الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:24 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى  الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية في مديرية جبل عيال يزيد محافظة عمران. حيث جرى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين في المديرية بالإضافة إلى تناول القضايا والمستجدات على الساحة. وتحدث عدد من أبناء مديرية جبل

المؤتمرنت -
الرئيس يشيد بالمواقف الوطنية لابناء مديريتي همدان وثلا ويلتقى وجهاء جبل عيال يزيد
التقى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية في مديرية جبل عيال يزيد محافظة عمران. حيث جرى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين في المديرية بالإضافة إلى تناول القضايا والمستجدات على الساحة.

وتحدث عدد من أبناء مديرية جبل عيال يزيد. مشيرين إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي يجريها فخامة رئيس الجمهورية مع مختلف فئات الشعب من مختلف المديريات والتي تؤكد التلاحم بين القائد وجماهير الشعب التي تبادل قائدها الوفاء بالوفاء وتلتف إلى جانبه في كل ما يحقق للوطن أمنه واستقراره وتقدمه وازدهاره.

وأشاروا إلى أن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية من اجل الحوار والإصلاحات كان لها أثرها الكبير في أوساط المواطنين. مؤكدين أن الشعب يقف إلى جانب قيادته من أجل الوطن وأمنه واستقراره ووحدته ومكتسباته التي حققها كثمرة لتضحيات الشهداء الأبرار والمناضلين على درب الثورة والجمهورية والوحدة والوقوف في وجه دعاة الفتنة والتخريب والفوضى وإحباط مخططاتهم. مؤكدين ضرورة التفاعل الايجابي مع هذه المبادرة لما فيه خير ومصلحة اليمن وأبنائه.

وتطرق الحضور إلى العديد من القضايا والموضوعات التي تهم أبناء المديرية والمتصلة باحتياجاتهم من المشاريع الخدمية والإنمائية وفي مقدمتها شبكة الطرق وتنفيذ ما هو متعثر منها نتيجة تقاعس بعض المقاولين.

وعبروا عن تقديرهم لكل ما تحقق في المديرية من مشاريع نهضت بمستوى الحياة فيها.

وتحدث رئيس الجمهورية حيث رحب بالأخوة أبناء مديرية جبل عيال يزيد.معبراً عن تقديره لكل ما عبروا عنه من مشاعر صادقة ومواقف وطنية مشرفة. مؤكداً أن الوطن بحاجة إلى جهود كافة أبناءه في معركة البناء ومواجهة التحديات.

وأشار إلى أن ما عبر عن الأخوة أبنا مديرية جبل عيال يزيد من مطالب يتم أخذها بعين الاعتبار وتوجيه الجهات المعنية باعتمادها ضمن خططها وبما يلبي احتياجات المواطنين.

ووجه الجهات المعنية بالإسراع في استكمال تنفيذ الطرق التي سبق العمل فيها مقاولين آخرين بدلاً من المقاولين المتنفذين.

كما وجه فخامته ببناء معهد فني ومهني في المديرية لاستيعاب الشباب وتأهيلهم وبما يخدم التنمية. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن.





وفي سياق متصل التقي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني في مديرية همدان بمحافظة صنعاء .

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من التطورات التي تهم الوطن والقضايا المتصلة بإحتياجات المواطنين وتطلعاتهم في مديرية همدان محافظة صنعاء.

وقد تحدث في اللقاء عدد من الحاضرين الذين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي يكنون له كل الحب والتقدير ويبادلونه الوفاء بالوفاء .

واعربوا عن تأييدهم ومباركتهم للمبادرة الشجاعة التي أعلنها فخامته في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى والمنطلقة من حرصه على الوفاق والتفاهم ورص الصفوف وتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وطالبوا بضرورة الاستجابة لمبادرة فخامة الرئيس دون تسويف أو تأخير وبما يجنب الوطن الانزلاق نحو أتون الفتنة واعمال الفوضى والعنف والتي لا تخدم سوى اعداء الوطن .. مشيدين بحكمة فخامته وما جسده دوما من سياسة التسامح والقبول بالآخر وقيادة مسيرة الوطن الى بر الأمان .

واكدوا أن همدان ستكون دوما مع الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وسوف يتصدون بحزم وقوة ومعهم كافة ابناء الشعب للدعوات الهدامة واصوات الفتنة والخراب ولن يسمحوا لاصحاب هذه الاصوات الحاقدة على اليمن ومنجزاته من تحقيق اهدافهم ومآربهم في النيل من مكتسبات الوطن وامنه واستقراره .

وأشاروا الى أن ابناء همدان سيظلون على العهد سائرين ويجددون عهد الوفاء لفخامة الرئيس الذي جسد دوما نهج الحكمة والمسؤولية وسيكونون في الصفوف الأولى من اجل الوطن ومكتسباته .

