الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:50 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج ، بحل قضايا الأرض والإسكان وقضايا المواطنين وأن يتحملوا مسؤوليتهم في هذا المجال، مؤكدا انه سيتم مساءلتها إذا قصرت في مسؤوليتها. 

جاء ذلك في حديثه اليوم خلال لقائه بأعضاء المجالس المحلية ومجلسي النواب

المؤتمرنت -
لحج: رئيس الجمهورية يوجه قيادة السلطة المحلية في لحج بحل قضايا المواطنين
وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج ، بحل قضايا الأرض والإسكان وقضايا المواطنين وأن يتحملوا مسؤوليتهم في هذا المجال، مؤكدا انه سيتم مساءلتها إذا قصرت في مسؤوليتها.

جاء ذلك في حديثه اليوم خلال لقائه بأعضاء المجالس المحلية ومجلسي النواب والشورى ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية ومناضلي الثورة اليمنية بمحافظة لحج ومديريات يافع التابعة لمحافظة أبين .

وأشار فخامته إلى أنه قد رصد لمحافظة لحج مبلغ عشرة مليارات ريال لتنفيذ مشاريع خدمية وإنمائية، والتي لن تتمكن السلطة المحلية من انجازها الا في ظل توفر الأمن والاستقرار والسكنية العامة.

وفي اللقاء عبر فخامته عن سعادته بالالتقاء بهذه الشخصيات من محافظة لحج الشريفة والمناضلة الأبية التي قدمت قوافل الشهداء من اجل انتصار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر و 22 مايو، ونثمن تثمينا عاليا موقف ابناء محافظة لحج وأبناء مديريات يافع عامة .

وقال " نحن هنا اليوم لنناقش كافة القضايا التي تهم المواطنين ونوجه بمعالجتها، ونبحث ايضا كيف نواجه اعمال التخريب والارهاب والخارجين على النظام والقانون والذين يسيئون إلى نضال ابناء ردفان ويافع الشرفاء الذين ضحوا في سبيل الثورة والوحدة، واذا كانت هناك اي قضايا او مطالب فنحن مستعدون لحلها ومن خلال وجود السلطة المحلية التي هي منتخبة من المواطنين ".


وأضاف :" لقد اغلقنا بالوحدة ملفات الماضي ودخلنا في عهد جديد من التصالح والتسامح والإخاء من اجل ان نبني الوطن ونكون يدا واحدة في مواجهة التحديات وتحقيق التطلعات الوطنية المنشودة وان نعمل بروح وطنية عالية غير مشدودين للماضي الذي ينبغي ان نلقيه وراء ظهورنا وان نستفيد من دروسه وعبره، بحيث لا تتكرر احداثه ومآسيه سواء تلك الصراعات الدامية على السلطة او ما حدث في 13 يناير عام 1986م وما تعرض له المناضلون من الرموز الوطنية التي قادت مسيرة الاستقلال ".

وتابع فخامته " على السلطة المحلية يقع دور كبير في حل قضايا المواطنين وبحيث تتفرغ السلطة المركزية للتخطيط والبرمجة وانجاز المشاريع الخدمية والإنمائية التي تخدم المواطنين وكيف نخطط للطريق ومشروع المياه والكهرباء والتربية والتعليم والصحة ونستكمل إحتياجات المواطنين، وهذا للأسف لن يتم في ظل ما تقوم به العناصر الخارجة على القانون من اقلاق الأمن والاستقرار وأعمال التقطع، فهذه الأعمال تعرقل جهود التنمية وتقوم بتخريب كل ما يتم بناؤه ".

ومضى فخامته قائلا" إن تلك العناصر التي تروج لثقافة الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن تستهدف إثارة الفتنة المناطقية في المجتمع والاضرار بالوحدة الوطنية ولكنها لن تفلح في مخططاتها، وقد سبق لهذا المخطط أن نفذ في فتنة صيف عام 1994م عندما كانت نفس هذه العناصر تخطط لمثل هذه الفتنة وتعمل على استهداف بعض ابناء الوطن على أساس مناطقي مقيت، وفشل هذا المخطط في حينه لأن شعبنا على درجة من الوعي ويدرك المرامي الخبيثة من وراء هذه الأفعال التي يستنكرها ويندد بها وسوف يتصدى لمرتكبيها، ومثل هذه التصرفات الرعناء هي تصرفات بليدة ولا تنتج إلا من أناس بلداء".

