الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:15 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بوابة شركة سبافون وفي الاطار يظهر القيادي في المعارضة حميد الاحمر

المؤتمر نت -
(سبأفون) تقر حجب (المؤتمر نت) عن موظفيها وتتهمهم بـ(العمالة) و تهدد المحتجين بالفصل
أكدت مصادر متعددة داخل شركة "سبأفون" للهاتف النقال في اليمن حجب الشركة لموقع "المؤتمر نت" عن موظفي الشركة في جميع الإدارات والأقسام وذلك على خلفية تناول "المؤتمر نت" لأخبار الاحتجاجات الحقوقية الشرعية خلال الأيام الماضية، وأقرت الشركة ذلك بهدف إسكات الموظفين وحرمانهم من حق التعبير.
وأسفر اجتماع طارئ عقد اليوم لمدراء الشركة التي يرأسها ويملكها القيادي في المعارضة الشيخ/ حميد الأحمر عن قرارات تعسفية جديدة قضت بحظر تصفح موقع "المؤتمر نت" داخل الشركة وتهديد من يمارسون أي نوع من أنواع الاحتجاجات بعقوبات تصل حد الفصل من الوظيفة.
ووجهت إدارة الشركة تهماً عديدة منها "العمالة للسلطة" لموظفين احتجوا على استقطاعات غير قانونية من مرتباتهم وآخرين طالبوا بحقهم في الحصول على زيادة في مرتباتهم بما يتناسب مع الزيادة المحققة في أرباح الشركة نظير جهودهم.

ويشتكي أكثر من (100) سائق يعملون في شركة "سبأفون" عدم تثبيتهم منذ إنشاء الشركة قبل ثمان سنوات وإبقائهم متعاقدين للتحايل على حقوقهم المنصوص عليها في قوانين العمل والمؤسسات والشركات الخاصة.

وبدأ أمس الأول عدد من موظفي "سبأفون" تنفيذ إضراب جزئي احتجاجاً على عقوبات تعسفية وخصميات وصفت بانها غير قانونية طالت مرتباتهم لشهر يناير المنصرم قبل أن يتم فصل (5) منهم أمس الاثنين .

كما يطالب موظفو "سبأفون" بحقوقهم في اعتماد تأمين صحي أسوة بجميع موظفي الشركات الخاصة المحلية والأجنبية وقوانين العمل الدولية.

وفيما يطالب موظفو "سبأفون" بوضع استراتيجية توظيف واضحة داخل الشركة تعتمد معايير الكفاءة والمواطنة المتساوية يقول مسئولون في الشركة إن إثارة مثل هذه المواضيع في هذا التوقيت يستهدف بالأساس القيادي في المعارضة الشيخ/ حميد الأحمر.

ويشتكي موظفو "سبأفون" حرمانهم من حقوق كثيرة منها الترقيات وذلك منذ (8) سنوات فيما تم ترقية آخرين لم يمض على توظيفهم (3) سنوات.

وعلم (المؤتمر نت) أن الموظفين المفصولين يعتزمون إنشاء رابطة حقوقية تحت مسمى " ضحايا سبأفون" لتنفيذ عدد من الفعاليات الاحتجاجية وتصعيد قضيتهم أمام أجهزة القضاء والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية ورفع الظلم عن زملائهم.

ويعتقد موظفون في شركات خاصة ان قانون العمل اليمني يعد من افضل القوانين في المنطقة لكونه يستوعب الحقوق الأساسية للعمال والموظفين ويضمن قانون العمل حماية وسلامة العمال وضرورة تأمينهم الاجتماعي في القطاع الحكومي والخاص والعام والمختلط.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024