الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:23 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮ ‬رئيس‮ ‬جامعة‮ ‬عدن

المؤتمرنت -
بن حبتور: أحزاب المشترك تريد الوصول إلى السلطة بأي طريقة غير الانتخابات
أكد‬الدكتور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮ ‬رئيس‮ ‬جامعة‮ ‬عدن‮ أن المواطنين اليمنيين استبشروا خيراً لان المؤتمر الشعبي العام يقف معهم من خلال تثبيت حقهم في الانتخابات وأنه لم يساوم على هذا الحق الدستوري باعتباره حقاً مستمراً ضمن شروط الوحدة اليمنية وهو بقاء الديمقراطية.

وقال بن حبتور :اليمن لا تحتمل الاجتهادات غير الدستورية وغير القانونية وأية مساومات أو حديث يدور خلف الكواليس من أجل التأجيل أو الإلغاء لشروط الديمقراطية أو إحدى آلياتها وهي الانتخابات فتلك مشكلة كبيرة يتعرض لها الوطن وتتعرض لها العملية الديمقراطية كمنظومة‮ ‬متكاملة‮ ‬تبدأ‮ ‬بتثبيت‮ ‬أسس‮ ‬القانون‮ ‬والدستور‮ ‬ولوائحه‮ ‬المتفرعة‮ ‬عنه‮ ‬وانتهاء‮ ‬بانتخاب‮ ‬الشعب‮ ‬لممثليه‮.‬

وحول رفض المشترك دخول الانتخابات ‮ ‬رغم‮ ‬التنازلات‮ ‬الكبيرة‮ ‬التي‮ ‬قدمها‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام قال بن حبتور إن المشترك هو شراكة بين مجموعة متناقضة لا يجمعها شيء سوى الوصول للسلطة بأية طريقة، إما بطريقة المساومة أو المحاصصة أو الشراكة يريدون أن يشاركوا بعيداً عن الاستحقاق الدستوري الذي يجب أن يكون.

وأردف رئيس جامعة عدن : لكن عليهم أن يدركوا أن هناك وسيلة وحيدة للوصول إلى السلطة وهي الانتخابات، وهذا ما لا يرغبون فيه لأنهم أفلسوا ولم يستطيعوا أن يقدموا للمواطنين سوى الكلام الذي لا يقدم ولا يؤخر وقد جربتهم الجماهير تجربة كاملة..

وقال :جربت الإخوان في حزب الإصلاح وجربت الاشتراكيين وبقايا الماركسيين وجربت الناصريين الذين يريدون أن يصلوا إلى السلطة بالانقلاب وهذا تاريخهم الذي لا يستطيع أحد أن ينازعهم فيه.. هم يريدون السلطة ولكن عبر الانقلاب أو بقية من بقايا البعثيين الذين ايضاً لم يستوعبوا بعد التجربة والحياة على مستوى منطقتنا العربية والانتكاسات التي مر بها هذا الفكر الشمولي المتعصب،‮ ‬أما‮ ‬حزب‮ ‬اتحاد‮ ‬القوى‮ ‬الشعبية‮ ‬فيريد‮ ‬أن‮ ‬يعيدنا‮ ‬الى‮ ‬ما‮ ‬قبل‮ ‬التاريخ‮ ‬والى‮ ‬أحضان‮ ‬الفكر‮ ‬الإمامي‮ ‬المتخلف،‮ ‬الأمر‮ ‬الذي‮- ‬بلاشك‮- ‬يتناقض‮ ‬مع‮ ‬منطق‮ ‬الحياة‮ ‬والدين‮.‬


وقال الدكتور بن حبتور إن المؤتمر الشعبي العام يمثل كل الشرائح الاجتماعية.. يمثل المواطن الفقير ورجل الأعمال والمثقفين والمبدعين ومختلف شرائح المجتمع، لأنه حزب لا يعتمد على الشمولية والعقائدية في سياساته وإنما يعتمد كثيراً على الأطروحات الشعبية والسياسية، وتنفيذ ما يمكن تنفيذه للمواطنين، وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وهو يقود هذا التنظيم الكبير والحي والحيوي تلتقي معه الناس وتلتقي معه الجماهير..

وأكد أن الآلاف من الشباب انضموا الى المؤتمر الشعبي العام وهناك الآلاف في جامعة عدن يودون الانضمام للمؤتمر الشعبي العام، وهذا يدل على أن هناك صحوة حقيقية وخوفاً حقيقياً على الوحدة والتفافاً جماهيرياً واسعاً حول المؤتمر الشعبي لأنه يمثل إرادتهم ومشروعهم المستقبلي.. والمؤتمر يعتبر الماضي دروساً فقط والمستقبل‮ ‬هو‮ ‬الرهان‮ ‬بعكس‮ ‬بعض‮ ‬الأحزاب‮ ‬السياسية‮ ‬عندهم‮ ‬الماضي‮ ‬هو‮ ‬رأس‮ ‬المال‮.‬

وقال رئيس جامعة عدن إن المؤتمر الشعبي العام حزب طموح ولديه برامج واسعة ومتعددة وواقعي، فهو يعرف أن إمكانات هذا المجتمع شحيحة ولكنه بهذه الإمكانات استطاع أن يوصل البنية التحتية إلى معظم المواطنين في الوطن، فالجامعات أصبحت منتشرة في كل المحافظات، وبالنسبة للبنية التحتية للمدارس على مستوى الجمهورية فقد أصبحت الدولة موجودة في كل قرية وعزلة، بل القرية الواحدة فيها أكثر من منشأة تعليمية، وهناك توجه حقيقي للوصول بالخدمات إلى الناس.

وأضاف في حوار نشرته أسبوعية الميثاق: نحن نعاني من نقص في قضايا التطبيب نتيجة التكلفة العالية، ونسعى في برامجنا في المؤتمر الشعبي العام إلى استيعاب هذا التحدي في المرحلة القادمة.. المرحلة الماضية استطعنا أن ننجز جزءاً كبيراً من الإستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي بل انه في مؤتمر داكار الأخير كان هناك شهادة لليمن من المانحين أنها برغم كل الصعوبات حققت تقدماً كبيراً في هذا المجال.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024