ينفذها الاتحاد بالتعاون مع العديد من المنظمات والمتعلقة بتوعية المرأة وتمكينها اقتصادياً من خلال العديد من البرامج والأنشطة منها برنامج القروض الميسرة والدوارة ، بالإضافة إلى برنامج الحماية القانونية للمرأة و دار الوئام الذي أنشأه الاتحاد لحماية النساء المعنفات أسرياً وحتى السجينات والتي يرفض المجتمع تقبلهن مستشهدة بالعديد من الحالات مؤكدة على أشراف الإتحاد على الدار بالإضافة إلى وجود متطوعين من المحاميين و المحاميات والمستشارين القانونين وأيضا أخصائيات اجتماعيات ونفسيات لمساعدة النساء ومحاولة دمجهن من جديد في المجتمع أو السعي لوفاق أسري، منوهة إلى شحه موارد الاتحاد كونه جمعية طوعية غير ربحية تسعى إلى خلق وعي مجتمعي بأهم القضايا التي تمس مجتمعنا بالإضافة إلى سعي الاتحاد تنمية المجتمع .

وأوضحت سعي الاتحاد إلى تنفيذ العديد من المشاريع المدرة للدخل بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب وذلك للحد من البطالة وتخفيف الفقر، وأيضا من البرامج التي ينفذها الإتحاد هو برنامج التمكين السياسي للمرأة ولكنه ليس من أولويات الإتحاد كون التعليم والصحة وإيجاد حياة كريمة للمرأة هو أولى درجات سلم الارتقاء بالمرأة والنهوض بها وبالمجتمع.

حضر اللقاء عبد الرقيب ناشر مدير عام فرع الأمانة بالمؤسسة العامة للتأمينات وعبد الله الورد مدير عام الشؤون الإدارية بالمؤسسة و إشراق المجربي مدير عام إدارة المرأة في المؤسسة العامة للتأمينات ووفاء الفقيه مدير دائرة التدريب والمشاريع باتحاد نساء اليمن و بلقيس الرباحي مدير الدائرة المالية والإدارية بالاتحاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024