الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 02:23 م - آخر تحديث: 02:20 م (20: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت - نموذج للمساكن

المؤتمر نت- خالد بن عمور -
تريم: تسليم 37مسكناً جديداً لمتضرري سيول 2008م
نظمت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت في اليمن صباح اليوم بمدينة تريم حفل تسليم 37منزلاً سكنياً لمتضرري سيول 2008م في مديريتي تريم وساه بتمويل من جمعية الهلال الأحمر القطري، ويتكون المنزل الواحد الذي يقع على مساحة 90متراً مربعاً من غرفتين ومطبخ وحمام وصالة ..
وفي حفل التسليم عبّر وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء / عمير مبارك عمير / عن شكره وتقديره للهلال الأحمر القطري لمساهمته في التخفيف من آثار كارثة 2008م من خلال بناء تلك المنازل والمساهمة في عمليات الإغاثة المختلفة أثناء الكارثة وبعدها .. مشيداً بمستوى العلاقة الأخوية المتينة ومجالات التعاون بين بلادنا ودولة قطر الشقيقة .. لافتاً إلى سير العمل في مشروع الشيخ / خليفة بن زايد / لبناء وحدات سكنية في مديرية تريم للمتضررين وإنجاز المشاريع الأخرى المتعلقة بالبنية التحتية .. مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل تلك المشاريع .. مشيداً بالمشاريع الخيرية التي تقدمها جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في وادي حضرموت..
وأشار الوكيل عمير إلى توجيهات فخامة الأخ / الرئيس / علي عبدالله صالح / رئيس الجمهورية بتحسين المستوى المعيشي للمواطن وتوسيع شبكة الرعاية الاجتماعية في إطار محاربة الفقر والبطالة بين فئة الشباب ..
من جانبه هنأ الأمين العام لفرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت المتضررين من كارثة 2008م على استلامهم لمساكنهم الجديدة .. معرباً عن الشكر لدولة قطر الشقيقة وهلالها الأحمر على هذه المساهمة الإنسانية الأخوية ..مشيداً بجهود السلطة المحلية وتنسيقها مع الجمعيات الخيرية الأخرى في وادي حضرموت ومع صندوق الأعمار في الوادي لتنظيم جهود الأعمار.. مستعرضاً مشاريع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في مختلف المجالات بالوادي والصحراء والتي بلغت قيمتها نحو نصف المليار.. وفي بداية الحفل تحدث الأخ/ محسن محمد مولى الدويلة (أمين عام فرع جمعية الإصلاح بوادي حضرموت) عن عمق الشراكة والتعاون المثمر بين الجمعية والهلال الأحمر القطري منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة ، مشيرا إلى أن دور الهلال الأحمر القطري كان بارزا من خلال مساهمته في بناء (37) وحدة سكنية للمتضررين بمديرتي ساه وتريم . كما أشاد مولى الدويلة / بقطر الخيرية التي ساهمت في إيواء (222) أسرة متضررة في مساكن مؤجرة لمدة عام كامل ، مهنئا المتضررين بتسليمهم هذه الوحدات .
مندوب الهلال الأحمر القطري الأستاذ/ عادل الباكر تحدث في ختام الحفل عن أهمية هذا المشروع الحيوي ، معربا عن سعادته بانجاز المشروع في وقته المحدد بالمواصفات المتميزة التي تم الاتفاق عليها ، مشيدا بدور جمعية الإصلاح الاجتماعي وإسهاماتها المختلفة في تنمية المجتمع .
كما تخلل الحفل ذلك تقديم أنشودة فنية لبراعم فرقة رواحل الفنية نالت استحسان الحاضرين ، وفي ختام الحفل تم تسليم المتضررين مفاتيح الوحدات السكنية والشهادات التقديرية ، حيث عبر المتضررون عن سعادتهم بهذا التسليم الذي طالما انتظروه .
وعلى هامش الحفل عقد مؤتمر صحفي لممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية بحضور الأستاذ/ عادل الباكر (مندوب الهلال الأحمر القطري) والدكتور / عبدالمجيد فرحان (الأمين العام للجمعية بالمركز الرئيس) والأخ/ محسن مولى الدويلة (أمين عام فرع الجمعية بوادي حضرموت) و تطرق المؤتمر إلى انجازات فرع الجمعية بوادي حضرموت خلال العام المنصرم 2010م ، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشاريع المختلفة التي نفذتها الجمعية في المجال الصحي والتعليمي والتنموي والاجتماعي والإغاثي 125262فرد و20435 أسرة بتكلفة إجمالية تقارب نصف مليار ريال يمني .
وعقب المؤتمر توجه الضيوف إلى موقع الوحدات السكنية بمديرية (تريم) حيث قام الأخ / عادل الباكر (مندوب الهلال الأحمر القطري) بقص شريط الافتتاح واطلع على مكونات الوحدة السكنية برفقة الأمين العام للجمعية بالمركز الرئيس والأمين العام للجمعية بوادي حضرموت .
حضر حفل التسليم الدكتور / عوض سالم باوزير والأستاذ/ أحمد حسن باحويرث (عضوي مجلس النواب) والشيخ / علي سالم بكير (عضو مجلس الشورى)والأستاذ/ عادل الباكر (مندوب الهلال الأحمر القطري) والدكتور / عبدالمجيد فرحان (أمين عام جمعية الإصلاح – المركز الرئيس) ومديري عام مديرتي ساه وتريم وعدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية والمتضررين من الكارثة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019