وأضاف " علينا أن نعالج القضايا بروح وطنية مسؤولة بعيدا عن الانفعالات والحماقات وبأسلوب حضاري، وقد وجهنا قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج بأن تعمل على حل قضايا الأرض والإسكان وقضايا المواطنين وأن يتحملوا مسؤوليتهم في هذا المجال، واذا قصرت في مسؤوليتها يتم مساءلتها.. مشيرا إلى أنه قد رصد لمحافظة لحج مبلغ عشرة مليارات ريال لتنفيذ مشاريع خدمية وإنمائية، والتي لن تتمكن السلطة المحلية من انجازها الا في ظل توفر الأمن والاستقرار والسكنية العامة.

وقال فخامة الرئيس " ان على هذه الوجوه والشخصيات الاجتماعية الموجوده في القاعة يقع دور كبير في التعاون مع السلطة المحلية في حل قضايا المواطنين وترسيخ الأمن والاستقرار وتأمين الطرقات وعدم السماح للعناصر الخارجة على القانون بالتواجد في مناطقهم"..موضحاً انه بإمكان من لديه رأي أن يعبر عن نفسه في الاطار السلمي من خلال البرلمان والمنابر السياسية الديمقراطية والإعلامية المتاحة للجميع، بعيداً عن اللجوء للعنف أو قطع الطرقات أو قتل النفس المحرمة والتي تمارسها عناصر محدوده ومأجوره ومعزولة .

واضاف" عليكم أن تشكلوا من هذا الاجتماع لجنة من اعضاء مجلس النواب ومحافظ المحافظة وأمين عام المجلس المحلي وأمناء عموم المجالس المحلية في محافظة لحج ومديريات يافع التابعة لمحافظة أبين من اجل الوقوف أمام قضايا المواطنين وتقديم المقترحات بالحلول والمعالجات لتلك القضايا".

وتابع قائلا " كلما تعاون المواطنون مع السلطة المحلية من أجل الأمن والسكينة العامة كلما هيأ ذلك المناخات لإنجاز المشاريع وتلبية تطلعات المواطنين في البناء والتنمية، ولهذا عليكم أن تحافظوا على أمن واستقرار مناطقكم والوقوف في وجه من يثيرون ثقافة الكراهية والمناطقية فالشعب اليمني شعب واحد وكتلة واحده متشابكة المصالح ولا تستطيع أي قوة مهما كانت أن تفرقه أو تنال من وحدته الوطنية الراسخة .

واردف فخامته " أنا واثق في أن كل واحد منكم محب لوطنه وغيور على وحدته ولايقبل تصرفات تلك العناصر الاجرامية والخارجة عن النظام والقانون التي تسيئ إلى مناطقكم والى نضال ابنائها الاوفياء" ..مؤكدا أن الوحدة راسخة رسوخ الجبال وليست ملك لأحد، وأنه ليس من حق أحد أن يدعي الوصاية على أيا من أبناء شعبنا سواء في المحافظات الجنوبية والشرقية أو في المحافظات الشمالية والغربية أو أي جزء من الوطن..
وتمنى فخامة الرئيس في ختام كلمته التوفيق والنجاح للجميع وان تسفر مثل هذه اللقاءات عن كل مافيه خدمة الوطن.

وكان محافظ لحج محسن علي النقيب ألقى كلمة نقل في مستهلها لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تحيات أبناء محافظة لحج الباسلة من شخصيات اجتماعية وسياسية وثقافية وأكاديمية وتربوية وعلمية ورجال مال وأعمال.

وقال:" إن حضور أبناء محافظة لحج بمختلف شرائحها وتكويناتها للقائكم اليوم لتعبير عن مبادلتهم لفخامتكم الوفاء بالوفاء، ويؤكدون الحب والولاء للوحدة المباركة، والتمسك بالمبادئ والأهداف الديمقراطية والتنموية".

وأضاف:" جاء الجميع لتوجيه رسالة من لحج الباسلة للداخل والخارج بأن لحج برجالها وشبابها وشيوخها وكافة شرائحها الاجتماعية كانت السباقة إلى احتضان المشروع الوحدوي الكبير، وقدمت من أجله الغالي والنفيس لأنها رأت فيه الخير والنماء والمحبة والألفة والتآخي والتسامح والعزة والقوة والمناعة والمستقبل المنشود. كما رأت في شخصكم يافخامة الرئيس القائد الأمين، والعادل الحكيم الذي تطمئن اليه القلوب والنفوس بما فيه من الصدق والوضوح، ورحابة الصدر، وقيم النزاهة العالية".

وتابع قائلا: " إننا نقول لك اليوم وبملأ الفم، وبصوت واحد موحد، أن أبناء لحج ماضون تحت قيادتكم الرشيدة، لبناء يمن المحبة والسلام، ونبذ العنف بكل أشكاله وأنواعه، ومن على هذا المنبر يبارك أبناء لحج كل خطواتكم الكريمة على درب الخير والصلاح".

