الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:59 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد المجلس المحلي بمحافظة عدن في اليمن في ختام دورته الاعتيادية اليوم بالحالة الأمنية والسكينة العامة التي تعيشها مدينة عدن وسكانها.وثمن الدور الكبير لأبناء المحافظة وتعاونهم وتجاوبهم في الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي.

وكلف المجلس مدير الأمن بتقديم تقرير مفصل عن الأوضاع الأمنية وضبط أي عناصر

المؤتمر نت – عدن- سالم العسكري -
محلي عدن يحقق في مخالفات عمرانية وتأخير مرتبات عمال أحواض السفن
أشاد المجلس المحلي بمحافظة عدن في اليمن في ختام دورته الاعتيادية اليوم بالحالة الأمنية والسكينة العامة التي تعيشها مدينة عدن وسكانها.وثمن الدور الكبير لأبناء المحافظة وتعاونهم وتجاوبهم في الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي.

وكلف المجلس مدير الأمن بتقديم تقرير مفصل عن الأوضاع الأمنية وضبط أي عناصر تسببت في إثارة الفوضى وضبط المتهمين بقتل المواطن لؤي طه.

ووقف المجلس المحلي في دورته -التي افتتحت الأسبوع الماضي واختتمت اليوم برئاسة عبدالكريم شائف – الأمين العام للمجلس المحلي بعدن – أمام عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله ومنها التقرير التقييمي لنشاط السلطة المحلية بين الدورتين وتقرير الهيئة الإدارية للمجلس.

وناقش تقرير مقدم عن الخطة الاستثمارية للمشاريع الجاري تنفيذها ،وعن سير العمل في مكتب الضرائب استمع إلى تقرير عن ضريبة القات والضريبة العقارية؛ ووجه بسرعة تنفيذ الطريق البحري في ضوء المناقصات المعتمدة والإسراع بربط التيار الكهربائي لسوق التواهي.

كما ناقش عملية ردم البحر في جولة (كالتكس) وأقر المجلس بالإجماع توقيف العمل في ردم البحر وشكل لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة وعضوية مكتب الأشغال وهيئة الأراضي لبحث عملية التجاوزات، واستدعاء قيادة المنطقة الحرة لتحديد معالم الطريق البحري والكورنيش المحاذي للطريق.
كما وقف المجلس في دورته الاعتيادية أمام قضية اقتحام مبنى دارالمعلمين وأقر عدم التصرف بأي ممتلكات عامة إلا بتوجيهات من رئيس الجمهورية.ووجه مدير الأمن بإخراج المقتحمين لمخالفتهم القانون.

كما استعرض مخالفة بعض المخططات ومنها مخطط الخساف في كريتر " مخطط الكسارات" وكلف هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتقديم كشف بالأسماء التي صرفت لهم عقود في هذا الموقع، وتقديم مقترحات لمعالجة المشكلة القائمة خلال أسبوع.

وأقر المجلس أثناء مناقشته لتأخر مرتبات موظفي وعمال أحواض السفن بتوجيه مذكرة إلى وزير المالية والنقل لاتخاذ الإجراءات اللازمة ودفع مرتبات العمال.
وفوض المكتب المالية ومكتب النقل بعدن لمتابعة الموضوع والقيام بمهمة إعداد الرواتب لموظفي أحواض السفن بدلاً من إعدادها في المركز لتجنب المشاكل والمتاعب للعاملين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024