الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 10:55 م - آخر تحديث: 10:53 م (53: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
إيران تتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا
بات منتخب ايران اول المتأهلين الى ربع نهائي كأس اسيا لكرة القدم في الدوحة بفوزه على نظيره الكوري الشمالي 1-صفر السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل كريم انصاري هدف المباراة في الدقيقة 62.

ويلعب العراق حامل اللقب مع الامارات اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

ورفعت ايران رصيدها الى ست نقاط بعد ان كانت تغلبت على العراق 2-1 في الجولة الاولى، التي تعادلت فيها كوريا الشمالية مع الامارات سلبا.

وفي الجولة الثالثة الاربعاء المقبل، تلعب الامارات مع ايران، ويلتقي العراق مع كوريا الشمالية.

وسبق ان توجت ايران بطلة لاسيا ثلاث مرات متتالية اعوام 1968 و1972 و1976، في حين تبقى افضل نتيجة لكوريا الشمالية في البطولة بلوغ ربع النهائي عام 1980 في الكويت.

واجرى مدرب منتخب ايران افشين قطبي عدة تغييرات على تشكيلته فابقى اندرانيك تيموريان ومحمد غلامي وغلام رضا رضائي ومسعود شجاعي على دكة الاحتياط بعد ان كانوا اساسيين امام العراق.

وقدم منتخب ايران وكوريا الشمالية شوطا اول متواضعا غابت عنه الفرص الخطرة والمهارات الفردية والجمل التكتيكية من الطرفين الذين بذلا جهدا كبيرا في وسط الملعب.

وبدأت المباراة بشكل حذر من الطرفين مع افضلية كورية شمالية في ربع الساعة الاول لكن من دون وجود كثافة عددية في خط المقدمة فلم يجد المهاجم جونغ تا سي المساندة المطلوبة من زملائه.

وتأخرت الفرص على المرميين حتى الدقيقة السابعة عشرة حين اطلق جونغ تاي سي كرة قوية من ركلة حرة بعيدة لكن في المكان الذي يقف فيه الارس مهدي رحمتي الذي ابعدها بقبضتيه.

وتواصلت افضلية كوريا الشمالية من الناحية الهجومية فكان الاكثر تهديدا للمرمى لكن من دون كرات او تسديدات مباشرة باتجاه الحارس، في حين كانت المحاولات الايرانية لبناء الهجمات مقطوعة نتيجة التمريرات الخاطئة والحذر في الاندفاع الى الامام.

وحاول الكوريون الاختراق عبر الاطراف خصوصا الجهة اليمنى بواسطة مون اين غوك الذي نجح في الافلات من الرقابة وعكس كرة الى تاي سي امام المرمى لكن الحارس رحمتي كان اقرب اليها (27).

وسجلت ايران هدفا بعد دقيقة واحدة الغاه الحكم البحريني نواف شكرالله معتبرا ان الكرة لمست يد كريم انصاري قبل ان يضعها في الشباك فنال نصيبه بطاقة صفراء ايضا، بينما لمست الكرة الاتية من منتصف الملعب تقريبا قدم المهاجم الايراني الذي تخلص من مدافع وارسلها الى المرمى.

واعطت هذه المحاولة جرعة معنوية للاعبي المنتخب الايراني الذين نظموا صفوفهم وكثفوا محاولاتهم لكن ايا منها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس ري ميونغ غوك.

وبقي جونغ تاي سي مصدر القلق للايرانيين اذ سدد كرة من الجهة اليمنى سيطر عليها الحارس على دفعتين (40).

ولم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الثاني وان كان المنتخب الايراني الاكثر استحواذا على الكرة لكن مع انعدام الفرص الخطرة وانحسار الامر على بعض المحاولات الخجولة ككرة من الجهة اليسرى لمحمد رضا خلتعبري بين يدي الحارس (60).

لكن الدقيقة 62 شهدت تسجيل ايران هدف السبق حين مرر بيجمان نوري كرة رائعة من الجهة اليسرى تابعها كريم انصاري بلمسة واحدة في الزاوية اليسرى للمرمى.

واندفع الكوريون بحثا عن ادراك التعادل في الدقائق المتبقية لكنهم وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق المنطقة الايرانية نظرا للتكتل الدفاعي وسنحت لهم بعض الفرص اخطرها في الثواني القاتلة عبر هونغ يونغ جو ارتطمت بالعارضة وتابعت طريقها الى خارج الملعب.
ايلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019