الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:57 م - آخر تحديث: 10:52 م (52: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقاء مؤتمر الشحر

المؤتمرنت - المكلا- فائز بن عمرو -
مؤتمر الشحر يدعو الى الاحتكام للحوار ونبذ الفوضى
التقت القيادة الانتخابية للمؤتمر الشعبي العام ممثلة بسالم احمد الخنبشي ـ محافظ محافظة حضرموت ـ رئيس القيادة الانتخابية للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وقيادة أحزاب التحالف الوطني وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 145 بالشحر ومسؤلي المراكز التنظيمية وأعضاء وعضوات المؤتمر ومناصريه لمناقشة ما تمر به بلادنا من تطورات على المستوى الوطني والمحلي ولتفعيل العمل التنظيمي وخلق تواصل دائم بين أعضاء المؤتمر وبين قواعده وقياداته .

وافتتح" سالم احمد الخنبشي "الاجتماع أمس مرحبا بالحضور الكريم والقيادات والأعضاء والعضوات ومناصري المؤتمر الذين يقفون مع حزبهم وخياره الوطني في كل المناسبات والمنعطفات الوطنية والتاريخية .

واعتبر هذا الالتفاف حول الوطن والحزب ومبادئه السامية والوطنية هو ما يميز حزب المؤتمر الشعبي العام عن كافة الأحزاب في الساحة اليمنية إذ نتناسى خلافاتنا ومطالبنا الشخصية ونقدم مصلحة بلدنا وحزبنا والمصلحة العامة والوطنية.

واكد المحافظ بان الاجتماع يتم بالتنسيق مع أحزاب التحالف الوطني والذي يشمل نزولات ميدانية والالتقاء بقواعد المؤتمر والتواصل مع أعضاءه وعضواته وقواعده وقياداته على مستوى المحافظة بالساحل ويتم هذا النزول الميداني على المديريات والفروع في المحافظة وفق جدول زمني مفصل أعده المؤتمر الشعبي العام يهدف إلى تفعيل نشاط المؤتمر في المدن والأرياف ومختلف المديريات ويتم الالتقاء فيه بشرائح المؤتمر والمجتمع .

وسيتضمن هذا البرنامج أيضا الالتقاء بشرائح الشباب والمرأة والإعلاميين والتربويين كما ستنخله أنشطة رياضية وثقافية وفكرية فهو برنامج شامل وطويل يهدف للتحضير لمواجهة الفعاليات المهمة التي تواجهها بلادنا والغرض منه أيضا مواجهة الاستحقاق الانتخابي القادم للانتخابات النيابية والتشريعية القادمة .

ونبه المحافظ إلى ان العمل السياسي والحزبي يقوم على الجماهير والتواصل الدائم والمنتظم بهم والسماع لقضاياهم ومطالبهم.

وقال: إن هدفنا من هذه البرنامج تأسيس لعلاقة صحيحة وسليمة بين قيادات المؤتمر في مختلف الأطر التنظيمية العليا وعلى مستوى القيادات والقواعد وعلى مستوى المراكز التنظيمية والجماعات التنظيمية للوقوف أولا على أعضاء المؤتمر ومناصريه وحصرهم وتأطيرهم حزبيا وتنظيميا ثم تفعيل عملهم وتعبئتهم سياسيا وفكريا وثقافيا .

وأشار المحافظ إلى وجود فجوة بين القيادة والقواعد في مختلف الأطر العليا والسفلى نتيجة عدم انتظام الاجتماعات وضعف التواصل وتباعد المسافات بين المؤتمر وقيادته وقواعده الممتدة في مساحة طويلة .

وأوصى بضرورة تقليص هذه الفجوة بالتواصل الدائم والمتابعة الحثيثة لكوادر وأعضاء المؤتمر وتحفيزهم وعمل لهم برامج وفعاليات على مدار العام تفعل العمل الثقافي وتعزز التواصل معهم وتستوعب طاقات الشباب في مجالات تفيدهم وتشغلهم وتعود بالنفع لهم ولأسرهم .

واطلع المحافظ الحضور على المراحل التي مرت بها التجربة الانتخابية والديمقراطية في بلادنا شارحا لهم موقف القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس التزمت من الحوار والنقاش وما اتخذته من مواقف وطنية ومسؤولة وشجاعة عملت على سحب الاحتقان من الشارع وتفعيل طاولة الحوار وضرورة عودة جميع الأطراف إلى لغة العقل والمنطق والاحتكام إلى لغة الحوار والنقاش بدل الشارع والفوضى والتخريب وتأجيج الشحن العاطفي والانفعالي .

وقد اقتضت هذه الحوارات تأجيل الانتخابات ومحاولة إعطاء الوقت لمناقشة التعديلات الدستورية وطرح الملاحظات والنقاشات لتطوير العملية السياسية والانتخابية والديمقراطية لبلادنا .

من قال" احمد بايعشوت" ـ ممثل أحزاب التحالف الوطني :"ان التحالف التي تم بين المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني إنما هو تحالف انتخابي ووطني يهدف إلى إخراج البلد من حالة الركود السياسي والانتخابي ويعمل على الدفع بالمسيرة الديمقراطية والتنموية.

داعيا الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكافة جماهير أبناء الشعب إلى الالتفاف حول مبادرة الرئيس الشجاعة لحشد تأييد اسع للتعديلات الدستورية والاستعداد التام للانتخابات النيابية القادمة عن طريق الحوار والنقاش .

وتمنى بايعشوت على أحزاب اللقاء المشترك ان ترحب بهذه المبادرة وتعمل على تطويرها وتقديم رؤيتها ورأيها وموقفها حول التعديلات الدستورية والإجراءات الهادفة لتطوير العملية الانتخابية والديمقراطية.

وأشار إلى ان التمترس خلف الشارع في هذه الظروف الصعبة وفي ظل الشحن العاطفي والمناطقي سيؤدي إلى نتائج كراثية ونتائج غير مدروسة تضر بالوطن ومصالحه .

ثم تحدث الأستاذ عبد السلام عبد الله باعبود ـ مدير عام مكتب النفط بالمحافظة ، رئيس دائرة الشباب والطلاب شارحا الوضع التنظيمي والجماهيري للمؤتمر الشعبي العام بالمديريات والمحافظة داعيا لإعطاء الشباب الفرصة الكافية للتعبير عن أنفسهم وطالب بالاهتمام بالشباب والالتقاء بهم وعدم تركهم صيد لكل مخرب أو طالب سلطة يوجههم نحو الفوضى والتخريب .

وبعد ذلك تم الاستماع إلى أعضاء المؤتمر وقياداته وكوادره ومناصريه وتم طرح كافة القضايا التنظيمية والحزبية والسياسية وتم الرد عليها من قبل الإخوة والقيادة في المحافظة والمديرية .

حضر الاجتماع المهندس / فواد عبيد واكد ـ عضو مجلس النواب بالدائرة 145 والأخ / حسين محمد باداهية ـ المدير العام لمديرية الشحر ، عضو القيادة الانتخابية بالمديرية و/ فائز سالم بن عمرو ـ عضو اللجنة الإعلامية ، و / سالم صالح العولقي ـ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية وعدد غفير من أعضاء المؤتمر وحشد غفير من النساء ومناصري المؤتمر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024