الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:29 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية  في سقطرى

المؤتمرنت -
الرئيس يرحب بالاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية في جزيرة سقطرى
قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة الى جزيرة سقطرى حيث كان في استقباله محافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي والأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة خالد الديني، وقائد المنطقة العسكرية الشرقية محمد علي محسن وعضو مجلس النواب سعيد باحقيبة ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل عوض حاتم ومدير عام مديرية حديبو سعيد علي ومدير عام مديرية قلنسية محمد القيسي وأعضاء المجالس المحلية ورؤساء المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية في ارخيبل سقطرى.

وقد قام فخامته بتفقد أحوال المواطنين والاطلاع على سير العمل في المشاريع الخدمية والإنمائية والسياحية بالجزيرة.

وفي منطقة حديبو حضر فخامة الرئيس المهرجان الجماهيري الذي أقيم بمناسبة زيارته للأرخبيل وحضره أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين من أبناء أرخبيل سقطرى.

وفي المهرجان الذي بدء بآي من الذكر الحكيم القى فخامة رئيس الجمهورية كلمة أعرب فيها عن سعادته بزيارة أرخبيل سقطرى والالتقاء بأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية.

وقال فخامته: "نبارك لكم كل الانجازات والتي أنتم أهلاً لها ومستحقين لها وسوف يتم إعطاؤكم الكثير والكثير لما تكتسبه الجزيرة من أهمية اجتماعية وسياحية".

وأضاف :" لقد حرمت الجزيرة في الماضي من وسائل المواصلات والاتصالات ومشاريع البنية التحتية ولكن بعد أن استعاد وطننا اليمني وحدته في الـ 22 من مايو 1990م دخلت الجزيرة عهدا جديدا من النماء والتطور ".

وتابع فخامة الرئيس:" كم هو رائع عندما نأتي إليكم وأنتم مبتهجين ومعنوياتكم عالية إلى السماء وفي صحة ونعمة وسعادة، وأتذكر كيف كان وضع الجزيرة قبل إعادة تحقيق الوحدة المباركة وكيف هو وضعها اليوم خاصة من بعد عام 1994م فاليوم المشاريع الخدمية والإنمائية تنتشر على امتداد الجزيرة وجزر الأرخبيل".

ورحب فخامته بالاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية في الجزيرة وفي إطار قانون الاستثمار الذي أعطى الضمانات والامتيازات للمستثمرين. وقال:" إن جزيرة سقطرى منطقة آمنه وأهلها طيبون".

ودعا فخامة رئيس الجمهورية إلى الحفاظ على خصوصية سقطرى وبيئتها وتقاليدها وتجنيبها أي ظواهر سلبية ومنها ظاهرة حمل السلاح.

وقال:" إن سكان أرخبيل سقطرى طيبون ومسالمون ويبحثون عن لقمة العيش ويحضون برعاية من السلطة المحلية، ونشكر السلطة المحلية في الأرخبيل على ما تبذله من جهود مع أبناء الأرخبيل وكذلك السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وعلى رأسهم المحافظ سالم الخنبشي".

وأضاف فخامته: في القريب العاجل ستجرى انتخابات أعضاء مجلس النواب بطريقة حرة وديمقراطية وعليكم أن تنتخبوا من يمثلكم في السلطة التشريعية، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

والقى محافظ حضرموت سالم الخنبشي كلمة رحب فيها باسم كافة أبناء أرخبيل سقطرى بفخامة رئيس الجمهورية في زيارته للأرخبيل وتفقد أحوال المواطنين فيه.. مشيرا إلى ما شهدته سقطرى من نهضة وما تحقق فيها من مشاريع وانجازات كسرت تلك العزلة التي كانت تعيشها وارتقت بمستوى الحياة فيها حيث يوجد في الجزيرة اليوم شبكة طرق حديثة تربط إطراف الجزيرة ببعضها البعض، بالإضافة إلى مشاريع تعليمية وصحية وكهرباء واتصالات وهناك المطار الحديث الذي ربط الجزيرة بباقي أجزاء اليمن.. موضحا بان كل ذلك يأتي ثمرة لاهتمام فخامة رئيس الجمهورية وحرصه الذي أعطى هذه الجزيرة كل الاهتمام وتابع تنفيذ المشاريع فيها بصورة حقيقية تعكس رؤيته الثاقبة وإدراكه لأهمية هذه الجزيرة وبقية جزر الأرخبيل.

والقى مدير عام مديرية حديبو كلمة رحب فيها بفخامة رئيس الجمهورية.. مشيرا بان الجزيرة قد شهدت نهضة تنموية كبيرة شملت مختلف مناحي الحياة.. مؤكدا بان أبناء أرخبيل سقطرى سيظلون يبادلون الوفاء بالوفاء ويؤكدون دوما وقوفهم خلف قائدهم ومع الوطن ونهضته وتقدمه.

والقت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن في أرخبيل سقطرى شيخة احمد سلمان كلمة باسم المرأة أكدت بان أبناء الوطن رجالا ونساء يقفون صفا واحدا ضد كل من يسعى للنيل من الوطن وأمنه واستقراره وأنهم على استعداد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الوطن والدفاع عن ثورته وووحدته واستقراره.

