الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:24 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - محمد القيداني -
العروبة يضاعف جراح الوحدة ويقفز للمركز الثاني
ضاعف فريق العروبة من العاصمة صنعاء من جراح جاره الوحدة اثر قلبه لتخلفه بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الطرفين على اليوم بصنعاء في مستهل الجولة العاشرة لمرحلة الذهاب بالدوري العام لأندية الدرجة الأولى باليمن .

ورغم تمكن فريق وحدة صنعاء من إنهاء الشوط الأول بهدف دون رد جاء بإمضاء لاعبه طارق المشرقي إلا أن العروبة عاد بقوة في الشوط الثاني مسجلا ثلاثة أهداف بدئها لاعب العروبة أمين الصلاحي اثر تسجيله هدف التعادل للعروبة وهو ما منح الفريق روحا معنوية عالية للبحث عن مضاعفة النتيجة وهو ما تمكن له بالفعل الفريق بعد أن تمكن لاعب العروبة عبد الكريم الوشاح من تسجيل الهدف الثاني وعزز المحترف المصري في صفوف العروبة شعبان مصطفى الغلة للفريق بإحرازه الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء .

وبهذا الفوز رفع العروبة رصيده إلى 18 نقطة في وصافة الترتيب العام مؤقتا وبفارق الأهداف عن التلال بذات الرصيد في حين ظل فريق الوحدة في قعر الترتيب العام باحتلاله المركز الرابع عشر والأخير برصيد متجمد عند خمس نقاط في حين تعد هذه الخسارة هي الخسارة السابعة لوحدة صنعاء من عشر مباريات لعبها ضمن مرحلة الذهاب حتى الآن .

وفي المواجهة الثانية تمكن صقور الحالمة تعز من مواصلة صحوته اثر فوزه اليوم الخميس على ضيفه حسان أبين بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشهداء بالحالمة تعز .

وانتظر الصقر حتى مطلع الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي النتيجة حيث تمكن لاعب الصقر جلال القطاع من تسجيل هدف الصقر الأول قبل أن يضاعف النتيجة للصقر محترفه الأثيوبي يوردانوس ليخرج الصقر فائزا بهدفين نظيفين منحه نقاط المباراة الثلاث .
ورفع الصقر بهذا الفوز رصيده إلى 15 نقطة متقدما للمركز الخامس مؤقتا بانتظار ما تسفر عنه نتائج باقي مباريات هذه الجولة التي ستقام عصر غد الجمعة في حين ظل رصيد حسان أبين متجمدا عند عشر نقاط في مركزه العاشر .

وتستكمل منافسات هذه الجولة غدا الجمعة بخمس مواجهات سيكون فيها المتصدر التلال من عدن برصيد 18 نقطة على موعد لخوض منافسات هذه الجولة خارج قواعده عندما يلاقي فريق الهلال الساحلي المتراجع للمركز الثالث برصيد 16 نقطة .

وسيكون المتصدر مهددا هذه المرة بانتزاع الصدارة في حال تعرض لخسارة من قبل هلال الحديدة الذي يسعى لاقتناص الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه .وسيكون شعب حضرموت صاحب المركز الثامن برصيد 14 نقطة والجريح من الجولة الماضية اثر خسارته القاسية من الصقر على موعد لمصالحة جماهيره عندما يلاقي ضيفه إتحاد إب صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة والمنتشي بفوزه الصعب على أهلي تعز في الجولة السابقة بهدف دون رد .

وعلى ملعب الشهداء بالحالمة تعز يلتقي الجاران الأهلي والرشيد في مواجهة البحث عن نقاط المباراة للفرار من مواقع المؤخرة حيث يحتل الأهلي من تعز المركز الحادي عشر برصيد سبع نقاط في حين يقبع فريق الرشيد في المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة برصيد سبع نقاط .

وفي العاصمة صنعاء سيكون الأهلي صنعاء صاحب المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط على موعد لملاقاة جاره شعب صنعاء صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة في مواجهة يسعى فيها الشعب لاستغلال حالة النشوة التي يعيشها الفريق اثر فوزه الأخير على فريق شعب إب بهدفين دون رد قفز من خلالها إلى المركز الثالث ليشعل المنافسة على الصدارة .في حين يبحث أهلي صنعاء الجريح بعد نتائج مخيبة لأمال جمهوره وتاريخ النادي التي كان أخرها خسارته من فريق حسان أبين بهدف دون رد في الجولة الماضية عن فوز معنوي يعيد للفريق توازنه بعد نتائج سلبية رمت به لمواقع المؤخرة .

وستجمع المباراة الأخيرة في هذه الجولة بين الجريحان شعب إب صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة وضيفه شباب البيضاء صاحب المركز التاسع بعشر نقاط في مواجهة يبحث فيها الطرفان عن مداواة جراحهما على حساب الأخر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024