الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:50 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشيخ ياسر العواضي

المؤتمرنت -
العواضي..الانتخابات التزام دستوري للمؤتمر
أكد " ياسر العواضي " عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام مشرف محافظتي ذمار والبيضاء على أهمية تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة التي يسعى أصحابها إلى خلق لغة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

ونقل في اللقاء الموسع الذي عقد بمديرية العرش ومدينة البيضاء وضم قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتنظيمية والشخصيات الاجتماعية والمرشدين والمثقفين بالمحافظة نقل تحيات باني اليمن الحديث فخامة رئيس الجمهورية
المشير على عبدالله صالح وقال العواضي:" تدركون جيدا مستجدات المرحلة الراهنة وما يدور حول العملية الانتخابية وسعي البعض إلى إعاقة العملية الديمقراطية باعتقادهم أنها قد تساعدهم لتحقيق مأربهم في تخريب الوطن.

قائلاً إننا على ثقة أن أبناء البيضاء سيكونون في مقدمة صفوف المدافعين عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره أن استدعي الأمر ذلك ، مستعرضا المواقف الوطنية والبطولية التي قدمها أبناء المحافظة خلال المراحل السابقة مجسدين بدماء خيرة أبناءهم حبهم الصادق للثورة اليمنية ومبادئها وحمايتها والذود عنها .

مؤكدا أن أي إصلاحات اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية لا تتم إلا بالاستقرار والاستقرار لا يتم إلا بالوفاق الوطني والوفاق الوطني لا يتم إلا بالحوار والحوار لا يتم إلا بتغليب المصلحة الوطنية التي يجب أن تكون من أولويات المرحلة الراهنة.

وبين العواضي مراحل الحوار السياسي مع المشترك والتمرد الحوثي والحراك الجنوبي، مشيرا أن المؤتمر سعى لإيجاد أرضية مشتركة يبنى على أساس الحوار غير أن شركاء الحياة السياسية كانوا يحاولون عدم وضع الحوار في الأمور المفصلية مضيعة للوقت منهم .

ولفت العواضي أن المؤتمر لن يذهب إلى الانتخابات منفردا بل سيذهب ومعه الشعب وكل القوى السياسية الأخرى في المعارضة وأن المشاركة ليست إكراها فالمقاطعة حق كفلة الدستور وذهاب المؤتمر إلى الانتخابات هو التزام دستوري وقانوني وأخلاقي .كون الانتخابات في البلدان الديمقراطية هي الوسيلة المثلى لعلاج الأزمات وحل المشكلات .

وكان محافظ البيضاء محمد ناصر العامري قد استعرض أهم المنجزات التنموية والإنمائية التي تحققت للمحافظة أثناء العهد الوحدوي في مختلف المجالات والتي أصبحت شاهد للعيان .

مؤكدا أن المرحلة القادمة تستدعي من الجميع اللحمة القوية في الجانب التنفيذي والتنظيمي وبذل مزيد من الجهود للإسهام بفاعلية في إنجاح العملية الديمقراطية في الانتخابات النيابية القادمة .

وأكد العامري أن أبناء محافظة البيضاء بجميع أطيافهم يدركون بوعي وطني المرحلة القادمة وحفاظهم على السكينة العامة وحفظ الأمن والاستقرار وجعل المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار .

مشيرا أن هناك لقاءات عقدت بالقيادات التنظيمية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والعلماء والمثقفين في عدد من المديريات لوضع الجميع أمام المستجدات الأخيرة التي تسعى بعض القوى إلى جر البلاد إلى
نفق مظلم .

وقد أعلن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية العرش تقديم 110عضو من حزب التجمع اليمني للإصلاح تنازلهم عن حزب الإصلاح وإعلان الانضمام إلى حزب المؤتمر الشعبي العام وهو مالاقى ترحيب من لقاء العرش الموسع برئاسة العواضي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024