الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:36 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لرئيس يعلن مبادرته في الاجتماع المشترك للنواب والشورى

المؤتمرنت –علي الشعباني -
ندوة تثمن مبادرة الرئيس للإصلاحات وتدعو الأحزاب الاستجابة لها
دعا المشاركون في الندوة التي نظمتها المنظمة الوطنية للجان الشعبية اليمنية كافة أطراف العمل السياسي إلى الاستجابة لمبادرة رئيس الجمهورية والترفع عن أي مهاترات ومماحكات سياسية من شأنها إدخال الوطن في أزمات مختلفة والجلوس على طاولة الحوار والعمل من أجل مصلحة اليمن.

وأكد المشاركون على ضرورة تبني قضايا الشباب والاهتمام بهم كونهم صمام أمان الوطن وأمنه واستقراره.

رئيس اللجنة التأسيسية للمنظمة عصام أحمد دويد دعا كافة أبناء الوطن إلى الالتفاف خلف القيادة السياسية وعدم الانجرار وراء الدعوات الهدامة والتخريبية وتغليب المصلحة الوطنية العليا على كل المصالح الشخصية الضيقة.

وقال إنه يجب عل كافة الأطراف السياسية العودة إلى الحوار ومناقشة كافة القضايا بطرق موضوعية هادفة ،مشدداً على دور الشباب وأهمية تعزيز ثقافة الحوار والمشاركة السياسية والشعبية كون الشباب باتوا يشكلون الشريحة الكبرى في المجتمع.

إلى ذلك أكد الدكتور عبدالعزيز الكميم – نائب رئيس جامعة عمران – في ورقته المقدمة للندوة بعنوان ( الحوار الوطني في فكر وسلوك الرئيس القائد ) أشاد بنهج الحوار الذي تعمل القيادة السياسية على تعزيزه بين أوساط المجتمع اليمني بمختلف فئاته كون الحوار سبيلاً ناجعاً لحل كافة القضايا والأزمات وبصورة موضوعية بعيداً عن العنف والفوضى . متطرقاً إلى عدد من المواقف السياسية الوطنية التي عملت القيادة السياسية على حلها من خلال ثقافة الحوار.

من جانبه تطرق عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب إلى أهمية الحوار الوطني وسبل تعزيز هذه الثقافة بين أوساط الشباب باعتبار ذلك نهجاً سديداً واقتداء بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

مثمناً توجيهات الرئيس المتعلقة بتوظيف الخريجين الجامعيين والعمل على تبني قضاياهم وهمومهم والتي تحظى بأولوية واهتمام بالغ من فخامته، متطرقاً في كلمته إلى أهمية الحوار الوطني وضرورة إشراك الشباب فيه والعمل على نبذ العصبية والتطرف السياسي الذي تنتهجه بعض الأحزاب السياسية.

كما قدم كلا من الدكتور محمد سعد نجاد ورقة عمل بعنوان أهمية الحوار في تقريب وجهات النظر بين فرقاء العمل السياسي، والأستاذ إسماعيل الجبري ورقة عمل بعنوان " أهمية وآليات زرع ثقافة الحوار في فكر وسلوك الشباب" ثمنا فيها المبادرة السياسية التي أعلنها فخامة الرئيس وطالبا بضرورة الاستجابة لها كونها تمثل حلاً مرضياً وناجعا لكل القضايا المحورية والمختلف عليها بين الأحزاب السياسية.

كما ألقيت في الندوة كلمات لكلاً من الدكتور خالد نشوان رئيس اتحاد المخترعين العرب والدكتور محمد الفقيه، ونجاة الوجرة وقد أثريت الندوة بالعديد من الآراء والمناقشات الأكاديمية والشبابية .

وقد رفع المشاركون في ختام الندوة برقية تأييد للمبادرة السياسية التي اعلنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح .

حضر الندوة الدكتور خالد عبدالله طميم – رئيس جامعة صنعاء – ونائبا رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والطلاب،وقيادات المنظمة الوطنية للجان الشعبية اليمنية وعدد من الأكاديميين والمختصين وجمع من الشباب والشابات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024