الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:25 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  مهرجان جماهيري للمؤتمر والتحالف بتعز

المؤتمرنت – تعز -
المؤتمر والتحالف الوطني بتعز تؤكد المضي نحو الانتخابات وترفض إجهاض الديمقراطية
أعلن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في محافظة تعز رفضها سعي أحزاب اللقاء المشترك لإجهاض المشروع الديمقراطي في اليمن ومصادرة حق الشعب وفرض الوصاية على إرادته الحرة.

وأكد بيان صادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد الذي شهدته محافظة تعز اليوم بالقول :" لا لتأجيل الانتخابات..و لا لمصادرة حق الشعب الدستوري الانتخابي،و لا للوصول إلى السلطة بعيداً عن الانتخابات وصناديق الاقتراع".

وأوضح أن أحزاب اللقاء المشترك بذلت جهوداً كبيرة لإعاقة تنفيذ الاستحقاق الانتخابي البرلماني في 27 إبريل 2009م وعملت على تأجيله إلى27 إبريل 2011م وها هم اليوم يواصلون السير في طريق التآمر مجدداً لتأجيل الانتخابات وهم يعلمون أن ذلك يخالف الدستور والقانون ويشكل انقلاباً على الإرادة الشعبية والمسيرة الديمقراطية.

وأكد المؤتمر وأحزاب التحالف المضي إلى الانتخابات البرلمانية في 27 إبريل 2011 والتي سيقرر فيها الشعب مستقبل حياته السياسية دون وصاية من أحد.

وأشار البيان الى إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومعهم كل الجماهير عازمون على المضي قدماً في استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة.

كما أكد العمل من أجل تعميق التجربة السياسية وتعزيز الممارسة الديمقراطية بكل شفافية ونزاهة ودعم وتأييد إجراء التعديلات الدستورية المعروضة أمام مجلس النواب من أجل توسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار وتطوير النظام السياسي الديمقراطي التعددي.
واعتبر البيان أن إجراء الانتخابات القادمة في موعدها المحدد يعد حقاً دستورياً مكفولاً لأبناء الوطن جميعاً الذين ارتضوا الديمقراطية خياراً سلمياً للتبادل السلمي للسلطة.


نص البيان الصادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة تعز:

الحمدلله رب العالمين القائل (يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً }النساء108). صدق الله العظيم.

يا أبناء تعز الأوفياء:
إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي حملت على كاهلها مسئولية حماية الوطن من الوقوع في المتاهات التي تدعو إليها أحزاب اللقاء المشترك لافتعال الأزمات وجر الوطن إلى براثن التفرقة والتمزق والشتات ، ولن نسمح للعابثين الذين يريدون الانقلاب على الثوابت الوطنية والديمقراطية أن يعيدوا الوطن إلى عصر الظلام والشمولية والاستبداد. فأنتم تعرفون من الذي يرفض الحوار ويضع العراقيل ويتباكى على الديمقراطية ويعمل على تخريب الثوابت الوطنية ويقود الوطن إلى الفراغ الدستوري.

وأنتم تدركون أن الوطن اليوم لم يعد يتحمل المزيد من الأباطيل التي ظلت تتبناها أحزاب المشترك طيلة السنوات الماضية من خلال الانقلاب على كل الاتفاقات التي وقعها مع المؤتمر الشعبي العام وحلفائه. وبذل اللقاء المشترك جهوداً كبيرة لإعاقة تنفيذ الاستحقاق الانتخابي البرلماني في 27 إبريل 2009م وعمل على تأجيله إلى27 إبريل 2011م وها هو اليوم يواصل السير في طريق التآمر ويطالب مجدداً بتأجيل الانتخابات. وهو يعلم أن ذلك يخالف الدستور والقانون ويشكل انقلاباً على الإرادة الشعبية والمسيرة الديمقراطية.
و قد استشعر المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه خطورة هذا التآمر وأهدافه المريبة التي تسعى لإشعال الفتنة في الوطن من خلال الدعوة إلى الأعمال التخريبية وتأزيم الحياة السياسية وتعطيل لغة العقل. ولأن شعبنا اليمني العظيم صانع انتصارات والتحولات الكبيرة فها هو اليوم يقف بالمرصاد لكل الأصوات النشاز وهو القادر على حماية مكتسباته الديمقراطية. ونحن اليوم وبزعامة فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نسير نحو الانتخابات البرلمانية التي ستجري في موعدها المحدد يوم 27 إبريل 2011م وفي ظل إدارة اللجنة العليا للانتخابات التي تم تشكيلها من أعضاء السلطة القضائية لقطع الطريق أمام المشككين بالنهج الديمقراطي.

يا أبناء تعز الأحرار:
في هذا اليوم العظيم ومن محافظة تعز الوحدوية الديمقراطية التي كتبت على جبين الدهر تاريخ الوطن النابض بالحياة وبحروف مشرقة البهاء من خلال تضحيات أبنائها الذين رووا شجرة الثورة والجمهورية والوحدة بدمائهم الزكية ورموا كل مخلفات الماضي البائس في مزبلة التاريخ ورسموا عناوين المستقبل تحت راية الوحدة والديمقراطية والتنمية والمشاركة الشعبية في الحكم قولاً وفعلاً وصنعوا الانتصارات الدائمة والمتجددة. وفي هذا اليوم المشهود يعلن أبناء تعز رجالاً ونساءً للملأ كلمتهم القوية ويكشفون زيف الادعاءات الباطلة التي تسعى لإجهاض المشروع الديمقراطي ومصادرة حق الشعب وفرض الوصاية على إرادته الحرة. ومن تعز اليوم نقولها معاً، لا لتأجيل الانتخابات.. لا لمصادرة حق الشعب الدستوري الانتخابي، لا للوصول إلى السلطة ،بعيداً عن الانتخابات وصناديق الاقتراع.
إننا نؤكد بأن الديمقراطية واستحقاقاتها الدستورية هي حق للشعب وليس حقاّ للأحزاب، لأن الشعب هو الذي اختارها وسيواصل مسيرتها وسيحافظ على نهجها القويم، ونحن اليوم معكم وإلى جانبكم وسنمضي معاً صوب 27 إبريل 2011م الذي لا يمكن إسقاطه من الذاكرة ولا يمكن لمجاميع الضلال والمرجفين ودعاة الفوضى والعنف والتخريب أن تعود بنا إلى الوراء.

يا أبناء تعز المخلصين:
إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومعهم كل الجماهير عازمون على المضي قدماً في استكمال بناء الدولة المدنية الحديثة. وسنعمل من أجل تعميق التجربة السياسية وتعزيز الممارسة الديمقراطية بكل شفافية ونزاهة. ونؤكد دعمنا وتأييدنا لإجراء التعديلات الدستورية المعروضة أمام مجلس النواب من أجل توسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار وتطوير النظام السياسي الديمقراطي التعددي، وسنواصل العمل من أجل مصالح الشعب ولن ننجر وراء تحقيق المصالح الضيقة. وسنبذل أقصى الجهود للنهوض بالوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.
ويأتي إجراء الانتخابات القادمة في موعدها المحدد كحق دستوري مكفول لأبناء الوطن جميعاً الذين ارتضوا الديمقراطية خياراً سلمياً للتبادل السلمي للسلطة.
إننا ذاهبون معاً إلى الانتخابات البرلمانية في 27 إبريل 2011 ليقرر الشعب فيها مستقبل حياته السياسية دون وصاية من أحد. وصدق الله القائل: أ ُولَـئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً }النساء63 صدق الله العظيم.
صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة تعز 5/1/2011م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024