الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:28 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التفجير الإجرامي الذي استهدف كنيسة القديسين في مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء. واعتبر ذلك عملاً إرهابياً يتنافى مع التعاليم الدينية والقيم الإنسانية

المؤتمرنت -
اليمن يدين استهداف كنيسة القديسين في جمهورية مصر
دان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التفجير الإجرامي الذي استهدف كنيسة القديسين في مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء.

واعتبر ذلك عملاً إرهابياً يتنافى مع التعاليم الدينية والقيم الإنسانية والأخلاقية.
وجدد المصدر إدانة الجمهورية اليمنية للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، وأيا كان مصدره، ونبذها للتعصب والتطرف والأعمال الإجرامية، وكل عمل تخريبي يهدد الأمن والاستقرار، والتعايش بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم في وطننا العربي والعالم.

وعبر المصدر عن تعازي حكومة وشعب الجمهورية اليمنية، ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين، ووقوفها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة فكر التطرف والإرهاب.


وعند الساعة الثانية عشرة و 22 دقيقة من منتصف ليل أول من أمس، ومع الدقائق الأولى للعام 2011، فجر انتحاري نفسه - حسب الداخلية المصرية - بعبوة هزت الكنيسة والمسجد والعقارات المجاورة، حتى أن سكان عدد كبير من الشوارع خرجوا لاستطلاع الحدث المدوي الذي أسفر - وفق بيانات الصحة المصرية الرسمية - عن سقوط 21 قتيلا و79 مصابا، منهم 12 في حالة خطيرة أغرقت دماؤهم الشوارع، ووقع الانفجار وقت خروج عدد كبير من المسيحيين من الكنيسة، حيث كانوا يؤدون الصلاة.

وفي كلمة متلفزة، قال الرئيس المصري، ان «الانفجار يحمل في طياته دلائل على تورط أصابع خارجية، تريد أن تصنع من مصر ساحة لشرور الارهاب، لكننا لن نسمح لأحد بالاستخفاف بأمن مصر».
وأضاف: «هذا العمل الارهابي هز ضمير الوطن وصدم مشاعرنا وأوجع المصريين (...) سنقطع رأس الأفعى ونتصدى للارهاب، وقوى الارهاب لن تنجح في مخططاتها وستفشل في زعزعة استقرار مصر.

وكانت الاسكندرية شهدت عقب الحادث، مصادمات عنيفة بين عدد كبير من الأقباط، تجمعوا في موقع الحادث، وقوات الشرطة، التي استخدمت الهراوات والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أوقع اصابات في الطرفين. وطوقت قوات الأمن المكان، كما شددت الحراسات على الكنائس والسفارات.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه «وباستكمال عمليات الفحص لواقعة الانفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين في محافظة الاسكندرية، تأكد عدم وجود نقطة ارتكاز للتفجير في احدى السيارات أو بالطريق العام، ما يرجح أن العبوة التي انفجرت كانت محمولة من شخص انتحاري لقي مصرعه ضمن الآخرين».
وأكد فحص المعمل الجنائي، أن «العبوة الانفجارية التي تسببت في الحادث، محلية الصنع تحتوي على صواميل ورولمان بلي لاحداث أكبر عدد من الاصابات، وأن الموجة الانفجارية التي تسببت في تلفيات بسيارتين كانتا موضع اشتباه، اتجاهها من خارج السيارتين وبالتالي لم تكن أى منهما مصدرا للانفجار».
وأشار مصدر أمني «الى أن ملابسات الحادث في ظل الأساليب السائدة حالياً للأنشطة الارهابية على مستوى العالم والمنطقة، تشير بوضوح الى أن عناصر خارجية خططت وتابعت التنفيذ، فضلاً عن تعارض ظروف ارتكاب الحادث مع القيم السائدة في المجتمع المصري، وفي ظل ارتكابها في مناسبة دينية يحتفل بها المسيحيون والمسلمون على حد سواء بروح من التآخي بمقومات راسخة لوحدة نسيج المجتمع المصري». ودلل المصدر الأمني على ذلك «باصابة مسلمين في الحادث»، مشيرا أيضا: الى اصابة أحد ضباط الشرطة و3 من الأفراد كانوا معينين لتأمين احتفال الأخوة المسيحيين بالكنيسة... وهو الاجراء الذي تم اتخاذه لتأمين جميع الكنائس على مستوى الجمهورية... في ظل التهديدات المتصاعدة من تنظيم القاعدة للعديد من الدول».
وأكد المصدر «مشاركة وزارة الداخلية لأبناء الوطن في مشاعر العزاء لأسر الضحايا واستنكار هذا الحادث الآثم الذي يتسم بالخسة والغدر كعهد كافة الجرائم الارهابية».وأنهي المصدر الأمني تصريحاته بأن «الاجراءات الأمنية المكثفة جارية على أوسع نطاق لسرعة كشف جميع أبعاد الحادث».








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024