وقد تحدث فخامة رئيس الجمهورية في اللقاء ، حيث عبر عن سعادته بالالتقاء بأبناء همدان .

وقال فخامة الرئيس :" أننا نعرف هؤلاء الرجال الشجعان ونعرف مواقفهم الوطنية المشرفة وما قدموه ومنذ وقت مبكر من تضحيات في سبيل الوطن ، فلقد كانوا في الصفوف الأولى المدافعة عن الوطن وثورته وأمنه واستقراره ووحدته، ولقد كنا معا ومنذ العام 1967م عندما كان المرحوم احمد الغشمي رحمه الله يقوم بتجنيد المقاتلين من همدان للمشاركة في ملحمة السبعين يوما دفاعا عن الثورة والعاصمة صنعاء، حيث كانوا الرديف القوي للمؤسسة العسكرية وفي مقدمة الصفوف لاداء الواجب الوطني".

وأضاف فخامته :"أن شعبنا اليمني واع وقد شب عن الطوق ، ولا يمكن تجهيله او خداعه او المتاجرة باسمه او تزييف الحقائق"، مشيدا بما عبر عنه ابناء همدان من مشاعر صادقة ومواقف وطنية ليست بغريبة عنهم.

واشار فخامة الرئيس الى ما تضمنته المبادرة التي تقدم بها في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى من حزمة الاصلاحات ودعوته للحوار وبما يكفل معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن عبر الحوار بعيدا عن كل محاولات جر الوطن الى التأزم والخلافات التي لا تخدم المصلحة الوطنية بل تضر مصالح الوطن والمواطنين .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن.


كما التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني بمديرية ثلا محافظة عمران والذين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية لطرح قضاياهم وتطلعاتهم ومناقشة كافة القضايا التي تهم الوطن خاصة في هذه المرحلة التي تحتاج إلى تظافر كافة الجهود الوطنية لمجابهة التحديات.

وأعربوا عن تأييدهم لكل الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس من أجل تحقيق الوفاق وتجنيب الوطن الفتن والفوضى وفي مقدمتها تلك الخطوات الشجاعة التي أعلنها في مبادرته وما تضمنته من الإصلاحات والدعوة المسؤولة للحوار لمعالجة كافة القضايا التي تهم الوطن. مؤكدين ضرورة استجابة الجميع لهذه الدعوة والتفاعل الايجابي معها ولما فيه تحقيق المصالح العليا للوطن والشعب.

وأشاروا إلى أن أبناء مديرية ثلا يؤكدون التفافهم خلف قيادة الوطن بزعامة رئيس الجمهورية لتحقيق كافة التطلعات الوطنية المنشودة والوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان. مجددين العهد بأنهم سيكونون الجنود الأوفياء للوطن والوقوف صفا واحدا في وجه دعاة الفتنة والفوضى وأصحاب الأجندات الخاصة الذين لا يريدون للوطن وأبنائه خيرا.

وأكدوا أن أبناء مديرية ثلا التي ينتمي إليها الشهيد البطل أحمد الثلايا سيكونون في الصفوف الأولى للتصدي وبكل حزم لكل من يحاولون النيل من الوطن وأمنه واستقراره ووحدته ومكاسبه وانجازاته التي حققها في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

وعبر أبناء مديرية ثلا عن اعتزازهم بما تحقق في المديرية من مشاريع وانجازات وفي مقدمتها مشاريع الطرق والمياه والتعليم والكهرباء والصحة وغيرها. معربين عن تطلعهم لتحقيق المزيد من تلك المشاريع لاستكمال شبكة الطرق وإقامة عدد من الحواجز المائية.

وقد تحدث فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء حيث رحب بالأخوة أبناء
مديرية ثلا..مشيدا بمواقفهم الوطنية دفاعا عن الثورة والجمهورية والوحدة والمساندة لجهود البناء والتنمية.

وقال:" إنه ليس بغريب هذه المواقف على أبناء مديرية ثلا بمختلف فئاتهم وشرائحهم الاجتماعية وهي تعكس الشعور العالي بالمسؤولية والحرص على كل ما تحقق للوطن وأمنه واستقراره ونهضته وازدهاره".

وأشار فخامته إلى أنه سيأخذ بما عبر عنه الحاضرون من أبناء مديرية ثلا من مطالب موجها الجهات المعنية في إدراجها ضمن خططها وموازنتها وعلى الخصوص مشاريع الطرق وحواجز المياه.

وأكد أن الوطن مسؤولية الجميع وبحاجة إلى تظافر جهود الجميع لكل ما يحقق له نهضته وتقدمه.
حضر اللقاء محافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب.

* المصدر:سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024