الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 01:27 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تعادل بين كوريا الجنوبية واستراليا بكأس اسيا
انتهى اللقاء المنتظر بين كوريا الجنوبية واستراليا بتعادلهما 1-1 الجمعة في الدوحة على ملعب الغرافة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموع الثالثة لكاس اسيا 2011.

وسجل كوو جا شول (24) هدف كوريا الجنوبية، ومايل جيدينياك (61) هدف استراليا.

والمواجهة كانت بين فريقين شاركا في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010، حيث بلغ المنتخب الكوري الدور الثاني للمرة الاولى خارج قواعده، في حين خرج نظيره الاسترالي من الدور الاول بفارق الاهداف عن غانا.

ولعب المنتخب الاسترالي بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على الهند برباعية نظيفة، في حين اضطر مدرب كوريا الى اجراء تغيير اضطراري بداعي ايقاف كواك تاي هوي.

وتبدو النتيجة منطقية كون الفريقين تانوبا السيطرة على مجريات اللعب طوال الدقائق التسعين.

وكانت الفرصة الاولى كورية بتسديدة راسية للي يونغ بيو مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى الحارس الاسترالي مارك شفارتسر (5).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة رفعها بريت ايمرتون داخل المنطقة وفشل الدفاع الكوري في تشتيتها فوصلت امام هاري كيويل لكنه اطلقها عاليا (7).

واثر مناولة طويلة من الحارس الكوري وصلت الكرة الى جي دونغ وون فتركه الدفاع الاسترالي يسيطر على الكرة قبل ان يمررها باتجاه كوو جا شيول غير المراقب، فأخذ وقته قبل ان يصوب كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى شفارتسر (24).

والهدف هو الثالث لشيول في البطولة الحالية بعد ثنائيته في مرمى البحرين فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين، متقدما بفارق هدف على عبد الرزاق الحسين (سوريا) وتيم كاهيل (استراليا) ويوسف احمد (قطر) وسيرفر جيباروف (اوزبكستان).

وضاع افراد المنتخب الاسترالي بعد الهدف الكوري الجنوبي وكاد مرماهم يتلقى هدفا ثانيا بعد دقائق قليلة اثر هجمة منسقة وصلت فيها الكرة الى تشا دو ري لكن كرته كانت ضعيفة (27).

واطلق هاري كيويل كرة قوية من ركلة حرة مسحت العارضة (31).

وتوالت الفرص الكورية ورفع بارك جي سونغ نجم مانشستر يونايتد الانكليزي كرة عرضية سددها جي دونغ وون برأسه ارتطمت بكتف ساشا اونينوفسكي وكادت تخدع الحارس الاسترالي (38).

واستغل بريت هولمان تردد الدفاع الكوري لينتزع الكرة ويمررها باتجاه كيويل المتربص على حافة المنطقة فسددها بيسراه مرت بجانب القائم الايسر (39).

وفي اجمل لعبة استرالية مرر لوك ويلشير كرة زاحفة داخل المنطقة باتجاه كيويل الذي تركها بحرفنة فوصلت الى تيم كاهيل لكن الاخير تردد في التصويب نحو الشباك ليتدخل تشا دو ري في اللحظة الاخيرة ويبعد الكرة الى ركنية منقذا مرماه من هدف اكيد (41).

وبدأ الشوط الثاني سريعا من قبل الطرفين وكانت الفرصة الابرز عندما راوغ سونغ قائد استراليا لوكاس نيل واطلق كرة قوية تصدى لها ببراعة شفارتسر (59).

وحاول المنتخب الاسترالي الاعتماد على الكرات الطويلة داخل المنطقة ليستغل اجادة تيم كاهيل للكرات الرأسية ونجح في ادراك التعادل بهذه الطريقة.

احتسب الحكم ركلة ركنية وصلت اليىكاهيل ومنه بالرأس الى نيل الذي اعادها امام المرمى ليقفز مايل جيديناك فوق جميع المدافعين والحارس الكوري ويودعها الشباك (62).


الفرنسية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019