الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:06 ص - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - زار نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم مستشفى الثورة بمدينة الحديدة، واطلع على الاوضاع العامة للمستشفى ومستوى العمل والانجاز وما يتعلق بتطور الاداء .و كان في استقباله وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ومحافظ الحديدة أحمد سالم الجبلي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يوجه بسرعة إنشاء مركز الأمل لمعالجة الامراض السرطانية في الحديدة
زار نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم مستشفى الثورة بمدينة الحديدة، واطلع على الاوضاع العامة للمستشفى ومستوى العمل والانجاز وما يتعلق بتطور الاداء .

و كان في استقباله وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ومحافظ الحديدة أحمد سالم الجبلي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عثمان حسين البيضاني ورئيس مجلس ادارة هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور محمد محمد قطقط .

حيث قام نائب رئيس الجمهورية بافتتاح قسم طوارئ الأطفال الجديد،وبعد ان قص الشريط إيذانا بالإفتتاح، زار عنابر القسم الذي يحتوي على عشرين سريرا، مطلعا على طبيعة تجهيزاتها بصورة حديثة .

كما افتتح قسم الانعاش ووحدة العناية بالقلب، واطلع على التجهيزات الخاصة بهذا القسم .. مستمعا من المختصين الى ايضاحات حول قدرة الخدمات الطبية والصحية التي تقدم في هذا القسم.

و اعرب نائب رئيس الجمهورية عن تقديره لما لمسه من مظهر حسن وحركة متطورة في الخدمات الصحية والطبية في هذا المستشفى ..متمنيا في كلمة دونها في سجل الزيارات المزيد من العمل و التطور في كل مايهم الناس في هذا الجانب الصحي الملح .هذا وتقدر حالات الخدمات الصحية اليومية بحوالي 900حالة .

كما زار عبد ربه منصور هادي وحدة الأمل لعلاج الأمراض السرطانية، حيث كان في إستقباله رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الوطنية لمعالجة الأمراض السرطانية الحاج عبد الواسع هايل سعيد أنعم، ومدير عام المؤسسة الدكتور علي الخولاني، ورئيس الغرفة التجارية بالحديدة عضو مجلس الأمناء أحمد شماخ، ورئيس مجلس الأمناء فرع الحديدة احمد حازم سعيد ، ونائب رئيس مركز الأورام بصنعاء الدكتور احمد شملان .و زار نائب رئيس الجمهورية عنابر المرضى .. متمنياً لهم الشفاء العاجل.

وتشتمل وحدة الأمل لمعالجة الأمراض السرطانية في مستشفى الثورة بالحديدة حالياً على خمسة وثلاثين سريراً خاصة بالأطفال والنساء والرجال ومختلف الحالات .

وأوضح الدكتور الخولاني أنه تم تقديم الخدمات لأكثر من 4 ألاف و500 مريض بتمويل من المؤسسة الوطنية لمعالجة الأمراض السرطانية بصورة كاملة

وقد وجه نائب رئيس الجمهورية بسرعة إقامة بناء مشروع مركز الأمل لمعالجة الامراض السرطانية وذلك لأهمية هذا المشروع الطبي والصحي وخصوصاً في محافظة الحديدة وكذلك لتقديم خدماته للمحافظات المجاورة .

الجدير بالذكر انه قد تم تحديد عشرين مليون دولار كمخصص لبناء وتمويل هذا المشروع الإنساني والحيوي.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قام نائب الرئيس بإفتتاح مسجد السعيد الذي يتكون من أربعة طوابق، خصص الطابق الأول كمركز تجاري متعدد الأغراض تخصص عائداته لخدمات هذا المسجد كوقف دائم لمصالح المسجد وتشغيله، فيما خصصت الطوابق الثلاثة الأخرى طابقين للرجال وطابق للنساء مساحة كل منها خمسة وثلاثين متراً في ثلاثين متر، وتتجاوز كلفته أربعمائة مليون ريال .

وقد أدى نائب رئيس الجمهورية ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع والمحافظ أحمد سالم الجبلي وقائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن علي محسن صالح وجموع غفيرة من المصلين صلاة الجمعة المباركة اليوم في هذا المسجد .

حيث استمع الجميع الى خطبتي صلاة الجمعة والتى أثنى فيها الخطيب بإفتتاح هذا المسجد الجامع العظيم وفي هذا اليوم المبارك من قبل الأخ نائب رئيس الجمهورية .

وأشار الى أن هذه المناسبة متزامنة مع ذكرى الهجرة النبوية العظيمة التى أسس بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الدولة الإسلامية منذ خطوته الأولى بعد هجرته من مكة الى المدينة المنورة بإرساء مسجد قبى في أول خطوة إنسانية عظيمة بلغت مداها أصقاع الأرض.

ونوه إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم توكل على الله في إرساء هذا الأساس لبناء الرجال بالإيمان القوي الراسخ في النفس والعقل وأنطلق العظماء من المدينة المنورة من الجهالة الى العلم والدين الإسلامي الحنيف والتفريق بين الحلال والحرام ووحدة الكلمة والصف من منطلق ايماني من أجل تخليص الإنسانية كلها ونقل الدعوة الإسلامية من القطرية الى العالم مصداقا لقول الحق تعالى : وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إلا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ .

وأشار الخطيب الى أن هجرة رسول الله (ص) كانت لحماية الدين الإٍسلامي وتوثيق العلاقات والروابط وبناء المجتمع المؤمن الجديد.. مبتهلاً الى الله العلي القدير أن يجنب اليمن الفتن والمحن ويرسخ فيه الوحدة والطمأنينه والإيمان .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024