وأكد أن لحج بحضاراتها وتأريخها العريق لم تكن يوما مع الأقزام والدُمى. لأنها هامات، والهامات لم تتعود على الانحناء، بل اعتادت أن ترتفع وأن تسمو فوق كل الصغائر.

وأشار إلى إن لحج وأبناءها الشرفاء يثمنون مواقف فخامة الرئيس الوطنية الكبيرة، وحرصه على حماية التجربة الوطنية العظيمة التي صارت مفخرة لليمن أمام العالم أجمع في زمن تتجزأ فيه الشعوب والأمم، وتتقاطع المصالح، وتختلط الأوراق.

وهنأ المحافظ فخامة رئيس الجمهورية باسم أبناء محافظة لحج بما تحقق من نجاح على مختلف الصعد وآخرها نجاح دوري كأس خليجي 20 .

وذكر النقيب ببعض المآثر والمواقف البطولية لأبناء محافظة لحج - وما سطروه في سجل تأريخ اليمن منذ بداية النضال ضد الإمامة والاستعمار مرورا بعهد الاستقلال والجمهورية حتى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة. مؤكدا بأنهم سيظلون يسهمون في الدفع بمسيرة الوحدة والديمقراطية والتنمية ولن يكونوا ذات يوم أدوات هدم تستخدمها مشاريع من يحاولون تقسيم الناس وتمزيقهم بدعوات القروية والمناطقية والسلالية والعشائرية بمصطلحات وعناوين عفا عليها الزمن.

وقال" إن شعبنا بوعيه العالي صار يسخر منها ومن أصحابها لأنه لم يجن منها إلا الويل والثبور والقتل والمصادرة والتنكيل والتشريد، وتأتي اليوم لتطل برأسها من جديد، فهيهات أن تجد لها آذانا صاغية أو عقولا ينطلي عليها الزيف والخداع.

وجدد النقيب التأكيد بان لحج الوحدوية ستظل صامدة في وجه كل المشاريع الرخيصة. وهي تعبر اليوم عن إخلاصها العميق، ووفاءها لقيم الآباء والأجداد التي ما عرفت يوما إلا الخير والعطاء والسير إلى نحو بناء اليمن السعيد".

ولفت محافظ لحج محسن النقيب إلى أن لحج - التي عقدت العزم على السير بثبات لإنجاح كل مساعي القيادة السياسية وخطواتها الرامية إلى تأمين النهج الديمقراطي والثوابت الوطنية - هي ماضيه اليوم إلى جانب الملايين من أبناء شعبنا في سائر محافظات الوطن إلى إنجاح الانتخابات البرلمانية القادمة.

هذا وقد عبر أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء المجالس المحلية عن إدانتهم للأعمال الإرهابية وأكدوا أن من يقومون بمثل هذه الأعمال البغيضة هم عناصر مأجورة ولا تمثل سوى نفسها. مشيرين إلى أنه ليس هناك من أحد له حق الإدعاء بالوصاية على الوطن أو أي جزء منه شماله وجنوبه شرقه وغربه وأن أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وكل أبناء الوطن يميزون بين من يعملون لمصلحتهم ومن يعملون ضدهم ويعرف حقيقة وأهداف تلك العناصر التي يبغضها الشعب والتي تريد المتاجرة بالوطن واليمن ووحدته.

مؤكدين أن الوحدة المباركة هي ثمرة تضحيات ونضالات أبناء شعبنا اليمني الأبي وما قدمه المناضلين الشرفاء والشهداء الأبرار من دماء زكية في سبيل رفعة الوطن ووحدته، وأن كل أبناء الوطن الذي قدموا التضحيات الغالية والنفسية في سبيل الثورة وتحقيق أهدافها وفي المقدمة الهدف الإستراتيجي العظيم إعادة تحقيق الوحدة التي ارتفعت رايتها خفاقة في مدينة عدن الباسلة يوم الـ22 من مايو العظيم لن يقبلوا بغيرها كخيار وطني عظيم.

وأشاروا إلى أن خير الوحدة ينعم به اليوم كل أبناء الوطن وفي المقدمة أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الذين حرموا في الماضي وعانوا الويلات في ظل الصراعات والنهج الشمولي الذي جثم على صدور المواطنين ولم يحقق لهم شيئا.

وأشادوا بما تحقق من نجاحات في خليجي 20 كنتاج لتعاون الجميع وعلى وجه الخصوص في محافظات عدن وأبين لحج والتفافهم حول قيادتهم من اجل رفع اسم اليمن عاليا. وبرهن شعبنا من خلال ذلك على أصالته وروحه الحضارية وقدرته على صنع الانتصارات ونجاحاته.

حضر اللقاء مستشار رئيس الجمهورية سالم صالح محمد وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج علي حيدرة ماطر وعدد من المسؤولين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024