السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:33 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - قال مدير عام الانترنت وتراسل المعطيات المهندس عامر هزاع إن المؤسسة العامة للاتصالات في اليمن وقعت اتفاقية مع شركة محرك البحث google يسمح من خلالها لشركة "يمن نت" باستضافة خدمة جوجل من خلالها عبر العنوان google.ye.

وأضاف عامر هزاع: خلال الأشهر القليلة القادمة سيتم تقديم خدمة محرك البحث

المؤتمرنت – عارف أبوحاتم -
عامر: سنستضيف google عبر "يمن نت" والارياني : نريد احتكار إيجابي
قال مدير عام الانترنت وتراسل المعطيات المهندس عامر هزاع إن المؤسسة العامة للاتصالات في اليمن وقعت اتفاقية مع شركة محرك البحث google يسمح من خلالها لشركة "يمن نت" باستضافة خدمة جوجل من خلالها عبر العنوان google.ye.

وأضاف عامر هزاع: خلال الأشهر القليلة القادمة سيتم تقديم خدمة محرك البحث عبر "يمن نت"، ونحن بانتظار شحن التجهيزات من أمريكا إلى اليمن.

وفي ندوة (واقع الانترنت في اليمن) التي نظمتها المؤسسة اليمنية للمعلومات اليوم أشار عامر إلى أن خدمة الانترنت في اليمن زادت مساحتها منذ منتصف 2010م لتصل إلى 10 جيجا وخلال السنتين القادمتين سيتم تحديث كامل التجهيزات الخاصة بشركة "يمن نت" حتى يصل عدد المستخدمين لخدمة ADSL في 2015 إلى 750 ألف مستخدم.

موضحاً أن شركة "يمن نت" تدفع 10 مليون دولار إيجار سنوي للشركة الأمريكية المزودة بالخدمة (وكلما كان لدينا عدد المستخدمين كثير تقل الكلفة السعرية، مستشهداً بـ(وصلة دولية) تم إضافتها إلى نقطة مزود الخدمة في جزيرة سقطرى من أجل إدخال الـADSL إلى الجزيرة ( وندفع شهرياً 15 ألف دولار إلى الشركة المزودة مقابل هذه الوصلة).

مؤكداً أن (يمن نت) تدفع 50% من التكلفة المتحصلة إلى الشركات الدولية المزودة للخدمة، (وهذه قيمة عالية الكلفة بسبب وضع اليمن في جنوب الجزيرة العربية، ومعظم الألياف الضوئية والخطوط الدولية تمر وسط البحر المتوسط، وهذا ما يجعل تكلفة خدمة الانترنت أقل في دول حوض المتوسط، أما اليمن فهي تستأجر بعض النقاط ( حرض – جدة، الوديعة – الرياض) عبر الحدود من السعودية من أجل إدخال الخدمة إلى اليمن، وهذا يعني أننا نستأجر من مستأجر).
وحول ارتفاع أسعار خدمة الانترنت في اليمن مقارنة ببقية الدول العربية أوضح المهندس عامر أن بعض هذه الدول يسدد فيها المشترك مقابل خدمتين (الانترنت، والهاتف الثابت) بتعرفتين مختلفتين، أما اليمن فيسدد تعرفة واحدة، مشيراً إلى أن الأشهر القادمة ستشهد نقلة نوعية حول قيمة الاشتراك عبر كروت شحن يدوية فيها سعة معينة أو عبر الخدمات الالكترونية للبنوك مثل (كاك موبايل).

وقال عامر إن اليمن يحتل المرتبة السادسة في سعر الدول المزودة لخدمة الانترنت (1) جيجا قبل عمان وسوريا وقطر والسعودية.

وأضاف عامر نتوقع أن يرتفع عدد المشتركين في خدمة الانترنت في اليمن خلال العام 2015 إلى 2 مليون مشترك، مؤكداً أن عدد المشتركين حالياً بلغ 448114، فيما بلغ عدد المستخدمين لخدمة ADSL 79178 مستخدم.

من جهته طالب المهندس أوس مطهر الارياني – مدير عام المؤسسة اليمنية للمعلومات- بتخفيف الشروط المقدمة من المؤسسة العامة للاتصالات للراغبين في تقديم خدمة الانترنت، واصفاً تلك الشروط بـ(التعجيزية).

وقال الارياني على وزارة ومؤسسة الاتصالات تخفيف القيود على الراغبين في تقديم خدمة الانترنت من أجل كسر الاحتكار، أو ممارسة (الاحتكار الايجابي) والذي يعني بقاء تزويد الخدمة ببد مؤسسة الاتصالات عبر شركتي (يمن نت، وتليمن) شريطة تقديم خدمة أفضل بسعر أقل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024