الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:16 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
الخميس افتتاح الجولة الثامنة لدوري الأولى لكرة القدم
يستهل الجاران وحدة صنعاء وشعب صنعاء بعد غد الخميس منافسات الجولة الثامنة لذهاب الدوري العام للأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن للموسم الكروي الحالي 2010م – 2011م في إطار الصراع التنافسي على كراسي الترتيب العام لأندية النخبة .
ويسعى وحدة صنعاء المتذيل للترتيب العام في المركز الرابع عشر والأخير بنقطتين لتحقيق أول فوز له في هذا الموسم لتعويض نتائجه المخيبة لجماهيره خلال الجولات السابقة كان أخرها خسارته بهدف دون رد أمام حسان أبين في الجولة الماضية .
في حين يبحث شعب صنعاء صاحب المركز السابع برصيد عشر نقاط عن مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق انتصاره الرابع في هذا الموسم بعد وقوعه في تعادل إيجابي أمام شباب البيضاء الجولة الماضية بهدف لكل فريق أفقد الفريق نقطتين ثمينتين كانت كفيلة بتقدمه مركزا للأمام .
في المقابل تستكمل منافسات الجولة الثامنة عصر الجمعة المقبل بإقامة ست مواجهات تشهدها عدد من ملاعب الجمهورية اليمنية فعلى ملعب نادي التلال بمدينة عدن يستضيف متصدر الترتيب العام فريق التلال برصيد 14 نقطة فريق الرشيد من الحاملة تعز صاحب المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة برصيد ست نقاط .
ويسعى التلال الجريح من الجولة الماضية بعد تعرضه للخسارة الأولى خارج قواعده أمم مضيفه إتحاد إب بهدف دون رد إلى تعويض خسارته للنقاط الثلاث الجولة الماضية على حساب الرشيد الذي عاد بنقطة ثمينة من أمام مضيفه العروبة بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الماضية .
وسيشهد ملعب الشهداء بالحالمة تعز لقاء القمة للحالمة عندما يستضيف أهلي تعز صاحب المركز الـ11 برصيد ست نقاط جاره الصقر – حامل لقب الموسم المنصرم والمدافع عن لقبه في الموسم الحالي – صاحب الترتيب التاسع برصيد ثمان نقاط في مواجهة كروية لها خصوصيتها بين الأخوة الأعداء .
وكان الفريقان قد خرجا بتعادل إيجابي من مواجهتيهما في الجولة السابقة ففي الوقت الذي تمكن فيه أهلي تعز من العودة بنقطة ثمينة من العاصمة صنعاء بعد تعادله مع مضيفه أهلي صنعاء بهدف لكل فريق أخفق الصقور من تجاوز ضيفهم الهلال بعد تعادلهما الإيجابي بهدفين لكل منهما .
وسيسعى طرفي اللقاء لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث لمضاعفة حظوظهما في التقدم على خارطة الترتيب العام بعد قبوعهما في مراكز متأخرة يتطلب منهما العمل بجهد كبير لتقدم نحو مناطق الوسط قبل التفكير بالعودة صوب فرق المقدمة .
وعلى ملعب الشهيد العلفي بالساحل الغربي يستضيف ممثل الحديدة الهلال صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن ضيفه إتحاد إب صاحب المركز الخامس بذات الرصيد في مباراة الفوز مطلب للفريقين بعد تساويهما في عدد النقاط وهو ما سيمنح الفائز منهما من إزاحة الخاسر مراكز للوراء .
وسيدخل الإتحاد منتشيا بفوزه الثمين في الجولة الماضية على متصدر الترتيب العام في حين يبحث صاحب الأرض هلال الساحل الغربي عن التعويض لنقطتين فقدهما في الجولة الماضية بعد تعادله الإيجابي خارج قواعده أمام الصقر .
وفي العاصمة صنعاء يستضيف المترنح أهلي صنعاء وصيف حامل لقب الموسم الماضي والقابع حاليا في الترتيب الـ12 برصيد ست نقاط ضيفه القادم من الساحل الشرقي – شعب حضرموت – صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة .
ويدخل شعب حضرموت منتشيا بنتائجه الإيجابية كان أخرها فوزه الصعب على ضيفه شعب إب في الجولة الماضية بهدف دون رد في حين يبحث الأهلي من صنعاء عن تعويض نتائجه المترنحة كان أخرها وقوعه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه أهلي تعز في الجولة الماضية ليواصل نزيفه النقاطي خلال هذا الموسم .
وسيكون رهيب البيضاء ( الشباب ) صاحب المركز الثامن برصيد تسع نقاط على موعد هذه الجولة لخوض لقاء هام وصعب عندما يواجه ضيفه العروبة وصيف المتصدر برصيد 13 نقطة في مباراة تمثل للطرفين نقاطها الثلاث مطلبا ملحا للفريقين .
وعلى استاد 22 مايو الدولي بمدينة إب يستضيفه ممثلها الثاني والشهير بالعنيد ( شعب إب ) صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة ضيفه القادم من محافظة أبين فريق حسان صاحب المركز العاشر برصيد سبع نقاط .
ويسعى شعب إب لمداواة جراحه من الأسبوع المنصرم بعد خسارته أمام شعب حضرموت الجولة الماضية التي جمدت رصيد العنيد في حين سيخوض حسان أبين مواجهة الجمعة خارج قواعده منتشيا بفوزه الثمين على الوحدة في الجولة الماضية على أمل تحسين موقعه على خارطة الترتيب العام في حال تمكن من العودة بنقاط المباراة الثلاث .
وفيما يلي ترتيب فرق الدرجة الأولى في اليمن حتى نهاية الجولة السابعة :-
المركز الأول : التلال 14 نقطة
المركز الثاني : العروبة 13 نقطة
المركز الثالث : شعب حضرموت 13 نقطة
المركز الرابع : الهلال 12 نقطة
المركز الخامس : إتحاد إب 12 نقطة
المركز السادس : شعب إب 11 نقطة
المركز السابع : شعب صنعاء 10 نقاط
المركز الثامن : شباب البيضاء 9 نقاط
المركز التاسع : الصقر 8 نقاط
المركز العاشر : حسان سبع نقاط
المركز الحادي عشر : أهلي تعز ست نقاط
المركز الثاني عشر : أهلي صنعاء ست نقاط
المركز الثالث عشر : الرشيد ست نقاط
المركز الرابع عشر : وحدة صنعاء نقطتين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024