الأحد, 26-مايو-2024 الساعة: 02:46 ص - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
الأطلسي يهاجم طالبان في تورا بورا
قتل خمسة من عناصر حركة طالبان الأفغانية في هجمات شنتها قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على منطقة جبال تورا بورا بشرق البلاد, والتي يعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن اختبأ فيها.

وذكرت أسوشيتد برس أن المواجهات التي اندلعت صباح الأربعاء واستمرت ثلاثين دقيقة تقريبا، هي الثانية خلال يومين, مشيرة إلى أن القوات الأميركية في المنطقة تعرضت في بادئ الأمر لإطلاق النار.

وكانت القوات الأميركية قد تعرضت لكمين مساء الثلاثاء حيث تعرضت لإطلاق قذائف هاون ومدفعية استهدفت مواقعها ضمن هجمات وقعت مؤخرا بمعدل مرتين في اليوم.

وأوضح قائد الشرطة الإقليمي في المنطقة علي شاه باكتياوال أن مقاتلي طالبان بدؤوا في الآونة الأخيرة يتجمعون في منطقة تورا بورا النائية في ولاية ننغرهار الشرقية على حدود باكستان للتخطيط لشن هجمات على القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي.

بدورها أعلنت قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف الناتو، أن الغارة الجوية استهدفت "زعيما كبيرا يعتقد أنه مسؤول عن هجمات على القوات الأفغانية والأجنبية" في منطقة تخترقها جبال تورا بورا.

وذكر بيان لإيساف أن طالبان كانت تسعى لاستخدام مهاجمين انتحاريين داخل المنطقة وربما كانت تخطط لشن هجوم على نقطة تفتيش أفغانية على الحدود.

من ناحية أخرى, أقرت إيساف بمقتل أحد أفرادها في انفجار قنبلة زرعت في الطريق في جنوب أفغانستان, دون أن تعلن عن تفاصيل.في هذه الأثناء, قال مخلص أفغان المتحدث باسم حاكم ولاية بكتيكا إن مهاجما انتحاريا قتل اثنين من الجنود الأفغان وجرح آخر أمس الثلاثاء في منطقة برمال بالولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد.

وفي قندوز بشمال أفغانستان, قالت الشرطة الأفغانية إن قوة من إيساف قتلت أربعة بينهم ثلاثة ممن سمتهم المقاتلين الأجانب. كما أشارت الشرطة إلى اعتقال عشرة أشخاص.

وذكر قائد شرطة الولاية عبد الرحمن سيد خيلي للصحفيين إن أربعة متمردين، بينهم اثنان من الشيشان وواحد من طاجيكستان، قتلوا في العملية.

وكانت مجموعة مسلحة قد هاجمت مركز تجنيد تابعا للجيش الأفغاني في مدينة قندز الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل تسعة جنود أفغان وإصابة العشرات.

يذكر أن العام 2010 بات الأكثر دموية للقوات الدولية, طبقا لأسوشيتد برس التي تشير في هذا السياق إلى مقتل سبعمائة من عناصر الناتو.
الجزيرة نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024