الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حميد الأحمر
المؤتمرنت -
أبناء وصاب يطالبون برفع حصانة حميد الأحمر
طالب مشائخ وأبناء منطقة وصاب بمحافظة ذمار مجلس النواب رفع الحصانة عن "حميد الأحمر" تهميداً لمحاكمته في قضية مقتل الشاب الشهيد" مراد محمد عوض الوصابي ، وإصابة أخوه بسام محمد الوصابي" من قبل مجموعة مسلحة تتبع "حميد الاحمر" السبت المنصرم .

وأضاف بيان صادر اليوم الثلاثاء تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن مجموعة مسلحة أرسلها حميد الأحمر للهجوم على منزل محافظ صنعاء الشيخ نعمان دويد والتي نتج عنها مقتل "مراد" وإصابة آخوه من أبناء القبيلة الذين كانا يسيران في الطريق آمنين واعترضتهم رصاصات الغدر من تلك العناصر المسلحة عمدا وعدوانا من قبل مسلحي حميد الأحمر.

وأكد مشائخ وأعيان وأبناء مديرية وصاب أنهم تفاجئوا بعد عملية الاعتداء والقتل "بحميد الأحمر "يحكم قبائل خولان وبكيل من قبل قبيلة حاشد دون النظر إلى تحكيم مشائخ وأبناء قبيلة وصاب الذين أريقت دمائهم في العاصمة صنعاء من قبل البشمرجة التابعين للشيخ حميد الأحمر وفي عملية استهتار يتعرض لها أبناء وصاب وتجاهل حميد الأحمر لما اقترفته عصابته من سفك دماء أبناء القبيلة التي يخيل لهم بأنها رخيصة من منظورهم العام لأبناء القبيلة .

وأكدوا في البيان بأنهم لن يقبلا أي تحكيم أو وساطة لإثنائهم عن مطالبتهم بالقصاص العادل وتطبيق شرع الله وسنة محمد ابن عبد الله " صلى الله عليه وسلم في حق أولئك الجناة والمجرمين الذين يستبيحون الدماء والإعراض ويعيثون في الأرض فسادا لتخليص الناس والوطن من أمثال هؤلاء الذين يعبثون بالدماء والأرواح وترويع الآمنين وفتل النفس التي حرم الله دون أي ذنب .

ودعا البيان كل الشرفاء من أبناء الوطن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للوقوف معنا حتى يتم تقديم الجناة ومن إليهم إلى العدالة ليأخذون جزائهم العادل الذي انزله الله في كتابة " السن بالسن والعين بالعين والجراح قصاص ".

وقالوا " ندعو أبناء الشعب اليمني الحر قاطبة إلى مناصرتنا وكذلك المنظمات الحقوقية والإنسانية حتى نتمكن من تنفيذ شرع الله في حق حميد الأحمر وعصابته اقتصاصا لأبننا الشهيد وشقيقه القتيل الحي .

وأكدوا في ختام بيانهم :" بأننا لن نتهاون أو نتنازل عن دم ابننا ولا يمكن أن نقبل أي تحكيم او وساطة لإثنائنا عن تنفيذ شرع الله في حق القتلة والمجرمين".



نص البيان الهام:


بيان هام صادر عن مشائخ وأبناء وصاب محافظة ذمار إلى كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والى أبناء الشعب اليمني.

بسم الله الرحمن الرحيم


لقد وقفنا نحن أبناء ومشائخ وصاب تجاه ما تعرض له أبناء القبيلة من اعتداء وقتل من قبل حميد الأحمر وعصابته وذهب ضحيتها الشهيد/ مراد محمد عوض الوصابي .وكذلك إصابة أخوه بسام محمد الوصابي يوم السبت 5/2/2011م من قبل مجموعة مسلحة أرسلها حميد الأحمر للهجوم على منزل محافظ صنعاء الشيخ نعمان دويد والتي نتج عنها مقتل شخص وإصابة آخر من أبنائنا أبناء القبيلة الذين كانا يسيران في الطريق آمنين واعترضتهم رصاصات الغدر من تلك العناصر المسلحة عمدا وعدوانا من قبل مسلحي حميد الأحمر.
وبعد عملية الاعتداء والقتل فوجئنا بحميد الأحمر يحكم قبائل خولان وبكيل من قبل قبيلة حاشد دون النظر إلى تحكيم مشائخ وأبناء قبيلة وصاب الذين أريقت دمائهم في العاصمة صنعاء من قبل البشمرجة التابعين للشيخ حميد الأحمر وفي عملية استهتار يتعرض لها أبناء وصاب وتجاهل حميد الأحمر لما اقترفته عصابته من سفك دماء أبناء القبيلة التي يخيل لهم بأنها رخيصة من منظورهم العام لأبناء القبيلة .
لذلك فإننا ندعو كل الشرفاء من أبناء الوطن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للوقوف معنا حتى يتم تقديم الجناة ومن إليهم إلى العدالة ليأخذون جزائهم العادل الذي انزله الله في كتابة " السن بالسن والعين بالعين والجراح قصاص " وأننا إذ نؤكد في بياننا هذا بأننا لن نقبل أي تحكيم أو وساطة لإثنائنا عن مطالبتنا بالقصاص العادل وتطبيق شرع الله وسنة محمد ابن عبد الله " صلى الله عليه وسلم في حق أولئك الجناة والمجرمين الذين يستبيحون الدماء والإعراض ويعيثون في الأرض فسادا لتخليص الناس والوطن من أمثال هؤلاء الذين يعبثون بالدماء والأرواح وترويع الآمنين وفتل النفس التي حرم الله دون أي ذنب .
لذلك فإننا نطالب من مجلس النواب النظر إلى قضيتنا بعين العدل والمساواة وذلك من خلال رفع الحصانة عن حميد الأحمر ليتمكن القضائي من إلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة لينال جزاءه الرادع وهو القصاص العادل لما اقترفته يداه من جرم في حق أبناء وصاب الآمنين.
كما نطالب أيضا من لصحفية والحقوقية (توكل كرمان) الوقوف إلى جانبنا ومؤازرتنا ومناصرة قضيتنا كما وقفت مع قضية أبناء الجعاشن وأبناء شرعب كون قضيتنا من القضايا الإنسانية والحقوقية التي تستحق الدعم والمؤازرة كون خصمنا من الخصوم الذين يتمتعون بالمال والنفوذ والوجاهة القبلية حتى لا نشعر بالغبن عندما نجد أن هناك تفريق بين أبناء الوطن من خلال الانتقائية للقضايا التي يتعرضون لها.

كما ندعو أبناء الشعب اليمني الحر قاطبة إلى مناصرتنا وكذلك المنظمات الحقوقية والإنسانية حتى نتمكن من تنفيذ شرع الله في حق حميد الأحمر وعصابته اقتصاصا لأبننا الشهيد وشقيقه القتيل الحي .
وفي ختام بياننا هذا نؤكد للقاصي والداني بأننا لن نتهاون أو نتنازل عن دم ابننا ولا يمكن أن نقبل أي تحكيم او وساطة لإثنائنا عن تنفيذ شرع الله في حق القتلة والمجرمين .. والله من وراء القصد،،،،،،،،،،،،،،،،
.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوانكم أبناء ومشائخ قبيلة وصاب
محافظة ذمار














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024