الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:08 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تحت شعار "من أجل رعاية صحية شاملة " دشنت مؤسسة اليتيم التنموية اليوم المخيم الطبي الثاني لليتيم مستهدفا 2000 يتيم ويتيمة بمختلف الفئات العمرية وذلك في إطار الرعاية الشاملة التي توليها المؤسسة لليتيم . وفي حفل افتتاح المخيم أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان

المؤتمرنت – محمود الحداد -
تدشين المخيم الطبي الثاني لـ2000 يتيم ويتيمة
تحت شعار "من أجل رعاية صحية شاملة " دشنت مؤسسة اليتيم التنموية اليوم المخيم الطبي الثاني لليتيم مستهدفا 2000 يتيم ويتيمة بمختلف الفئات العمرية وذلك في إطار الرعاية الشاملة التي توليها المؤسسة لليتيم .

وفي حفل افتتاح المخيم أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل استعداد الوزارة التعاون مع مؤسسة اليتيم وتوفير كل ما تحتاجه من مساعدات طبية والعمل على تطوير العيادة الخيرية للمؤسسة لتطويرها إلى مركز صحي يفي بتلبية احتياجات الأيتام الصحية والطبية. إضافة إلى التعاون في مجال التنسيق مع المستشفيات الخاصة والعامة لتقديم الخدمات العلاجية للأيتام، مقدما شكره لمؤسسة اليتيم على كل الجهود التي تبذلها في خدمة الأيتام.

وأوضح غازي أن الاهتمام بشريحة الأيتام واجب ديني، حيث خص الدين الإسلامي الأيتام بنظرة ومعاملة خاصة.

من جانبه قال أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية الدكتور حميد زياد – في بداية كلمته – أن ما تزخر به بلادنا من أمن وأمان وعدم ابتلائها بكثير من المصائب والشرور التي وقعت في بلدان أخرى يأتي بسبب التوجه الرسمي والشعبي لدعم الأيتام.منوهاً بالدعم والتعاون الكبير الذي أبدته وزارة الصحة العامة والسكان،والعديد من المستشفيات والمراكز الصحية في توفير الأدوية والفحوصات للأيتام ضمن خدمات المخيم الطبي الثاني.

وأشار زياد إلى أن المخيم الطبي الثاني - الذي يمتد من 14وحتى 24 من شهر فبراير الجاري - يأتي ضمن مشاريع المؤسسة الهادف إلى إنشاء قطاع صحي قادرا على تلبية الاحتياجات الطبية والصحية للأيتام.

وفي كلمة الأيتام التي ألقاها إبراهيم الحمادي حيث وصف فيها هذا اليوم انه انطلاقة من الألم إلى الأمل وان هذا العمل الطيب المتمثل في المخيم الطبي الثاني يحفر في نفوس الأيتام معاني ومشاعر الامتنان والتقدير لكل الباذلين والعاملين فيه .

وأردف قائلاً :لو يعلم المنفقين والمحسنين كم يترك عطاؤهم في نفوسنا من اثر لما ترددوا لحظة واحدة عن ذلك.هذا وتم على هامش الاحتفال تدشين المخيم الطبي بحضور الدكتور / غازي إسماعيل وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والأستاذة / رمزية الإرياني رئيسة اتحاد نساء اليمن والدكتور / محمد باعلوي مدير عام مكتب الصحة بأمانة عاصمة وضيف اليمن رجل الأعمال السعودي الكابتن الشيخ / يحي الشهري .

الجدير بالذكر أن المخيم سيستمر من 14- 24 من الشهر الحالي ويستهدف 2000 يتيم بأمانة العاصمة بمختلف الفئات العمرية وسيضم عدد من الكفاءات الطبية والوسائل التشخيصية اللازمة كالفحوصات المخبرية والتصوير التشخيصي (أشعة x - الأشعة المقطعية ct scan - تلفزيون القلب echo - تخطيط القلب ECG ) إضافة إلى توفر الأدوية اللازمة للمخيم وسيتضمن إجراء العمليات الجراحية للحالات التي سيقرر التشخيص احتياجها لذلك وسيشمل في مرحلته الثانية عدد من محافظات الجمهورية و يأتي ضمن شراكة واسعة مع عدد من المؤسسات الطبية والخيرية والوكالات الدوائية وهي : هيئة الإغاثة العالمية – المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – الشركة الدوائية الحديثة –الشركة العالمية لصناعة الأدوية –الشركة العالمية لصناعة الأدوية – مجموعة الجيل الجديد – مؤسسة الفارس للأدوية – المستشفى الأهلي الحديث –مستشفى سيبلاس – شركة سبأ فارما –شركة العابد للأدوية –الجمعية الطبية الخيرية- جمعية النبراس الصحية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024