والقت الطالبة حنان ابو طالب كلمة باسم الشباب عبرت فيها عن ابتهاج كل ابناء ارخبيل سقطرى بزيارة الرئيس وتفقده لاحوال المواطنين.. مشيرة بان زيارة فخامة تقترن دوما بتحقيق الخير لأبناء أرخبيل سقطرى.

وكان فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة قد زار معسكر اللواء الأول مشاة بحري، حيث كان في استقباله قائد المعسكر والضباط والصف والجنود الذين تفقد الأخ الرئيس أحوالهم واطلع على سير برامج التدريب والتأهيل وتحدث إليهم.

حيث هنأهم بأعياد الثورة اليمنية والنجاحات التي تحققت في الساحة اليمنية والانجازات التي حققها الوطن على مختلف الأصعدة السياسية والتنموية والثقافية والاجتماعية وغيرها.
وقال نحييكم على جهودكم المبذولة في أدائكم لواجباتكم ومهامكم .. موضحا بأن أرخبيل سقطرى يكتسب أهمية كبيرة وتوليه القيادة كل الاهتمام تعويضا عما عاشه أبناء الارخبيل من حرمان.. مشيرا بأن خير الوحدة قد عم سقطرى وكسر عزلتها سواء ما تحقق في مجال المواصلات والصحة والاتصالات والتربية والتعليم والاصطياد السمكي والمجال السياحي وغيره.

مشيرا بأن جزيرة سقطرى وجزر الأرخبيل ستحظى بالمزيد من المشاريع والاهتمام خلال الفترة القادمة.. موضحا بأنها منطقة جذب سياحي وهي محط اعجاب السياح والزائرين.
ونوه فخامة الرئيس خلال حديثه مع المقاتلين بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها.. مؤكدا على المزيد من الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل ولما يمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم بكفاءة واقتدار.

وكان قائد اللواء أول مشاة بحري قد القى كلمة رحب فيها بفخامة الرئيس معبرا فيها عن سعادة مقاتلي اللواء بهذه الزيارة التفقدية لفخامته لهم.. مؤكدا استعداد المقاتلين الدائم لأداء واجباتهم ومهامهم على أكمل وجه وأنهم سيكونون دوما عند حسن الظن بهم وسيظلون الجنود الأوفياء للوطن والساهرون على أمنه واستقراره وسكينته العامة.

وقام فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك بزيارة أحد المواقع العسكرية التابعة للقوات البحرية حيث تحدث إلى أفراد الموقع وأشاد بما يقدمونه من واجب وطني في حماية الساحل ومكافحة القرصنة.

مشيرا إلى إهتمام القيادة بإنشاء فرع للقاعدة البحرية في جزيرة سقطرى.

وزار فخامة الرئيس منطقتي حلق شعر وقرية حيث اطلع على بحيرة المياه الموجودة في منطقة قرية التي تمتد لمسافات طويلة، وأكد الحرص على الاهتمام بالحفاظ على البيئة الطبيعية في الجزيرة الزاخرة ببيئة غنية سواء من الاشجار والنباتات او الطيور او الشواطئ والرمال او المحميات الطبيعية الساحرة.
ووجه بسرعة استكمال انجاز الخط الدائري حول الجزيرة والذي لم يتبق منه سوى 3 كيلو مترات فقط جار فيه العمل حاليا بوتيرة عالية.

وزار فخامة رئيس الجمهورية منطقة ذي حمري حيث التقى بالاخوة المواطنين الذين استمع فخامته منهم الى قضاياهم وتبادل معهم الاحاديث الودية المعبرة عما يكنه ابناء ارخبيل سقطرى لفخامة رئيس الجمهورية من الحب والتقدير على ما حضيت به الجزيرة من اهتمام فخامة رئيس الجمهورية.

مشيرين بأن زيارة فخامته المتكررة إلى الجزيرة تعكس هذا الاهتمام والحرص وهي الزيارات التي تثمر دوما بخيراتها على جزيرة سقطرى وأبنائها.
وتناولوا في أحاديثهم العديد من القضايا التي تهم المواطنين في الأرخبيل.. وقد وجه فخامة رئيس الجمهورية الجهات المعنية بحل تلك القضايا سواء ما يتصل منها بالجانب الإداري أو شبكة الاتصالات أو استكمال الخط الدائري او افتتاح فروع للجوازات والأحوال الشخصية، بالإضافة إلى معالجة أوضاع الكهرباء بما يلبي الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في الجزيرة .

كما وجه فخامته بتوفير 500 قارب يتم توزيعها على الصيادين في الجزيرة بما يوفر لهم فرص العمل ويكفل زيادة الإنتاج في المجال السمكي، كما وجه بإيجاد مصنع للتجميد للأسماك وبما يخدم الصيادين في الجزيرة بالإضافة إلى إيجاد حل لمشكلة النقل الجوي من وإلى الجزيرة وفي إطار رؤية اقتصادية تسهل على المواطنين الانتقال من وإلى الجزيرة بيسر.

وأكد فخامته على ضرورة الاهتمام بالبيئة في الجزيرة وإيجاد المزيد من المرافق الخدمية والسياحية التي تجذب السياح إلى الجزيرة خاصة في ضوء التدفق المتزيد من السياح إليها لما تتمتع به من مزايا سياحية وطبيعية فريدة.

رافق فخامته خلال الزيارة رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء محمود الصبيحي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024